جميع المباريات

إعلان

ماذا قالوا عن الأهلي؟.. كاف: ملك تاريخي يريد تأكيد هيمنته على أفريقيا (فيديو)

تتويج

جانب من احتقالات الأهلي بلقب 2023

سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الضوء على رحلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في نسخة الموسم الحالي من دوري الأبطال حتى وصوله إلى النهائي.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي عندما يحل ضيفًا بملعب "الأولمبي حمادي العقربي" برادس في العاشرة مساء يوم السبت المقبل بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي بالقاهرة يوم 25 مايو الجاري.

وقال "كاف" عبر موقعه الرسمي إن بطل دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي، على أعتاب توسيع سجله التاريخي وتأكيد هيمنته كملك لكرة القدم الأفريقية عندما يواجه الترجي التونسي.

وأضاف أن حامل اللقب (الأهلي) يتجه إلى المواجهة النهائية باعتباره المرشح الأبرز، حيث أن هذا هو النهائي الخامس له على التوالي في المسابقة، حيث يقترب من الميدالية الذهبية الثانية عشر لدوري أبطال أفريقيا.

وأوضح أنه مع اشتداد المنافسة في دوري أبطال أفريقيا، كان على البطل المصري التعمق وإظهار همته وانضباطه في البطولة من خلال سجل دفاعي مثير للإعجاب جعله أحد أفضل السجلات الدفاعية في المسابقة.

رحلة الأهلي إلى النهائي:

الدور التمهيدي:

تغلب الأهلي بسهولة على فريق سانت جورج الإثيوبي في المرحلة التمهيدية الثانية للمسابقة بنتيجة 7-0 في مجموع المباراتين، بعد فوزه ذهاباً 3-0 خارج أرضه تلاه فوز مريح 4-0 في القاهرة.

لمشاهدة أهداف مباراة الأهلي وسان جورج اضغط هنا

مرحلة المجموعات

أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة الصعبة التي تضم بطل تنزانيا يانج أفريكانز وميدياما الغاني بالإضافة إلى شباب بلوزداد الجزائري.

ولم يكن هذا هو الطريق الأسهل لحامل اللقب للخروج من دور المجموعات، والذي على الرغم من عدم خسارته في أي مباراة، إلا أنه كان عليه أن يكتفي بنقطة واحدة في ثلاث مناسبات من أصل ست مباريات بالمجموعة.

وأنهى صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات دون هزيمة.

تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2023.. لمشاهدة الاحتفالات اضغط هنا

الدور ربع النهائي

وكان على الأهلي مواجهة فريق تنزاني آخر وهو سيمبا في ربع النهائي.

وفي مباراة الذهاب، حقق الفريق المصري فوزاً صعباً 1-0 في تنزانيا قبل أن يختتموا مشوارهم في القاهرة بفوز مقنع 2-0 ليتأهلوا إلى الدور نصف النهائي.

أهداف مباراة الأهلي وسيمبا اضغط هنا

نصف النهائي

وفي مواجهة فريق مازيمبي الذي يتطلع منذ ذلك الحين إلى إنهاء الجفاف القاري، سافر الأهلي إلى لوبومباشي لخوض مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0 بعد مواجهة تكتيكية عالية بين العملاقين وتصديات بهلوانية ملفتة للنظر من قبل حارسي الفريقين وعلى رأسهم مصطفى شوبير.

وبدعم من جماهيره في القاهرة بلقاء الإياب، نجح حامل اللقب في التغلب على مازيمبي بسهولة وحقق فوزاً سهلاً بنتيجة 3-0 ليحجز مكانه في النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن