جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستعين بذكريات رادس لترسيخ هيمنته على أفريقيا

الأهلي

فريق الأهلي

موقعة قارية منتظرة بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم (2023-2024)، حيث ستقام موقعة الذهاب على ملعب "حمادي العقربي" (رادس سابقًا).

وكان فريق الأهلي صعد إلى المباراة النهائية عقب الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل تأهل الترجي بالفوز على صنداونز الجنوب أفريقي بنتيجة (2-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ذكريات رادس

يمتلك فريق الأهلي - بطل دوري أبطال أفريقيا - تاريخًا مميزًا على ملعب "حمادي العقربي" (رادس سابقًا) من خلال الفوز في ست مباريات من أصل 12 مباراة.

في المقابل، تلقى الفريق القاهري الخسارة في أربع مناسبات آخرها في إياب نهائي عام 2018، إلى جانب التعادل مرتين.

وسبق وأن توّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين على ملعب "رادس" كان في نسختي (2006) على حساب النادي الصفاقسي، ثم (2012) على حساب الترجي.

ويعتبر "المارد الأحمر" الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بواقع (11 مرة) كان آخرها العام الماضي على حساب الوداد البيضاوي بنتيجة (3-2) بمجموع المباراتين.

في المقابل، يمتلك فريق "باب سويقة" بطولة دوري أبطال أفريقيا (4 مرات) كان آخرها نسخة (2019) على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

صراع التصريحات

تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي خلال المؤتمر الصحفي، قائلاً :"فريق الترجي أصبح مختلفًا عن الموسم الماضي".

وتابع :"كرة القدم لا تعترف بالتاريخ أو الخبرات، ولا أن الأهلي يمتلك أفضلية بل الفرص متساوية".

في المقابل، رد البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني لفريق الترجي خلال المؤتمر الصحفي :"سأستحضر مقولة أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عندما قال إن هناك نوعين من المدربين مدرب يعطي تعليمات كثيرة وآخر تعليماته وحديثه أقل".

وتابع :"دوري أنا أجعل اللاعبين في أفضل حال وأن تكون التحضيرات جيدة وهذا ما تعلمته في التدريب".

بطاقة المباراة

الحدث: الترجي × الأهلي.. ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

الموعد: (10 مساءً بتوقيت القاهرة)

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 6

الحكم: مصطفى غربال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن