جميع المباريات

إعلان

2018 ضد 2019.. الأهلي والزمالك طرفي نهائي أفريقيا

الأهلي - الزمالك - الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

ضمن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك الحضور في المشهد الختامي من المسابقات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية نسخة موسم (2023-2024).

وكان الأهلي ضد التواجد في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الترجي الرياضي التونسي والذي صعد على حساب صنداونز الجنوب أفريقي بالفوز عليه ذهابًا (1-0)، وبنفس النتيجة في الإياب.

وستكون مواجهة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا هيّ الثالثة بعد نسختي (2012) و(2018).

وكان الأهلي في نسخة (2012) تعادل ذهابًا على ملعب "برج العرب" بنتيجة (1-1)، قبل أن يفوز في لقاء الإياب بنتيجة (2-1) على ملعب "حمادي العقربي".

وثأر الترجي في نهائي نسخة (2018) رغم فوز الأهلي في لقاء الذهاب بنتيجة (3-1)، قبل أن ينجح فريق "الدم والذهب" بالفوز في لقاء الإياب بنتيجة (3-0).

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب على ملعب "حمادي العقربي" يوم (18 مايو) المقبل، في المقابل ستقام مباراة الإياب يوم (25 مايو) من نفس الشهر على ملعب "استاد القاهرة".

ويعتبر الأهلي حامل لقب النسخة الأخيرة بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي، كما يُعد "الشياطين الحمر" الفريق الأكثر تتويجًا باللقب بواقع (11 مرة).

محمد صلاح: مدربا الأهلي والزمالك كانا يريدان خسارة المباراة! - بوابة الشروق  - نسخة الموبايل

في المقابل، يمتلك الترجي الرياضي التونسي البطولة في أربع مناسبات كان آخرها في نسخة (2019) بعد الفوز على الوداد البيضاوي.

أما الزمالك فتأهل للمباراة النهائية بمسابقة الكونفدرالية الأفريقية عقب الفوز على دريمز الغاني بنتيجة (3-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وضمن "ابناء ميت عقبة" التأهل لنهائي المسابقة للمرة الثانية بعد نسخة (2019) والتي فاز بها على حساب نهضة بركان المغربي.

وشهدت هذه النسخة فوز الزمالك باللقب القاري بركلات الترجيح (5-3) بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (1-0).

أما نهضة بركان فسبق وأن توّج باللقب مرتين بواقع نسخة (2020) على حساب بيراميدز، ثم نسخة (2022) بالفوز على أورلاندو بيراتس بركلات الترجيح (5-4) عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

وتقام مباراة الذهاب على ملعب نهضة بركان يوم (12 مايو) المقبل، بينما تقام موقعة الإياب يوم (19 مايو) على ملعب "استاد القاهرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

0 2
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

93

هالاند سجل 63 هدفًا في 65 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن