جميع المباريات

إعلان

الزمالك تصدر في غياب الأهلي.. ماذا قدم 20 محترفا من الدوري المصري بأسبوع فيفا؟

كرة الدوري

كرة الدوري المصري

حصل 19 محترفًا ينشط في منافسات الدوري المصري الممتاز على استدعاء دولي في أسبوع فيفا الذي أقيم بين 18 و26 مارس، إلى جانب محترف وحيد من الدرجة الثانية أو ما يعرف بـ"دوري المحترفين".

وتصدر نادي الزمالك قائمة الدوليين غير المصريين بـ4 لاعبين، في الوقت الذي غاب خلاله الأهلي.

وظهرت 4 أندية هي فاركو والاتحاد وبيراميدز والبنك الأهلي في المركز الثاني بعد الزمالك، بواقع لاعبين من كل فريق، فيما مثل 8 لاعبين 8 فرق مصرية في توقف فيفا.

واستدعى 17 منتخبًا في أسبوع فيفا 20 لاعبًا ينشط في 13 نادٍ بالدوري المصري سواءً الدرجة الأولى أو الثانية، علمًا بأن جميع المنتخبات كانت أفريقية باستثناء المنتخب الآسيوي الفلسطيني.

وكانت تونس أكثر منتخب ضم لاعبين من الفرق المصرية، بواقع 3 لاعبين.

20 محترفا في أسبوع فيفا

وفيما يلي ما قدمه المحترفون العشرون في الدوري المصري خلال أسبوع فيفا:

- ترافيس موتيابا من الزمالك: خاض اللاعب الأوغندي مباراة الخسارة (4-0) ضد جزر القمر أساسيًا لمدة 90 دقيقة، ثم ظهر في الشوط الأول فقط خلال التعادل (2-2) مع غانا، دون أن يقدم أي مساهمات تهديفية.

- حمزة المثلوثي من الزمالك: ظل حبيسًا لمقاعد بدلاء منتخب تونس في مباراتي التعادل دون أهداف مع كرواتيا ونيوزيلند في كأس عاصمة مصر، الأولى خسرها النسور والأخيرة كسبها بعدما لجأ فيهما إلى ركلات الترجيح.

- سيف الدين الجزيري من الزمالك: شارك من مقاعد بدلاء تونس ضد كرواتيا ثم أهدر ركلة ترجيحية قبل أن يجلس طيلة الدقائق التسعين احتياطيًا ضد نيوزيلندا.

- ياسر حمد من الزمالك: أبقى المنتخب الفلسطيني اللاعب على مقاعد البدلاء في مباراتي الفوز (5-0) و(1-0) على بنجلاديش في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

- ياو أنور من البنك الأهلي: بدأ مباراة فوز منتخبه توجو (2-1) على النيجر ثم ظهر احتياطيًا في الودية الثانية التي تعادل فيه منتخب بلاده (1-1) مع ليبيا.

- موسى فيراوي من البنك الأهلي: شارك لمدة تزيد عن 30 دقيقة ضد بنجلاديش في لقاء فوز فلسطين (5-0)، ثم بقي على مقاعد البدلاء دون مشاركة في مباراة العودة.

- إبراهيما بلاتي توريه من بيراميدز: حمل لاعب منتخب بوركينا فاسو شارة القيادة في مباراتي الخسارة من ليبيا (2-1) والتعادل مع النيجر (1-1) وديًا.

- محمد الشيبي من بيراميدز: لم يحصل الظهير الأيمن على فرصة اللعب أي دقيقة سواءً في الفوز (1-0) على أنجولا أو في التعادل مع موريتانيا دون أهداف وديًا.

- سيف تيري من فاركو: كان المهاجم السوداني احتياطيًا في مباراتي غينيا بيساو، الأولى فاز خلالها النسور (1-0) والثانية خسرها بهدفين لهدف.

- جيفرسون إنكادا من فاركو: واجه ظهير أيمن غينيا الاستوائية زميله سيف تيري في موقعتي السودان الوديتين، علمًا بأنه خاض اللقاء الأول أساسيًا.

- الحبيب الحسن عبده من الاتحاد: كان لاعب النيجر أساسيًا في مباراة الخسارة (2-1) ضد توجو ثم غاب عن التشكيل في المباراة الودية الثانية التي تعادل خلالها (1-1) مع بوركينا فاسو.

- كريستوفاو مابولولو من الاتحاد: المهاجم الأنجولي البارز ظل طيلة الدقائق التسعين في الملعب أثناء الخسارة (1-0) من المغرب، ثم حصل على راحة في ودية التعادل دون أهداف مع جزر القمر.

- محمد أميسي من بلدية المحلة: لعب مهاجم منتخب بوروندي أساسيًا في مباراتي الخسارة (1-0) من مدغشقر والتعادل (0-0) مع بوتسوانا دون إسهامات تهديفية لأن منتخب بلاده لم يسجل من الأساس.

- أبيل يالو من زد: واجه الجناح الأيسر ليسوتو في مناسبتين وديتين مع إثيوبيا، شارك في الأولى أساسيًا وغاب في الثانية، علمًا بأن كلا المنتخبين فاز بالنتيجة ذاتها (2-1).

- أرنو راندريانانتيناينا من الجونة: لم يسجل أو يصنع مهاجم منتخب مدغشقر، سواءً في الفوز (1-0) على بوروندي أو خلال الخسارة بثنائية نظيفة من رواندا، علمًا بأنه شارك في المرتين أساسيًا.

- دوكو دودو من سموحة: جناح منتخب بنين الذي شارك أساسيًا في التعادل (2-2) مع كوت ديفوار صنع هدفًا، كما ظهر منذ البداية دون مساهمات تهديفية في الخسارة (1-0) من السنغال.

- حميد ماو من طلائع الجيش: شارك أساسيًا في خط وسط تنزانيا في المباراتين، سواءً في الخسارة (1-0) من بلغاريا أو خلال الفوز بثلاثية نظيفة على منغوليا.

- جون أفيري من السكة الحديد: مفاجأة منتخب كينيا في أسبوع فيفا استطاع أن يشارك في مباراتي الفوز (4-0) على مالاوي و(3-1) على زيمبابوي على الترتيب، مع الإشارة إلى أنه سجل هدفًا في الـ+90 في المباراة الأولى.

- أحمد قندوسي من سيراميكا كليوباترا: شارك قندوسي في فوز الجزائر (3-2) على بوليفيا وتعادلها (3-3) مع جنوب أفريقيا، وفي كلتا المرتين ظهر من مقاعد البدلاء.

- معتز زدام من المصري: كان احتياطيًا دون أن يشارك ضد كرواتيا ثم حصل على فرصة اللعب 19 دقيقة من مقاعد البدلاء أمام نيوزيلندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن