جميع المباريات

إعلان

ديبورتيفو لاكورونيا.. عندما قبل لوكاس بيريز راتبا أقل 10 مرات من أجل فريق الطفولة

لوكاس بيريز

لوكاس بيريز يعيد ديبورتيفو لاكورونيا إلى الثانية

مشاهدة تاريخية عدة لديبورتيفو لاكورونيا، محفورة في ذاكرة اللاعب لوكاس بيريز، بالطبع استذكرها قبل أن يوافق على العودة إلى فريق الطفولة، مقابل راتب أقل 10 مرات من الدخل المالي السنوي الذي اعتاد عليه في مسيرته الرياضية مع كرة القدم.

لوكاس صاحب الـ35 عامًا لعب هذا الموسم في ديبورتيفو لاكورونيا، نادٍ إسباني كبير بالطبع، لكنه ينشط في دوري الدرجة الثالثة ما لا يناسب قيمة اللاعب الذي ارتدى في مسيرته، قمصان فرق كأرسنال ووست هام يونايتد الإنجليزيين، وألافيس وإلتشي وقادش الإسبانيين.

ولأنه غامر بانتقاله إلى ديبورتيفو لاكورونيا، استحق المهاجم الإسباني أن يكون البطل الرئيسي لقصة عودة فريق الطفولة إلى الدرجة الثانية، بعد أن سجل أمس الأحد، هدفًا من ركلة حرة مباشرة في شباك رديف برشلونة.

هبوط ديبورتيفو لاكورونيا

في موسم 1999-2000، توج ديبورتيفو بلقبه الوحيد في الدوري الإسباني -احتل الوصافة 5 مرات- بعد أن صنع نادي مدينة لاكورونيا فريقًا لا يقهر، أطلق عليه لقب "سوبر ديبور"، إذ ضم نجومًا أمثال نابيت وسكالوني وماورو سيلفا ودجالمينيا وروي ماكاي.

واصل ديبورتيفو لاكورونيا آنذاك فرض اسمه محليًا بألقاب في الكأس والسوبر، ثم أذاع هذا الصيت عالميًا، ببلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2004، في نسخة شهدت ربما أشهر عودة في تاريخ كرة القدم، عندما خسر السوبر ديبور بأربعة أهداف لواحد في سان سيرو من ميلان، قبل أن يتفوق إيابًا (4-0)، كان ذلك في دور الثمانية.

تأرجح لاحقًا ديبورتيفو لاكورونيا في المواسم التالية، تارة في صعود وأحيانًا بهبوط، قبل أن يودع الدوري الإسباني في 30 أبريل 2018 دون عودة حتى يومنا هذا.

وظلت معاناة الديبور مستمرة في الدرجة الثانية، ليغادرها بعد موسمين فقط، نحو الثالثة، الدرجة التي بقي فيها 4 أعوام بين 2020 و2024 حتى عاد البطل لوكاس بيريز، ليسجل بنفسه هدف الصعود في مرمى برشلونة.

لوكاس بيريز.. راتب أقل 10 مرات من أجل فريق الطفولة

لم يبدأ لوكاس بيريز مسيرته في ديبورتيفو، لكنه ولد هناك في مدينة لاكورونيا عام 1988 ثم لعب في أندية إسبانية عدة حتى غادر نحو أوكرانيا واليونان قبل أن يرتدي قميص الديبور لأول مرة في 2014.

كان لوكاس بيريز عارفًا بأجواء ديبورتيفو لاكورونيا التاريخية أكثر من أي شخص آخر خارج المدينة، إذ كبر بينما كان السوبر ديبور في أوج عطائه، لذا كان منطقيًا أن يصبح مشجعًا لهذا الفريق قبل أن يتحول لاعبًا له.

من ديبورتيفو لاكورونيا، عاش لوكاس بيريز أفضل فتراته على الإطلاق مع كرة القدم، لترتفع قيمته السوقية بحسب موقع "ترانسفير ماركت" من 4 إلى 12 مليونًا حتى انتقل إلى أرسنال في أغسطس 2016.

بعد أرسنال، لعب بيريز في وست هام يونايتد ثم عاد إلى إسبانيا ليجد فريقه ديبورتيفو لاكورونيا قابعًا بالدرجة الثالثة.

وتنقل لوكاس بين أندية ألافيس وإلتشي وقادش بين 2019 و2023، ثم اتخذ القرار العاطفي بالعودة إلى ديبورتيفو لاكورونيا، ما تطلب منه دفع أموال من جيبه الخاص لفسخ العقد ثم القبول براتب أقل 10 مرات.

يقول لوكاس بيريز عن هذا القرار: "المال لا يحركني.. أنا أيضًا لست نجمًا، أنا لوكاس، الشخص نفسه الذي نشأ في لاكورونيا.. ولست هنا لإنقاذ أي شيء، كل ما أفعله هو العودة إلى المنزل، وهذا هو المكان الذي أردت دومًا أن أكون فيه".

في النهاية، عاش لوكاس بيريز موسمًا رائعًا مع ديبورتيفو لاكورونيا، ليسجل 12 مرة ويصنع 17 هدفًا آخر في رحلة الصعود إلى الدرجة الثانية، لكن موقف صاحب الـ35 عامًا لا يبدو واضحًا حتى الآن بشأن البقاء موسمًا إضافيًا مع الفريق إذ ينتهي عقده هذا الصيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن