جميع المباريات

إعلان

بابي ثياو: كأس العالم 2002 كانت تجربة استثنائية لمنتخب السنغال

بابي ثياو

السنغالي بابي ثياو

أكد بابي ثياو مهاجم منتخب السنغال السابق أن اللعب في كأس العالم 2002 التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان كان من أبرز تجارب مسيرته الاحترافية.

كان ثياو بجانب نجوم سنغاليين كبار مثل الحاج ضيوف وأليو سيسيه يمثلون أسود التيرانجا ونجحوا في الوصول إلى ربع نهائي مونديال 2002.

وبعد زيارته لمتحف الفيفا في زيورخ، استرجع المهاجم السابق لنادي ميتز وديبورتيفو ألافيس ذكريات مشاركته في أكبر مهرجان كروي في العالم.

وقال ثياو حول ذكرياته في تلك البطولة:" كان كأس العالم 2002 تجربة استثنائية بالنسبة لي، إنه حلم كل طفل أن يلعب في كأس العالم ممثلاً لبلده، كان تحقيق حلم اللعب في كأس العالم، أفضل بطولة كروية في العالم".

وأضاف: "كانت تلك المرة الأولى التي تلعب فيها السنغال في كأس العالم عام 2002".

وأكمل: "فزنا في المباراة الافتتاحية ضد البطل السابق فرنسا الذي كان يضم العديد من النجوم في الفريق مثل زيدان، ووصلنا إلى الدور ربع النهائي، أيضًا التمريرة الحاسمة التي قمت بها ضد السويد لتسجيل هدف الفوز، في السنغال، تمت تسمية هذه التمريرة باسم بابي ثياو".

الآن وقد بلغ عمره بابي ثياو 43 عامًا وبعد مسيرة امتدت في فرنسا، سويسرا و روسيا وأسبانيا، أصبح بابي ثياو اسمًا مألوفًا في أفريقيا بعد أن قاد السنغال إلى التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2022.

وأتم النجم السنغالي السابق حديثه: "أوصي بشدة كل من هو محب لكرة القدم بزيارة متحف الفيفا في زيورخ، إنها بنية رائعة تلخص كرة القدم، لقد تعلمت الكثير من الأشياء خلال زيارتي للمتحف وأنوي العودة".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
ليفربول

ليفربول

2

تشكيل وست هام: أريولا، كوفال، زوما، أوجبونا، إيمرسون، ألفاريز، سوتشيك، باكيتا، قدوس، بوين، أنطونيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن