جميع المباريات

إعلان

الدوري الأفريقي.. مبالغ مالية ضخمة.. ترسيخ عقدة الثالثة عصرًا.. وفك نحس صنداونز

صنداونز

فريق صنداونز

أسدل الستار على النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي، لتعلن تتويج صنداونز بالكأس وإنعاش خزائنه بـ 4 ملايين دولار.

صنداونز توج بلقب الدوري الأفريقي على حساب الوداد، بعدما فاز عليه (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واستغرقت بطولة الدوري الأفريقي حوالي 22 يومًا من الرحلات الشاقة من أقصى الشمال وحتى جنوب القارة السمراء، حيث أقيمت بنظام الذهاب والإياب وخروج المغلوب.

وشهدت البطولة المستحدثة من الاتحاد الأفريقي بعض الوقائع ما بين ترسيخ العقد وفك نحس صنداونز، وصرف مبالغ مالية ضخمة لإنجاح البطولة الوليدة

مبالغ مالية ضخمة

كاف رصد جوائز مالية ضخمة لتحفيز الفرق المشاركة في النسخة الأولى للبطولة، التي من المخطط زيادة أعداد أنديتها إلى 24 بدلًا من 8 بالنسخة المقبلة.

وحصل صنداونز بطل الدوري الأفريقي في النسخة الأولى على 4 ملايين دولار، بينما يمنح كاف الفرق المشاركة حوالي 13 مليونًا و800 ألف دولار.

المبالغ المالية الضخمة التي تكبدها كاف للأندية التي شاركت في الدوري الأفريقي، تأتي إلى جانب تكاليف الأمور التنظيمية والتسويقية للبطولة.

وكانت الجوائز المالية للفرق التي شاركت في الدوري الأفريقي، كما يلي:
صنداونز: 4 ملايين دولار.
الوداد: 2.8 مليون دولار.
الأهلي - الترجي: 1.7 مليون دولار.
سيمبا - بترو أتليتكو - إنيمبا - مازيمبي: 900 ألف دولار.

ترسيخ عقدة الثالثة عصرًا

انتصرت نظرية صنداونز وكسرت كل الحواجز في بطولة الدوري الأفريقي، بعدما ساهمت بشكل مباشر في تحقيق الهدف الرئيسي وحصد اللقب.

صنداونز خاض مباراتين على ملعبه في الثالثة عصرًا، ضد الأهلي بنصف النهائي ثم الوداد في النهائي، وحقق الفوز في اللقاءين.

الأهلي لطالما اندهش من إصرار صنداونز على خوض مبارياته مع الأحمر في هذا التوقيت، خاصة وأنه كان أكثر المتضررين بتكبده الخسارة بخماسية مرتين آخر 4 سنوات.

لكن هذه المرة الثالثة عصرًا كانت تميمة حظ صنداونز على كافة الأصعدة، لدرجة أن المباراة الوحيدة التي لعبها الفريق مساءً، انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، والتي كانت ضد بترو أتليتكو.

فك نحس صنداونز

يبدو أن صنداونز الفائز الوحيد من إقامة الدوري الأفريقي، حيث استحوذ على النسبة الأكبر للجوانب الإيجابية لهذه البطولة.

من جانب توج صنداونز باللقب، وسيطر لاعبوه على جوائز الأفضل في البطولة، كما فك بطل جنوب أفريقيا النحس الذي لازمه أمام الأهلي والوداد في السنوات الأخيرة.

الأهلي بالتخصص أطاح بصنداونز من الأدار الإقصائية بدوري الأبطال نسختي 2020 و2021، رغم ظهور الفريق القوي في المجموعات.

الأمر من جانب الوداد كان أكثر تعقيدًا، حيث أقصى صن دوانز من الأدوار الإقصائية 3 مرات، بالإضافة إلى مرة أخرى أقصاه من دور المجموعات وتأهل بطل المغرب برفقة فريق حوريا.

هذه النسخة فكت نحس صنداونز، الذي أطاح بالأهلي أولًا من نصف النهائي ثم هزم الوداد في النهائي، ليوحد الشمال في الجنوب ويرفع الكأس بدلًا من أبطال آخر نسختين لدوري الأبطال.

تتويج صنداونز بالدوري الأفريقي، أعاده إلى منصات التتويج بعد غياب 6 سنوات، ومنحه النجمة الثالثة، بعدما فاز بدوري الأبطال مرة 2016 وألحقه بلقب كأس السوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن