جميع المباريات

إعلان

تنس.. نادال يعتذر عن عدم المشاركة في بطولتي بكين وشنغهاي

نادال

الاسباني نادال

أعلن لاعب التنس الإسباني رافايل نادال اليوم الأربعاء أنه لن يشارك في جولة البطولات الأسيوية بسبب الإصابة التي يعاني منها في الركبة اليمنى.

وكان المصنف الأول عالميا قد انسحب من منافسات الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة الأخيرة بداعي الإصابة ليقرر الآن، بعد مشاورات مع جهازه الطبي، الاعتذار عن المشاركة في بطولتي بكين وشنغهاي.

وقال اللاعب الإسباني، الفائز بـ 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حتى لو كانت متاعب الركبة ليست بالشيء الجديد فقد قررت مع فريقي الطبي والفني عدم المشاركة في الجولة الأسيوية من أجل التعافي من الإصابة بالطريقة التي اتبعناها دائما".

وأضاف: "أشعر بالأسف لعدم تمكني من الالتقاء بالجماهير في الصين، وهم كثير، ومع منظمي بطولتي بكين وشنغهاي الذين يبدون دائما اهتماما كبيرا بي وبفريقي".

وانسحب نادال من نصف نهائي أمريكا المفتوحة عندما كان متأخرا 7 /6 (7 / 3) و6 / 2 أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، كما لم يشارك مع إسبانيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ديفيز أمام فرنسا.

وفاز اللاعب الإسباني في العام الماضي بلقب بطولة بكين ووصل إلى نهائي شنغهاي، وخسر تلك المباراة أمام السويسري روجيه فيدرر.

وسيفقد نادال بسبب غيابه عن البطولات الأسيوية 1100 نقطة في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، مما يعرض صدارته للتصنيف للخطر.

ويتربع نادال على قمة التصنيف العالمي برصيد 8760 نقطة يليه فيدرر برصيد 6900 نقطة ونوفاك ديوكوفيتش برصيد 6445.

وتنطلق بطولة بكين في أول أكتوبر المقبل، فيما تبدأ منافسات شنغهاي بعد ذلك التاريخ بأسبوع واحد، وتقام البطولتين على الملاعب الصلبة التي تعد أكثر الملاعب إضرارا بركبة اللاعب الإسباني الذي واجه بشكل دائم مشكلات في الوتر الرضفي.

ويهدف اللاعب الإسباني في الوقت الراهن إلى التعافي قبل وقت كاف من انطلاق أخر بطولتين في الموسم، وهما بطولتي باريس بيرسي ذات الأف نقطة التي تبدأ في 29 أكتوبر المقبل، والبطولة الختامية لموسم بطولات لاعبي التنس المحترفين بالعاصمة البريطانية لندن.

وتقام البطولة الختامية في الفترة ما بين يومي 11 و18 نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن