شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بولت.. لا يكترث للأخرين من أجل كرة القدم.. فهل يتحقق حلم اليونايتد؟

يوسن بولت

بولت

"كل الأمور ممكنة، لا تكن محدود التفكير، الأحلام تتحقق بالعمل الجاد"، هكذا غرد العداء الأسطوري أوسين بولت، على أول أهدافه في عالم كرة القدم، فصاحب الأرقام القياسية، وأسرع رجل في العالم، يسير خلف حلم جديد، وهو احتراف كرة القدم، واللعب بقميص النادي الذي يعشقه "مانشستر يونايتد".

ونقل موقع "بليتشر ريبورت" الشهير تقريرا عن صحيفة "ديلي تيجراف" الاسترالية، أن بولت تلقى عرضا لتوقيع عقد لمدة موسمين لأحد أندية جنوب أوروبا، والذي تم شراءه مؤخرا من قبل مستثمرين طموحين لتحقيق أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وانهى بولت مسيرته في عالم ألعاب القوى عام 2017 من خلال منافسات بطولة العالم، والتي لم يستطع العداء الأسطوري من استكمال أخر سباق في مسيرته بسبب ألام الإصابة التي تعرض لها.

وهيمن بولت على منافسات الميدان والمضمار في الأعوام الماضية حيث حصد 11 ميدالية ذهبية في بطولات العالم بجانب فوزه بثماني ميداليات ذهبية أولمبية بخلاف تحطيم عدد من الأرقام القياسية العالمية.

وبعد انهاء مسيرته في ألعاب القوى، بدء بولت في خطوة جديدة بعالم الرياضة دون الاكتفاء بما حققه من انجازات فردية، وقرر اقتحام عالم كرة القدم، اللعبة التي يعشقها، وفي يناير 2018، أعلن الجامايكي أنه بصدد خوض عدد من التجارب مع نادي بروسيا دورتموند الألماني.

وصرح بولت وقتها قائلا " سنجري اختبارات في بروسيا دورتموند وهذا سيحدد ما سأفعله، إذا قالوا أنني جيد وأحتاج إلى القليل من التدريبات سأقوم بذلك، أحد أكبر أحلامي هو التوقيع لصالح مانشستر يونايتد، إذا قال دورتموند أنني جيد، سأكرس نفسي لهذا الأمر وسأتدرب بقوة كبيرة".

وكشف بولت أيضا عن حديثه مع السير أليكس فيرجسون قائلا " لقد طلبت منه أن يعزز موقفي، فقال لي إذا كنت في حالة فنية وجاهزية جيدة فسيرى ما يمكن أن يفعله في هذا الصدد".

ونشر بولت في فبراير من عام 2018، مقطع فيديو عبر "فيس بوك" معلنا أنه بصدد التوقيع لأحد أندية كرة القدم.

وفي إبريل من عام 2018، شدد بولت على أنه لن يعود مجددا لسباقات ألعاب القوى، مشيرا الى أن هذا الأمر انتهى تماما، وكل تركيزه في كيفية أن يصبح لاعبا محترفا في رياضة كرة القدم، "حلمه منذ الصغر".

ورد بولت على سؤال أحد الصحفيين الذي استفسر عن هل يعود الجامايكي من جديد لألعاب القوى قائلا " انت مخطئ للغاية"، وواصل مؤكدا إنه كان "جادا للغاية بشأن لعب كرة القدم".

واستمر في حديثه عن أحلامه في كرة القدم قائلا " مازلنا في مرحلة البداية، ما زلت أخوض تجارب لأكون جاهزا بدنيا، ومازلت أعمل على بعض الأشياء، لست مرتبطا بمانشستر يونايتد، ولكنني أتمنى ذلك في المستقبل، لست قلقا بشأن الفرق في الوقت الحالي. أريد فقط الوصول لمستوى أكون مرتاحا فيه وأن أكون لاعبا لكرة القدم، أنا من منطقة ريفية في جامايكا. أعتدت على لعب كرة القدم في الطرق بأي شيء اجده، زجاجات، أي شيء تصل إليه يدي".

ومع إصرار بولت على تحقيق حلمه في كرة القدم، أعلن نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي في أغسطس 2018، أن بولت سيتدرب مع الفريق الأول لكرة القدم، لأجل غير مسمى، وأشار النادي في بيانه "الاتفاق لا يضمن له الحصول على عقد كلاعب كرة قدم محترف، ولكن يمنحه فرصة لكي يحقق هدفه الكبير".

الجامايكي الذي تدرب معه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وشارك أيضا بجانب فترته في بروسيا دورتموند في تدريبات مع فريق صنداونز الجنوب إفريقي و سترومسجودست النرويجي، ولعب مباريات خيرية، أبرزها في ملعب أولد ترافورد والذي يحلم بأن يرتدي قميصه بشكل احترافي، قال في فيديو بعد انتقاله للنادي الاسترالي "حلمي كان احتراف كرة القدم، أدرك أن الوصول إلى المستوى الذي يتطلبه اللعب في الدوري الأسترالي لتقديم أداء قوي يحتاج إلى الكثير من العمل والتدريب، أقول دائما إن كل شيء ممكن، لا أعتقد أن هناك حدود. أشعر بحماس كبير إزاء هذا التحدي".

مايك ميلفي المدير الفني لفريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي لكرة القدم قال إن العداء الجامايكي يوسين بولت يرجح أن لديه حتى شهر يناير المقبل لإثبات أحقيته في الحصول على عقد يجعله لاعب كرة قدم محترف.

وقال ميلفي :"إن يوسين يتطور وهذا هو الشيء الرئيسي. منذ البداية، قلنا أنه بحاجة لبعض الوقت، قلنا أننا سنمنحه 12 شهرا إذا لزم الأمر، هناك افتراض معقول في شهر يناير المقبل يجب أن نحكم إلى أين وصل. سنقوم بجلساتنا الفردية معه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حتى يكون حصل على كل فرصه".

وفي أكتوبر 2018، افتتح بولت سجله التهديفي على ملاعب كرة القدم بإحراز ثنائية قاد بها فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي إلى الفوز على فريق الدرجة الثانية ماكارثر ساوث ويست يونايتد 4 / صفر في مباراة خيرية.

ويسير بولت بخطى ثابته من أجل تحقيق حلمه، بإحتراف كرة القدم، وأن يرتدي يوما ما، قميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليؤكد ما صرح به يوما ما "إنه هدف شخصي، لا أهتم بما يقوله الأخرون"، ولكي تصل الرسالة بشكل أقوى قال الأسطورة "حققت كل شيء أردته، ولهذا السبب أريد الانتقال لشيء أخر، الحصول على الأموال شيء عظيم، ولكن تحقيق شيئا أردت تحقيقه دائما أفضل بكثير".

تم الاستعانة بأرشيف وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" لتدعيم التقرير بتصريحات أوسين بولت.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات