أهم مباريات الأسبوع العدد 16 13 سبتمبر 2015

وتنتظر مصر استقبال نهائي الكونفيدرالية في حالة تأهل الزمالك للمباراة سواء لاعب الأهلي او اورلاندو بايرتس، بينما اذا تأهل الأهلي وحيدا للنهائي فهذا يعني أن حفل ختام الكونفيدرالية سوف يكون في تونس.

وعلى صعيد المنتخبات، غرد منتخب مصر في تشاد وحقق انتصارا كاسحا لأول مرة منذ سنوات بعيدة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2017 مطلع شهر سبتمبر بنتيجة 5-1.

وعمت حالة من التفاؤل الشارع المصري بعد اداء المنتخب وتجاوز أزمة "الاحتقان" بين لاعبي الاهلي والزمالك وظهور بوادر جيل جديد قد يعيد أمجاد مصر في افريقيا بالعودة للبطولة المفضلة وبعد ذلك التفكير في المونديال.

وتعيش مصر هذه الايام حالة فريدة تعيد للأذهان امكانية استعادة العصر الذهبي للكرة المصرية، لكن يظل كل تلك الامور وسط مدرجات خاوية من الجماهير وحالة "تخبط" اداري للمنظومة الكروية.

فري كيك العدد 16 13 سبتمبر 2015

مصر تغرد في افريقيا

كتب: أيمن جيلبرتو


أيام سعيدة تعيشها الكرة المصرية على مستوي القارة السمراء سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات، لتعيد للجماهير المصرية الاذهان للسنوات الخيالية للفراعنة.

ونجح قطبا الكرة المصرية في اسعاد الملايين من خلال مشاركتهم في الكونفيدرالية الافريقية بعد حسم التأهل بشكل رسمي لنصف نهائي الكونفيدرالية قبل التوقف الدولي في الاسبوع الاخير من اغسطس الماضي والانتظار فقط لحسم المراكز.

ونجح الأهلي والزمالك في صدارة مجموعتهما بالكونفيدرالية من أجل تحقيق الحلم المنتظر والأمل المنشود في مباراة نهائية للكونفيدرالية الافريقية في ارض مصر طرفها قطبي الكرة المصرية في حدث استثنائي في السنوات الأخيرة.

وتأهل الأهلي حامل لقب الكونفيدرالية متصدرا للمجموعة الأولي برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن النجم الساحلي التونسي صاحب المركز الثاني ليواجه ثاني المجموعة الثانية اورلاندو بايرتس في نصف نهائي البطولة.

وتمكن الزمالك في مواصلة عروضه المميزة في البطولة والتأهل متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 15 نقطة ليواجه النجم الساحلي في نصف النهائي ويمتلك ميزة اللعب في اياب النهائي على ارضه في حال التأهل للمباراة.

انفوجراف الأسبوع العدد 16 13 سبتمبر 2015

أرقام الأهلي والزمالك في مجموعات الكونفيدرالية

نجح قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الصعود إلى الدور قبل النهائي من الكونفيدرالية الافريقية بعد اداء جيدا خلال الفترة الماضية ، ومن خلال الانفوجرافيك التالي سنعرض أرقام الفريقين في البطولة.

  أرقام الأهلي والزمالك في مجموعات الكونفيدرالية

ما هى أكثر الأشياء التى أسعدتك داخل الإسماعيلى فى الفترة الآخيرة؟

من أكثر الأشياء التى أسعدتنى هو التجديد لعدد من اللاعبين الشباب داخل الفريق ومنهم عمر الوحش ومحمود عبد العزيز ومحمود متولي ومحمد فتحى فهؤلاء اللاعبين سيكونوا مستقبل النادى خلال الفترة القادمة.

ماذا عن شعورك بعد إلغاء معسكر هولندا؟

كنت أتمنى إقامة معسكر هولندا ولكن إلغائه لظروف خارجة عن إرادتنا بسبب التأشيرات ومازالت هناك مفاضلة مستمرة بين أكثر من دولة لإقامة معسكر خارجي.

كيف ترى شكل المنافسة على بطولة الدورى العام خلال الموسم المقبل؟

أرى أنه سيكون موسم قوى ولكن من سيفوز باللقب هو صاحب النفس الطويل وسنسعى الى إحراز لقب البطولة لإسعاد جماهير الإسماعيلي.

حوار الأسبوع العدد 16 13 سبتمبر 2015

لماذا تمسكت بالتعاقد مع محمد زيدان؟

كان هناك رغبة بالنسبة لي أن أعيد زيدان الى مستواه المعهود وفي هذه الحالة كان سيستفيد الفريق كثيراً منه ولكن فى النهاية لم تكلل المفاوضات بالنجاح.

وماذا عن تقييمك لصفقة ضم شيكابالا؟

الكل يعلم المستوى الفني للاعب الموهوب شيكابالا واللاعب بدأ التدريبات مع الإسماعيلي وأتوقع النجاح لهذه الصفقة بمشيئة الله وسيكون إضافة قوية للفريق خلال الفترة المقبلة.

هل كنت ترى أن هناك أزمة بين شيكابالا وحسنى عبدربه بسبب التصريحات؟

لابد أن يعلم الجميع أن علاقة عبدربه وشيكابالا علاقة قوية للغاية وفهمت تصريحات حسني بشكل غير صحيح ولكن فى النهاية فالثنائي يكن كلاً منهم الإحترام والتقدير للآخر.

كيف ترى حسنى عبدربه بعد عودته من إصابة الرباط الصليبي؟

حسنى عبدربه رمز من رموز الإسماعيلية وموهبة فنية تستحق الاحترام وهو بمثابة القائد وأتوقع له العودة بكل قوة خلال الفترة المقبلة وأنا أعتبره واحد من أفراد الجهاز الفني للإسماعيلي.

بالفعل تم تلبية كل الطلبات التي تقدمت بها لمجلس الإدارة وهنا لا بد أن أتقدم بالشكر لرئيس النادي محمد أبو السعود.

لماذا وافقت على بيع عمرو السولية لنادي الشعب الإماراتي رغم رفضك الصفقة في البداية؟

عمرو السولية لم يكن يرغب فى البقاء بالإسماعيلي وأعلن لي صراحة عن أنه يرغب فى الرحيل والانتقال للأهلي وبالتالي لم يكن بقاءه مع الفريق سيضيف لنا أي شيء.

كيف ترى بداية تجربتك مع الإسماعيلى بعد الخروج من كأس مصر؟

كل من تابع الإسماعيلي وجد أن شكل الفريق اختلف خلال هذه المباريات ونجحنا فى تقديم عروض طيبة بالرغم من الخروج من كأس مصر ولكن الفريق كان متماسكاً وبمزيد من الوقت سيكون له شأن آخر.

ما هي طموحك مع الإسماعيلي؟

كما أكدت من قبل الإسماعيلي هو الفريق الوحيد القادر على انتزاع البطولات من الأهلي والزمالك وطموحي الأول والأخير أن ننجح فى حصد بطولة ونعيد الفريق لمنصة التتويج.

حوار الأسبوع العدد 16 13 سبتمبر 2015

ميدو: حسني عبدربه عضواً بالجهاز الفني ..والدوري لصاحب النفس الطويل

ميدو: حسني عبدربه عضواً بالجهاز الفني ..والدوري لصاحب النفس الطويل

كيف كانت بداية مفاوضاتك مع الإسماعيلى وهل كنت تمتلك عروض آخرى؟

كانت بداية المفاوضات عن طريق رئيس النادي محمد أبو السعود الذي تحدث معي بشكل جاد ومباشر لتولي مهمة الفريق وبالفعل كنت أمتلك عروضاً أخرى أرفض الكشف عنها الآن.

ما الذي جعلك تفضل الإسماعيلي على العروض الأخرى؟

النادى الإسماعيلى واحد من أكبر الأندية في مصر وإفريقيا وأرى أنه يمتلك مقومات البطولة.

هل تم تلبية كل طلباتك من مجلس إدارة الإسماعيلى؟

ونجح رونالدو خلال مباراة ريال مدريد واسبانيول في اجتياز الاسباني الشهير راؤول جونزاليس مهاجم الريال السابق صاحب الـ228 هدف وتصدر ترتيب هدافي الريال على مر العصور في الليجا.

أما كريستيانو رونالدو لم ينهي فقط صيامه التهديفي خلال هذا الموسم (لم يسجل خلال ثلاث مباريات رسمية: اثنتان مع فريقه وأخرى مع المنتخب)، لكنه وقّع أيضا على ثاني خماسية له في مشواره الكروي (الأولى أمام غرناطة الموسم الماضي) بينها هاتريك في أول عشرين دقيقة.

وانفرد كريستيانو رونالدو مبكرا بصدارة هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 5 أهداف وبفارق هدفين عن الثنائي سيدريك باكامبو مهاجم فياريال، و مانويل نوليتو مهاجم سيلتا فيجو.

نجم الاسبوع العدد 16 13 سبتمبر 2015

"الملك" كريستيانو رونالدو

اسبوع استثنائي عاشه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني مع ناديه خلال مباراة اسبانيول الأخيرة بالدوري الاسباني.

وحقق ريال مدريد أكبر انتصار له حتي الان في مسابقة الدوري الاسباني في مباراة الجولة الثالثة أمام اسبانيول بنتيجة 6-0 خارج ملعبه.

وعانى رونالدو خلال الجولات الأولي والثانية من عدم التهديف مع ريال مدريد وسط انتقادات من الصحافة ووسائل الإعلام وتسليط الضوء على حياته الشخصية وتأثره بها مؤخرا.

ولم يكتفي رونالدو بأن يبدأ موسمه بهدف أو اثنين في مباراته الثالثة بالليجا، بل سجل 5 أهداف وصنع أخر في فوز الريال بالـ6 على اسبانيول.

ودخل البرتغالي تاريخ الميرنجي بعدما اصبح هو الهداف التاريخي للملكي على مر العصور في الليجا برصيد 230 هدف.

باسم مرسي يطمح في الدوري الانجليزي
باسم مرسي يطمح في الدوري الانجليزي
  

أعلن باسم مرسي انه تلقى عدة عروض احترافية في اسبانيا وايطاليا خلال الايام الماضية، ولكنه لم يتخذ قرارا في شأها كونها لم ترتقي لصيغة الرسمية.

أعداد سابقة