لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

نهائي أمم أفريقيا.. قائد نيجيريا يبحث عن كسر رقم ستيفن كيشي

وليام تروست إيكونج لاعب نيجيريا

وليام تروست إيكونج قائد منتخب نيجيريا

يبحث وليام تروست إيكونج، عن كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ نيجيريا، عندما يقود منتخب بلاده في نهائي أمم أفريقيا ضد كوت ديفوار، باحثًا عن رفع الكأس للمرة الثالثة في تاريخ بلاده، وكسر رقم أسطورة كتيبة النسور ستيفن كيشي.

ويعتبر إيكونج أحد أبرز العوامل المساهمة في تأهل منتخب بلاده لنهائي البطولة، بأدائه الدفاعي المميز، بالإضافة لدوره الهجومي، حيث سجل ركلتي جزاء حاسمتين ضد كوت ديفوار في دور المجموعات، ثم أمام جنوب أفريقيا بنصف النهائي.

ورفع إيكونج رصيده إلى 4 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، بعدما كان قد سجل هدف الانتصار لمنتخلب بلاده في الوقت القاتل ضد جنوب أفريقيا في ربع نهائي البطولة عام 2019، كما أحرز هدفًا في شباك غينيا بيساو بدور المجموعات من النسخة الماضية.

واستطاع إيكونج أن يعادل رقم مواطنه ستيفن كيشي، أسطورة الكرة النيجيرية، الذي توج بلقب أمم أفريقيا لاعبًا عام 1994، ثم مدربًا في نسخة عام 2013، وأحرز في مشاركاته كلاعب 4 أهداف أيضًا في كأس الأمم، بشباك إثيوبيا (ثنائية)، مصر والسنغال في نسخ: 1982،1984،1992.

ويأمل المدافع صاحب الـ 30 عامًا في أن يسجل مجددًا لصالح منتخب بلاده في المباراة النهائية، ويزور شباك الحارس الإيفواري يحيى فوفانا للمرة الثانية في هذه البطولة، سواء بركلة جزاء أو برأسية أثناء تقدمه في الركلات الثابتة.

وحال نجاح وليام تروست إيكونج، لاعب فريق باوك سالونيكا اليوناني، في التسجيل بالمباراة النهائية، سيصبح أكثر مدافع إحرازًا للأهداف في تاريخ نيجيريا ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

أقرأ أيضًا

عقدة الـ40 عامًا وحسرة النسور.. الأرض لا تبتسم دائمًا لأصحابها قبل موقعة كوت ديفوار ونيجيريا

نهائي أمم أفريقيا... أرقام ومفارقات قبل لقاء كوت ديفوار ونيجيريا

بتعليق استفزازي.. نادٍ جنوب أفريقي يهنئ منتخب نيجيريا بالتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن