لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

المنتصر على السرطان يكمل القصة الخيالية.. كيف تفاعلت صحف العالم مع تتويج الأفيال بأمم أفريقيا؟

احتفال سيباستيان هالر مهاجم كوت ديفوار

سيباستيان هالر - لاعب كوت ديفوار

توج منتخب كوت ديفوار باللقب الثالث من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب نيجيريا بنتيجة 2-1.

والتقى منتخب كوت ديفوار مع نيجيريا مساء الأحد، على ملعب الحسن واترا، في مباراة تحديد المتوج باللقب الأفريقي.

وبادر ويليام إيكونج بالتسجيل لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 38، قبل أن يتعادل فرانك كيسي في الدقيقة 62 لمنتخب كوت ديفوار، أحرز سيباستيان هالر الهدف الثاني وهدف تتويج الأفيال باللقب في الدقيقة 81 ليقتل بذلك طموح نجوم المنتخب النيجيري الذين سعوا مرارا وتكرارا لتحقيق اللقب. لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

وكان مشوار منتخب كوت ديفوار صعبا خلال البطولة، حيث أقال مدربه الأساسي بعدما تأهل لدور الـ 16 كأفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، ليصطدم بعدها بمنتخب السنغال في دور الـ 16، ومن ثم التقى بمنتخب مالي في ربع النهائي، وانتصر بعد ذلك على الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي.
وفي ضوء ذلك سلطت عناوين الصحف العالمية الضوء على التتويج الأسطوري الذي نجح فيه منتخب كوت ديفوار، رغم أن منافسه كان صعبًا للغاية وهو منتخب نيجيريا.

وجاءت أبرز عناوين الصحف العالمية على التتويج الاستثنائي لكوت ديفوار كالتالي:

لوباريزيان.. كوت ديفوار على قمة أفريقيا بعد منافسة مجنونة مع نيجيريا

وركزت الصحيفة الفرنسية على أن أكثر من 27 مليون إيفواري سيخرجون من أجل الاحتفال مساء اليوم بالتتويج القاري ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأشارت إلى أن منتخب كوت ديفوار انتقل من الحالة الصعبة التي كان يعاني منها في بداية البطولة لتتويج استثنائي باللقب الأفريقي الثالث بعد نسختي 1992 و2015.

ولم تنس الصحيفة الدور الأسطوري الذي قام به إيمري مدرب منتخب كوت ديفوار الذي جاء كمدرب مؤقت قبل أن يستكمل باقي مباريات البطولة ويتوج باللقب.

كيكر.. هالر البطل يقلب الأمور رأسا على عقب.. كوت ديفوار تفوز بكأس أفريقيا

ووضعت الصحيفة الألمانية، تركيزها في البطل الخارق سيباستيان هالر، مهاجم كوت ديفوار والذي نجح في تتويج الفريق الإيفواري باللقب بعدما أحرز الهدف الثاني أمام منتخب نيجيريا.

وأوضحت الصحيفة أن منتخب كوت ديفوار مر بظروف صعبة للغاية بعدما تلقى هزيمتين في دور المجموعات ليتم إقالة مدرب الفريق السابق ويتم تعيين مدرب مؤقت.

ذا صن.. هالر "المنتصر على السرطان" يكمل القصة الخيالية

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية، أن هالر الذي تغلب على مرض السرطان، نجح في منح كوت ديفوار هدية اللقب القاري الأفريقي.

وأضافت الصحيفة أن منتخب كوت ديفوار كانت تغييراته مميزة في الشوط الثاني، والذي سيطر عليه بالكامل وسجل هدفين ليتوج بهما باللقب الثالث.

موندو ديبورتيفو.. كوت ديفوار تهزم نيجيريا وتتوج بطلة لكأس أفريقيا

أوضحت الصحيفة الإسبانية، أن منتخب كوت ديفوار فاز باللقب الأفريقي، بعدما سجل سيباستيان هالر الهدف الثاني في الدقيقة 80 ليهدي الفريق الإيفواري اللقب الثالث في تاريخه.

وأشارت الصحيفة أنه لم يكن أحد يعتقد أن الأفيال ستتوج باللقب بالأخص بعد الأداء غير الجيد الذي قدمه في دور المجموعات، والتي أدت إلى إقالة المدرب جان لويس جاسيت.

وأضافت أنه بفضل إيميرس فاي، فاز كوت ديفوار باللقب القاري الثالث.

وأنهت الصحيفة أن منتخب كوت ديفوار نجح في خطف اللقب بعدما سجل هدفين عن طريق فرانك كيسي في الدقيقة 63، وسيباستيان هالر في الدقيقة 80.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 0
تشيلسي

تشيلسي

57

سيطرة واستحواذ من لاعبي تشيلسي على الكرة أمام أستون فيلا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن