لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

فينجر: إفريقيا منجم ذهب كرة القدم.. وواجبنا تقوية أنديتها

فينجر

أرسين فينجر رئيس قسم تطوير الكرة العالمية في الفيفا

تحدث الفرنسي آرسين فينجر رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اللعبة في إفريقيا وضرورة تطويرها ورعاية أنديتها لتصبح أكثر قوة.

وأشاد مدرب آرسنال السابق بالأداء الذي قدمته المنتخبات الإفريقية في كأس الأمم 2023 التي انتهت منذ أيام في كوت ديفوار بتتويج أصحاب الأرض، مشيرا إلى أن اللاعبين المحليين لعبوا دورا بارزا مثل المحترفين في أوروبا.

وأضاف فينجر: "كاب فيردي على سبيل المثال قدمت بطولة رائعة رغم أن تعداد الدولة نصف مليون نسمة فقط، وهذا يظهر أن البلاد الإفريقية تمتلك الكثير من المواهب".

وتابع آرسين: "قدمت المنتخبات مزيجا رائعا بين اللاعبين المحليين والمحترفين في أوروبا، وكانت السمة الأساسية هي التنظيم الجماعي والالتزام التام بالتعليمات الخططية في الملعب، لم تترك الكثير من المنتخبات مساحات فارغة للمنافسين".

وعن المنافسات المحلية في إفريقيا قال فينجر: "يجب أن تكون منافسات الأندية داخل القارة أكثر تطورا، فكما يعلم الجميع لا تستطيع الكثير من الأندية تحمل الرواتب الضخمة للاعبين وبالتالي تفقد المواهب".

وواصل: "نحتاج إلى بناء أندية أقوى داخل إفريقيا، فهذه القارة التي تضم 1.4 مليار نسمة عبارة عن منجم ذهب لكرة القدم".

وأتم فينجر: "هدفنا أن نجعل أندية إفريقيا أقوى بإقامة مسابقات أكثر قوة وحيوية، مثلما هو الحال في أوروبا، حيث توجد الكثير من الأندية الكبيرة التي تحظى بالتعليم الجيد للمواهب الشابة، ونريد أن نرى نفس الأمر في إفريقيا، وأيضا في كل مكان حول العالم".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن