جميع المباريات

إعلان

قبل مواجهة الأهلي.. 11 معلومة عن كمبالا الأوغندي.. دور الـ16 أقصى طموحه

كامبالا سيتي

كامبالا سيتي

يستضيف فريق كمبالا سيتي الأوغندي، نظيره الأهلي المصري يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب لوغوغو ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دور المجموعات للأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

يخوض كمبالا، مباراته المقبلة أمام الأهلي، بعد الخسارة أمام تاونشيب البتسواني في الجولة الأولى خارج ملعبه بهدف دون رد، بينما يدخل الأهلي المباراة عقب تعادله سلبيًا أمام الترجي التونسي في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يتصدر جدول المجموعة الأولى في الوقت الحالي، الفريق البتسواني، يليه الأهلي والترجي في المركزين الثاني والثالث بنقطة، بينما يحل كمبالا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

يلا كورة، يستعرض خلال التقرير التالي، مشاركات الفريق الأوغندي المحلية والأفريقية قبل مواجهة الأهلي:

دوري أبطال أفريقيا

1- شارك كمبالا في بطولة دوري أبطال افريقيا في سبع نسخ، كانت الأولى في موسم 1984، خرج من منافسات البطولة بعد الخسارة أمام ديناموز الزمبابوي بهدفين لهدف.

2- المشاركة الثانية كانت في نسخة 1986، ودع منافسات البطولة الأفريقية عقب الخسارة أمام انتر ستارز البوروندي بنتيجة 3-2.

3- المشاركة الثالثة، كانت في نسخة 2009، تأهل إلى دور الـ32، وأقصى سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي، ليصعد إلى دور الـ16 وتنتهي منافساته أمام المريخ السوداني، الذي فاز عليه بنتيجة 2-1.

4- المشاركة الرابعة، كانت في نسخة 2014، ودع منافسات البطولة في دور الـ32 على يد نكاتا الزامبي، حيث تعادل في المباراة الأولى بهدفين لمثلهما، بينما حسم الفريق الزامبي مباراة الإياب لصالحه بهدفين لهدف على ملعب الفريق الأوغندي.

 5- المشاركة الخامسة، كانت في نسخة 2015، خرج من الدور التمهيدي على يد موزموس دي بافيا الكاميروني.

6- المشاركة السادسة كانت في النسخة الماضية 2017، وخرج لصالح ملميلودي صن داونز الجنوب افريقي، ليتأهل الأخير إلى دور المجموعات.

7- المشاركة السابعة، هذا الموسم، وتأهل على حساب سانت جورج الأثيوبي، ليصعد إلى دور المجموعات، ويقع في المجموعة الأولى رفقة الأهلي المصري والترجي التونسي، وتاونشيب البتسواني.

بطولة كأس الكونفدرالية

8- أولى مشاركته كانت في نسخة 2005، صعد إلى دور الـ32، وخرج لصالح آرمى باتريوريتيك الرواندي.

9- نسخة 2009، خاض مباراة في دور الـ16 الثاني، وودع منافسات البطولة مبكرًا، لصالح باييلسا يونايتد النيجيري

10- النسخة الماضية 2017، ونجح في إقصاء المصري من دور الـ32 الثاني لبطولة كاس الكونفدرالية، بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وتأهل الفريق الأوغندي لمرحلة المجموعات، فاز في ثلاثة مباريات، وخسر في مثلهما، جمع 9 نقاط، إلا أنها لم تكن كافية ليتأهل إلى دور ربع النهائي.

في الدوري المحلي "الدوري الأوغندي"
الموسم الحالي

11- يحتل فريق كمبالا، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الأوغندي برصيد 54 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر فيبرس.

خاض الفريق الأوغندي، 27 جولة من أصل 29، حقق الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 9، بينما تلقت شباكه الخسارة خلال 3 مواجهات فقط.

فريق كمبالا، أقوى خط هجوم في الدوري الأوغندي برصيد 48 هدف، ويتبقى له مباراتين في البطولة المحلية، وثاني أقوى خط دفاع، حيث سكن شباكه 17 هدف.

أكبر نتيجة، فاز بها كمبالا هذا الموسم، كانت على ملعبه بنتيجة 7-2، على فريق أوغندا ريفينيو اوثورتي على ملعبه، و6-0 على منافسه ماسافو.

كما فاز برباعية مقابل هدف على أوندوباراكا أف سي، وأخرى نظيفة على سوانا اف سي.

حقق كمبالا، لقب بطولة الدوري في اخر موسمين 2016/2015، و2016/2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن