جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. الأهلي ليس بحاجة لإعادة قيد باكا أفريقيًا بعد إصابة أجايي الطويلة

باكا

صورة أرشيفية

تأكد غياب النيجيري جونيور أجايي جناح النادي الأهلي لمدة تصل إلى أربعة شهور بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الفريق أمام تاونشيب البوتسواني.

ويعد الجنوب أفريقي باكاماني ماشامبي هو البديل الأبرز لأجايي في الأهلي، مما يؤدي إلى احتياج الفريق لجهوده في المباريات المقبلة بدوري أبطال أفريقيا.

يلا كورة كان قد نشر تقريرًا أكد خلاله على أن الأهلي لا يحتاج إلى إعادة قيد باكا في القائمة الأفريقية، استنادًا لما قاله عبد المنعم مصطفى "شطة" مستشار اللجنة الفنية في الاتحاد الأفريقي. (طالع من هنا)

وأكد محمد يوسف المدرب العام للأهلي على أن الفريق سيقوم بقيد باكا محليًا قبل بداية مباريات الموسم الجديد من الدوري المصري، مع نقل أجايي لقائمة الانتظار. (طالع من هنا)

ولم يتمكن أجايي من العودة إلى الأهلي قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل، وهو ما يؤكد غيابه عن نهائي البطولة الذي يقام في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل -في حالة وصول الفريق إليه-.

إلا أن قيد باكا محليًا من جديد لن يكون مؤثرًا على مشواره في البطولة الأفريقية مع الأهلي، حيث يعد اللاعب من بين المقيدين قاريًا في قائمة الفريق.

ووفقًا لما أكده شطة في تقرير يلا كورة، فإن الكاف لا يعتمد على التحديثات التي تتم في قوائم الأندية محليًا، حيث كان يحق لباكا المشاركة في مباراتي الفريق أمام تاونشيب.

تواجد باكا في قائمة الأهلي الأفريقية منذ بداية دوري أبطال أفريقيا ومشاركته أمام الترجي التونسي وكامبالا سيتي في دور المجموعات، هي أمور تسمح له بالتواجد في اللقاءات القادمة.

الجدير بالذكر أن الكاف يعتمد النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا على أنها ضمن الموسم الماضي، وبالتالي فإنه لا يعتمد على قوائم جديدة للأندية طالما لم تخرج البطاقة الدولية لأي لاعب خارج ناديه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن