شاهد كل المباريات

إعلان

الملك في النهائي.. الأهلي يُحلق فوق رادس بعد الاستفاقة من صدمة سطيف

وليد سليمان ، الأهلي، الاهلي، وفاق سطيف

وليد سليمان سجل هدف التأهل في سطيف

تصدى النادي الأهلي لكفاح وفاق سطيف الجزائري في ملعبه ونجح في الخروج بأقل الخسائر ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوز بمجموع المباراتين (3-2).

الأهلي خسر مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف رغم تقدمه بهدف في الشوط الثاني لوليد سليمان، بعد أن سجل محمد الشناوي في مرماه وتكفل حسام الدين بهدف انتصار معنوي لفريقه.

ملك إفريقيا التاريخي بـ8 ألقاب دوري أبطال سيواجه الترجي التونسي في ذهاب النهائي يوم 2 نوفمبر في مصر، على أن يخوض الإياب في استاد رادس يوم 9 نوفمبر.

ملخص المباراة

ضغط الفريق الجزائري في الدقائق الأولى وحصل على ضربة ركنية لم يستفد منها وظهر الأهلي متماسكاً على المستوى الدفاعي دون أي لمحات هجومية.

وحصل الأهلي على ركلة حرة في الدقيقة 9 على الجهة اليمنى في مواجهة منطقة الجزاء ليرسل حمودي عرضية حولها السولية بالرأسي إلى أحضان الحارس.

وفي الدقيقة العاشرة مرر حمودي إلى أزارو داخل منطقة الجزاء ليسدد المغربي كرة قوية بيمناه في منتصف المرمى حولها الحارس إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأحمر.

وكاد أصحاب الأرض أن يشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الشناوي في الدقيقة 22 بعرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لكن عمرو السولية شتتها إلى ركنية قبل أن تصل للاعب الفريق الجزائري.

ومن عرضية جديدة داخل منطقة الجزاء سدد اللاعب الحبيب بوقلمونة كرة خطيرة مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي بقليل في الدقيقة 24 لتظل الشباك المصرية نظيفة.

وأهدر اللاعب سمير عيبود فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 31 بعد عرضية مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء ووصلت إليه في مواجهة المرمى ليسدد بطريقة سيئة كرة ذهبت إلى جوار قائم الشناوي الأيمن.

ومر أزارو من الدفاع بعد تمريرة رائعة من وليد سليمان في الدقيقة 41 ليرسل عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع لتصل إلى حمودي في مواجهة الحارس منفرداً لكنه سدد في جسد حارس الوفاق ليهدر هدف التقدم للاحمر.

وليد سليمان كاد أن يفاجئ الجميع بهدف تاريخي في ضربة بداية الشوط الثاني بتسديدة من منتصف الملعب كانت في طريقها للشباك لكن الحارس الذي كان متقدماً نجح في العودة سريعاً والتصدي للكرة على مرتين.

أحمد فتحي مرر كرة في العمق في الدقيقة 61 باتجاه وليد سليمان الذي مر من الدفاع بسرعته ليستقبل الكرة في مواجهة الحارس على حافة منطقة الجزاء ثم يتوغل ويسدد بيسراه كرة مرت إلى الشباك.

محمد الشناوي ارتكب خطأ ساذج في الدقيقة 67 ليسجل في مرماه هدفاً بعد كرة عرضية أمسكها على مرتين من داخل المرمى ليعيد الفريق الجزائري إلى المباراة من جديد.

وفي الدقيقة 72 سجل وفاق سطيف هدف الفوز بعد مرور من اللاعب مؤمن جابو من سعد سمير والشناوي ليرسل عرضية وضعت اللاعب حسام الدين في مواجهة المرمى دون أي رقابة ليعلن تقدم فريقه.

وتصدى محمد الشناوي لمحاولة خطيرة في الدقيقة 84 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء حولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها أصحاب الأرض.

ونجح الأهلي في التصدي لمحاولات وفاق سطيف في اللحظات الأخيرة ليؤمن طريقه إلى النهائي رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف في الجزائر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات