جميع المباريات

إعلان

تقرير.. نهائي دوري أبطال أفريقيا في القرن 21.. الأهلي = 50%

الأهلي

الأهلي

واصل فريق الأهلي المصري تميزه في دوري أبطال أفريقيا بالقرن الحادي والعشرين، ونجح في التأهل إلى نهائي البطولة القارية للمرة الثانية عشرة في تاريخه، والتاسعة خلال القرن الجديد، بعدما تجاوز وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي.

وتأهل الأهلي للمواجهة النهائية رغم خسارته في إياب نصف النهائي بهدفين مقابل هدف في سطيف، مستفيدًا من فوزه ذهابًا في القاهرة بثنائية نظيفة، ليواجه الترجي التونسي الذي تخطى بريمييرو دي أوجوستو الأنجولي في الدور ذاته.

وبوصوله إلى المواجهة النهائية للمرة التاسعة في القرن الحالي، حقق الأهلي رقمًا استثنائيًا، بعدما وصل إلى نهائي البطولة في نصف عدد النسخ التي أقيمت حتى الآن، حيث نجح في تحقيق نسبة ظهور بلغت 50% خلال ثمانية عشر مواجهة نهائية.

وافتتح الأهلي ظهوره في نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقرن الحادي والعشرين في النسخة الأولى التي أقيمت بالقرن الجديد، حيث التقى مع صن داونز الجنوب أفريقي عام 2001، وتُوج باللقب بعد التفوق بنتيجة 4-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وبعد غياب عن المواجهة النهائية في ثلاث نسخ متتالية، بسط الأهلي سيطرته على البطولة، ووصل إلى المباراة النهائية أربع مرات متتالية، نجح في ثلاث منها في التتويج باللقب "2005، 2006 و2008" بينما خسر اللقب عام 2007.

وتفوق الأهلي على النجم الساحلي التونسي في نهائي نسخة 2005، قبل أن يتفوق على الصفاقسي التونسي عام 2006، وخسر نهائي نسخة 2007 أمام النجم الساحلي، بينما ارتقى لمنصة التتويج مجددًا عام 2008 على حساب كوتون سبورت الكاميروني.

وغاب الأهلي عن المواجهات النهائية لنسخ 2009، 2010 و2011، قبل أن يستعيد تألقه في البطولة القارية في نسختي 2012 و2013، حيث تغلب في نهائي الأولى على الترجي التونسي وتوج في نهائي الثانية على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وبعد غياب جديد لثلاث نسخ متتالية في 2014، 2015 و2016، نجح الأهلي في التأهل مجددًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017، إلا أنه خسر اللقب لمصلحة الوداد المغربي، قبل مواجهة جديدة أمام الترجي ينتظرها الفريقان.

ويستضيف الأهلي مواجهة الذهاب في الأراضي المصرية في الثاني من نوفمبر المقبل، قبل أن يستضيف الترجي مواجهة الإياب في ستاد رادس الأوليمبي بالعاصمة التونسية، في التاسع من الشهر ذاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

2 1
الفتح

الفتح

80

10 دقائق متبقية على نهاية الشوط الثاني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن