جميع المباريات

إعلان

الأهلي يقهر مازيمبي ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي

الأهلي

فريق الأهلي

تأهل فريق الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0) في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت السبت الماضي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح الفريق القاهري في استغلال عاملي الأرض والجمهور من خلال الفوز في الإياب بنتيجة (3-0).

وجاء هدف الأهلي الأول عن طريق محمد عبد المنعم في الدقيقة (68)، ثم جاء هدف الفريق الأحمر الثاني عن طريق المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة (84)، وأحرز أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة (90+12).

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم (2023-2024)، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم (18 مايو) على ملعب "حمادي العقربي".

وستقام موقعة الإياب يوم (25 مايو) على ملعب "استاد القاهرة".

تشكيل الأهلي: مصطفى شوبير - علي معلول - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني - عمرو السولية - أكرم توفيق - أحمد نبيل "كوكا" -أحمد عبد القادر - وسام أبو علي - بيرسي تاو.

تشكيل مازيمبي: أليو فاتي - إبراهيما كيتا - جونسون أتيبو - ماجلوار نتامبوي - إرنست لوزولو - بواز نجالامولو - زيمانجا سوزي - جلودي ليكونزا - جويل بيا - فيليب كينزومبي - أوسكار كابويت.

تفاصيل المباراة

بداية المباراة شهدت إثارة من فريق الأهلي عن طريق عمرو السولية في الدقيقة (10)، حيث سدد لاعب وسط الأهلي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يبعدها حارس مازيمبي بقدمه.

وواصل فريق الأهلي ضغطه وهنا ظهر بيرسي تاو في الدقيقة (18) بعد تمريرة طولية رائعة من أكرم توفيق لكن يتدخل دفاع مازيمبي في الوقت المناسب ويشتت الكرة لضربة ركنية.

وبعد ذلك هدد أحمد عبد القادر مرمى فريق مازيمبي بعد كرة عرضية من علي معلول في الدقيقة (19)، حيث سدد عبد القادر كرة رأسية يتصدى لها حارس مازيمبي ويحولها لركنية.

وحاول سوزي أن يسجل هدف مازيمبي الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر الكرة بجوار مرمى مصطفى شوبير لينتهي الشوط عند هذه التسديدة بنتيجة (0-0).

وأنقذ أكرم توفيق فريقه في الدقيقة (48) من زمن أحداث المباراة بعد تسديدة من أوسكار كابويت داخل منطقة الجزاء لكن يبعدها أكرم من على خط المرمى.

وشهدت الدقيقة (58) إحراز جويل بيا هدف مازيمبي الأول من كرة رأسية إلا أن الحكم ألغاه بداعي لمس الكرة ليد لاعب مازيمبي لتظل النتيجة سلبية.

وفي الدقيقة (64)، سدد بيرسي تاو كرة قوية على حدود منطقة الجزاء يلمسها حارس مازيمبي وترتطم الكرة بعد ذلك في القائم ثم تعود الكرة لحارس الفريق الكونغولي.

ونجح مدافع فريق الأهلي محمد عبد المنعم في فك شفرة مرمى مازيمبي بعدما سجل هدف التقدم في الدقيقة (68) من كرة رأسية رائعة يخطأ حارس مازيمبي في إبعادها وتتحول الكرة في الشباك الكونغولية.

وحاول فريق مازيمبي استغلال سلاح العرضيات وهنا في الدقيقة (76) حاول مدافع الفريق الكونغولي جونسون أتيبو أن يدرك التعادل من كرة رأسية تمر الكرة بجوار المرمى.

وكاد وسام أبو علي في الدقيقة (79) أن يصل لشباك مازيمبي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء تلمس الكرة الشباك الخارجية في الجهة اليسرى.

بعدها بدقيقة أتيحت فرصة خطيرة لصالح أحمد عبد القادر في الدقيقة (80) بعد تمريرة من وسام أبو علي تصل لعبد القادر وينفرد بالمرمى لكن يسدد كرة ضعيفة تصل لحارس مازيمبي.

واستطاع وسام أبو علي في الدقيقة (84) أن يعزز النتيجة لصالح الأهلي بهدف رائع بعد عرضية متقنة من النجم التونسي علي معلول لينهي المباراة بصورة رسمية بالهدف الثاني.

وفي الدقيقة (90+12)، أحرز أكرم توفيق الهدف الثالث لصالح الأهلي لينهي المباراة رسميًا ويتأهل الفريق الأحمر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن