جميع المباريات

إعلان

حارس تونس السابق: معلول وعبدالمنعم الأفضل في الأهلي.. وموقعة رادس ستحدد مصير بطل أفريقيا

معلول وعبدالمنعم

علي معلول ومحمد عبدالمنعم

تحدث علي بومنيجل، حارس مرمى تونس السابق، عن تأهل الأهلي والترجي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وأخطر لاعبي المارد الأحمر.

الأهلي والترجي تأهلا لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أقصى الأحمر بنظيره مازيمبي، وأنهى بطل تونس مشوار صنداونز.

موقعة الأهلي والترجي

وقال بومنيجل عبر قناة الحياة: "الأهلي واجه صعوبات أمام مازيمبي، لكنه استطاع أن يحول الأمور لصالحه في الشوط الثاني ليحقق الفوز، والترجي أيضًا تحمل صعاب عديدة ذهابًا وإيابًا، ونجح في التأهل للنهائي".

وأضاف: "الأهلي حسم المواجهة أمام مازيمبي، بعد تمريرتين ساحرتين حاسمتين من علي معلول، فهو لاعب رائع وأحدث اختلافًا".

وواصل: "محمد عبدالمنعم، أتابعه جيدًا، إنه أحد اللاعبين الرائعين، فهو يستطيع قطع الكرة بشكل مميزة، كما نرى علي معلول يرسل تمريرات رائعة، هما الأفضل وليس في الأهلي فقط وفي منتخباتهم الوطنية".

وأوضح: "في مباراة الإياب يمكننا أن نناور بناءً على نتيجة لقاء الذهاب في رادس، لنرى ما سيستطيع الأهلي فعله أمام الترجي؟ هل ستكون النتيجة بفارق أهداف، نتيجة المباراة الأولى ستحدد مصير المباراة الثانية، خاصة أن الأهلي يقدم مستوى مميزًا على ملعبه أمام جماهيره الرائعة".

وشدد: "الأهلي والترجي يجب أن يظهروا الوجه الجميل للكرة في شمال أفريقيا، وأطالب الجماهير باللجوء للعب النظيف، والأفضل هو من سيفوز".

موقعة رادس على ملعب حمادي العقربي، ستكون يوم السبت 18 مايو المقبل، بينما يحتضن ستاد القاهرة الدولي مواجهة الإياب، يوم 25 من الشهر نفسه.

تألق الجزيري وإشادة بالمثلوثي

وتطرق بومنيجل المدرب المساعد السابق لمنتخب تونس، في جهاز جلال القادري، للحديث عن مواطنيه وثنائي الزمالك سيف الجزيري وحمزة المثلوثي.

وأردف: "أعلم سيف الجزيري جيدًا من خلال مشاركته مع المنتخب والزمالك، ومر بفترة تراجع في المستوى مما جعلنا نتردد في ضمه للمنتخب في السابق، لكنه الآن ضد الأهلي، سجل وكان أحد أسباب فوز فريقه، كما أنه يساهم في الدفاع، لأند لديه طاقة غير طبيعية ويحدث فارقًا كبيرًا، يحتاج فقط للانتظام والحفاظ على هذا المستوى".

وأشار: "المثلوثي نستدعيه في المنتخب بمركز الجناح الأيمن، ونملك عناصر مميزة في هذا المركز كما أنه لم يستطع فرض نفسه عليهما، بينما في الزمالك يلعب كلاعب ثالث في الدفاع، ويقدم فيه أداءًا رائعًا، ويقدم مستوى جيد دائمًا، لكننا نواجه صعوبة في ضمه للمنتخب لوجود لاعبين أساسيين في مركزه".

وأتم: "حسام حسن أخطر لاعب مصري واجهته، ولم يسجل في مرماي بأي مباراة رسمية، لكن عندما دعاني نادر السيد لمباراة اعتزاله، نجح في التسجيل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن