جميع المباريات

إعلان

أورلاندو بايرتس يكرم حارسه " القتيل " بعدم منح قميصه لأي لاعب آخر

سينزو

سينزو مياوا

(د ب أ)-

قرر نادي أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي الذي كان يلعب لصالحه الحارس سينزو مياوا الذي لقى حتفه يوم الأحد الماضي بطلق ناري في الرأس أثناء محاولة للسرقة تعرض لها على أطراف مدينة جوهانسبرج، عدم منح القميص رقم واحد الذي كان يخصه لأي لاعب آخر.

وأكد إيرفين كوزا رئيس بايرتس أن قرار النادي بعدم منح القميص رقم واحد لأي لاعب آخر جاء تكريما لذكرى مياوا حارس مرمى وقائد منتخب جنوب أفريقيا.

وقتل مياوا/27 عاما/ مساء الأحد الماضي أثناء تعرضه لمحاولة سرقة خلال تواجده داخل منزل خطيبته الذي يبعد 40 كيلو مترا عن جنوب شرق العاصمة جوهانسبرج.

وكان بايرتس قد قرر في وقت سابق عدم منح القميص رقم 22 لأي لاعب آخر داخل الفريق بعد وفاة صاحبه المهاجم ليسلي مانياسيلا عام 2003 إثر تعرضه لحادث سير.

وأعلن النادي الجنوب أفريقي أمس الثلاثاء أن مياوا سيدفن يوم السبت المقبل في مسقط رأسه في مدينة أوملازي الواقعة بالقرب من الساحل الشرقي لجنوب افريقيا.

وتكثف الشرطة المحلية في البلاد جهودها لإلقاء القبض على المتورطين الثلاثة في عملية قتل وسرقة قائد منتخب جنوب أفريقيا.

ورصدت الشرطة جائزة مالية قدرها 250 ألف راند (23 ألف دولار أمريكي) لأي شخص يدلي بمعلومات تساعد في القبض على مرتكبي الحادث الأليم.

ويعد العنف من أحد الممارسات اليومية في البلد الأغنى في القارة الأفريقية، حيث يتوفى سنويا جراء أعمال العنف ما يقرب من 17 ألف شخص أي 50 شخصا في اليوم الواحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن