شاهد كل المباريات

إعلان

المصري يقترب من ربع نهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه بعد التعادل مع سونجو

المصري

المصري البورسعيدي

حسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة مباراة يونياو دو سونجو الموزمبيقي والمصري البورسعيدي مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

بدأت الإثارة في نهاية الشوط الثاني بعدما افتتح محمد عبداللطيف جريندو في الدقيقة 76، قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 82 من عمر المباراة برأسية جيمي أكوندي.

وبهذه النتيجة، يقترب رجال المدير الفني حسام حسن من التأهل إلى ربع نهائي الكونفدرالية في نسختها الحديثة لأول مرة في تاريخ النادي، حيث كانت مشاركة المصري هي الأولى تاريخيًا بدور المجموعات.

وربما يحسم المصري ونهضة بركان تأهلهما للأدوار الإقصائية في البطولة مبكرًا دون انتظار الجولة الأخيرة، حال إخفاق الهلال في التغلب على منافسه المغربي.

واحتفظ الفريق البورسعيدي بصدارة المجموعة مؤقتًا رافعًا رصيده إلى 9 نقاط، بانتظار ما ستستفر عنه نتيجة مباراة نهضة بركان (7 نقاط) والهلال السوداني مساء اليوم ضمن منافسات نفس الجولة.

وارتفع رصيد يونياو دو سونجو إلى ثلاث نقاط بالتساوي مع الهلال في مؤخرة المجموعة، لتحسم الجولة الأخيرة بنهاية الشهر هوية المتأهلين، حال فوز الهلال على نهضة بركان.

وسيستضيف المصري في الجولة الأخيرة فريق الهلال يوم 29 أغسطس الجاري، في حين يستقبل نهضة بركان فريق يونياو دو سونجو في نفس التوقيت، بانتظار قرعة تحديد مواجهات ربع النهائي.

تفاصيل المباراة:

أحرز المصري هدفًا ملغيًا في الدقيقة العاشرة من المباراة بعدما قام الحكم باحتساب خطأ ضد إيزي إميكا الذي ارتطم بيد الحارس قبل إيداع الكرة في الشباك.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعدما أهدر المصري عدة فرص للتسجيل وسط سيطرة للاعبيه على الكرة، لكن دون خطورة واضحة على المرمى.

وبعد مرور 3 دقائق من الشوط الثاني، كاد إسلام عيسى أن يفتتح التسجيل في المباراة بتسديدة بقدمه اليسرى داخل المنطقة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 76، أرسل أحمد شكري عرضية إلى إسلام عيسى الذي مهد الكرة برأسه إلى محمد عبداللطيف جريندو، ليودعها بدوره على الطائر في شباك أصحاب الأرض.

وبعد 6 دقائق، نجح سونجو في تعديل النتيجة جيمي أكوندي بعدما استغل الفريق خطأ دفاعيًا للضيوف ليودع اللاعب الكرة بضربة رأسية سكنت شباك أحمد مسعود.

تشكيل المصري: أحمد مسعود، أحمد عبدالموجود، مصطفى شطة، محمد كوفي، محمد جابر، فريد شوقي، إيزي إميكا، عمرو موسى، عبداللطيف جريندو، إسلام عيسى، محمود وادي.

تشكيل دو سونجو: بيندولا، باسكول أموريم، نهانتومبو، تيمبي، شريندا، باندا، مانويل كامبالا، هاليو مانو، أكوندي، بيليمي، سيماموندا.

0

إعلان

التعليقات