جميع المباريات

إعلان

 تقرير بالفيديو.. عقدة المصري تلاحقه بعد 19 عامًا

المصري وفيتا

المصري وفيتا كلوب

هُزم فريق المصري البورسعيدي برباعية نظيفة أمام نظيره فيتا كلوب الإنجولي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

المصري لم يُهزم خلال النسخة الجارية من البطولة في أي مباراة طوال مشواره حتى أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بينه وضيفه الإنجولي فيتا كلوب إلا أن السقوط اليوم كان كفيلاً بإعادة ذكريات أحلام غير مُكتملة لأهل بورسعيدي خلال الـ 20 عاماً الماضية.

صعود المصري البورسعيدي لدور نصف نهائي الكونفيدرالية لم يكن الأول له بل الثالث على مدار تاريخ مشاركاته بالبطولة بمسماها القديم كأس الكؤوس الأفريقية والجديد الكونفيدرالية.

في عام 1998 حلّ المصري البورسعيدي في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري وفاز بكأس مصر على حساب المقاولون العرب مما أتاح له الفرصة للمشاركة في الكونفيدرالية بمسماها القديم "كأس الكؤوس 1999" للمرة الأولى في تاريخه.

المصري فاز على نظيره المريخ السوداني ذهابًا بهدف نظيف ضمن منافسات دور الـ 32 قبل أن يُهزم إيابًا بذات النتيجة ولكنه تأهل لدور الـ 16 بركلات الترجيح، ليُهزم بهدف في الإياب أمام أشنتي كوتوكو الغاني ثم تكرر نفس السيناريو ففاز بهدف على أرضه وتأهل لدور الـ 8 بركلات الترجيح.

وفي دور الـ 8 هُزم المصري ذهابًا أمام دراجونز الكونجولي بهدف ثم فاز بثلاثية على أرضه ليتأهل إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه ليضرب موعدًا أمام نظيره الإفريقي التونسي؛ حيث تعادل ذهابًا سلبيًا قبل أن يُهزم برباعية نظيفة وسط جمهوره في بورسعيد.

ليغيب المصري لنسختين من البطولة ويعود في نسخة 2002؛ حيث حلّ ثالثاً في موسم 2000/2001 ببطولة الدوري برصيد 46 خلف الأهلي الوصيف بـ 57 والزمالك البطل بـ 65 نقطة ومن ثمّ حجز بطاقة المشاركة.

وكان للمصري انطلاقة قوية هذه المرة؛ حيث تأهل لدور الـ 16 بالفوز ذهابًا على حساب مثاري يونايتد الكيني بهدفين نظيفين ثم تكرار ذات النتيجة إيابًا ولكنه هُزم برباعية مقابل هدفين في الدور التالي ثم فاز بهدفين نظيفين على أرضه ليتصعد لدور الـ 8.

وفي دور الـ 8 فاز المصري ذهابًا على إيه إس أديما المدغشقري بهدف نظيف وإيابًا بهدفين ليصعد لدور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه ليضرب موعدًا أمام شبيبة القبائل الجزائري.

مباراة الذهاب انتهت بفوز المصري بهدف نظيف قبل أن يُهزم إيابًا بهدفين نظيفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن