جميع المباريات

إعلان

مصيره أمام الاتحاد والأهلي.. سيناريوهات مُعقدة تنتظر الزمالك في طريق التأهل إلى أفريقيا

فريق الزمالك

الزمالك

يبدو أن الزمالك على أعتاب مواجهتين حاسمتين أمام الاتحاد السكندري والأهلي ليس فقط من أجل التقدم في جدول الدوري ولكن أيضًا لإنقاذ التأهل الأفريقي بالموسم المقبل "2024-2025".

ويستضيف الزمالك نظيره الاتحاد السكندري على استاد القاهرة الدولي في السابعة مساء يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الثامنة والمؤجلة بينهما من الدوري المصري الممتاز.

وبعد ذلك سيخوض الزمالك قمة الدوري ضد الأهلي يوم الإثنين المقبل الموافق 15 أبريل الجاري في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع العاشر.

ومن المعروف أن تحديد المتأهلين إلى بطولات أفريقيا الموسم القادم سيتحدد وفقًا لترتيب الدور الأول من الدوري مثلما هو معلن من جانب رابطة الأندية بسبب استمرار المسابقة المحلية حتى شهر أغسطس المقبل.

للاطلاع على جدول ترتيب الدوري المصري اضغط هنا

مصير مُقلق ينتظر الزمالك

ولم يخض الزمالك سوى 11 جولة حتى الآن هذا الموسم، جمع 15 نقطة، ويحتل بهم المركز الخامس عشر بجدول الترتيب.

وبالنظر إلى مقدمة الدوري، ستجد إنبي متصدرًا بـ28 نقطة، وأنهى بالفعل مبارياته في الدور الأول بعدما خاض 17 جولة.

ويأتي الاتحاد السكندري في المركز الثاني برصيد 27 نقطة من 15 جولة ويتبقى له مباراتين على نهاية الدور الأول.

وبما أن الزمالك سيواجه الاتحاد يوم الخميس المقبل، فأصبح الفوز لا بديل عنه حتى لا تتعقد المشاركة الأفريقية بالموسم المقبل، وخاصة دوري الأبطال.

ويمتلك الزمالك مثلما أشار سابقًا 15 نقطة وله 6 مباريات، أي أنه في حالة الفوز بهم، سيصل إلى 33 نقطة، وبالتالي سيتفوق على إنبي والذي أنهى الدور الأول فعليًا بـ28 نقطة وكذلك الاتحاد السكندري والذي له مباراة أخرى وحتى إذا انتصر فيها سيصل إلى 30 نقطة فقط.

وفي حالة انتصار الاتحاد على الزمالك يوم الخميس، سيصل الفريق السكندري إلى 30 نقطة، وسيكون أقصى عدد سيصل له الزمالك 30 نقطة أيضًا في الدور الأول ولكن المواجهات المباشرة في صالح زعيم الثغر.

عقبة المصري

وفي نفس المُعضلة، يوجد المصري البورسعيدي والذي يقف عقبة أيضًا أمام الزمالك.

المصري يمتلك 27 نقطة وله جولتين متبقيتين على نهاية الدور الأول، وإذا فاز بهما سيصل إلى 33 نقطة.

وإذا افترضنا أن الزمالك توقف عند 30 نقطة بنهاية الدور الأول، وبالتالي سيجد الفريق الأبيض خلف المصري والاتحاد وفقًا لهاتين الحالتين.

ومن الممكن أن يصل الزمالك إلى نفس عدد نقاط المصري (33 نقطة) وهذا سيتحقق بشرط انتصار الأبيض بجميع مبارياته، ولكن سيكون التفوق لصالح الفريق البورسعيدي بسبب تفوفه في المواجهات المباشرة.

وكان المصري هزم الزمالك في شهر ديسمبر الماضي بنتيجة 1-0.

بيراميدز

بيراميدز أيضًا لديه الفرصة في جعل مهمة الزمالك في التأهل الأفريقي صعبة، خاصة وأنه يمتلك 26 نقطة وله 4 جولات متبقية على نهاية الدور الأول.

بيراميدز يمكنه الوصول إلى 38 نقطة بنهاية الدور الأول إذا انتصر في مبارياته الأربعة المتبقية، بينما أقصى عدد سيصل له الزمالك (33) مثلما أشارنا سابقًا.

وبالتالي قد تتصعب الأمور على الزمالك إذا تفوق عليه المصري والاتحاد وبيراميدز بجدول الترتيب، وهذا بخلاف الأهلي الذي يمتلك أكبر عدد من المؤجلات.

ولدى الزمالك مواجهة أمام منافس مباشر آخر وهو الأهلي يوم 15 أبريل الجاري.

والأهلي يمكنه الوصول إلى 42 نقطة بنهاية الدور الأول ولكن بشرط أن يفوز في جميع مبارياته المتبقية.

ماذا يحتاج الزمالك للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا؟

على الزمالك أن يفوز بجميع مبارياته المتبقية حتى يصل إلى 33 نقطة ويتعثر بيراميدز حتى لا يصل إلى 38 نقطة، وكذلك المصري البورسعيدي حتى لا يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.

جدول شبه افتراضي

1- الأهلي.. 39 نقطة (لو انتصر في جميع مبارياته المتبقية باستثناء الزمالك)

2- الزمالك.. 33 نقطة (لو انتصر في جميع مبارياته بما فيها لقاء القمة)

3- بيراميدز.. 32 نقطة (لو خسر مباراتين من جولاته الأربعة المتبقية)

4- المصري.. 31 نقطة (لو انتصر في مباراة وتعادل في أخرى)

الزمالك يشارك في الكونفدرالية

الزمالك قد لا يتأهل لدوري الأبطال ويكتفي بالكونفدرالية في ظل منافسته مع الأهلي وبيراميدز والمصري والاتحاد.

الزمالك قد يحتل المركز الثالث أو الرابع إذا انحصر المركزين الأول والثاني بين الأهلي وبيراميدز في حالة وصولهما إلى عدد أكثر من النقاط يفوق الـ33 نقطة (وهو الحد الأقصى للزمالك).

وإذا أنهى الزمالك الدور الأول على سبيل المثال بـ30 نقطة بشرط أن يفوز على منافسه الاتحاد السكندري من ضمن جولاته المتبقية، وحقق المصري الفوز في جولتيه المتبقيتين.

سيكون هنا الزمالك صاحب المركز الرابع برصيد 30 نقطة والمصري الثالث بـ33 نقطة، والمنافسة منحصرة بين الأهلي وبيراميدز على المركزين الأول والثاني إذا وصل الثنائي إلى أكثر من 33 نقطة.

فرصة الاتحاد ستنتهي في التأهل للكونفدرالية من خلال هذه الحالة لأنه حتى إذا وصل إلى 30 نقطة بالفوز في جولته الأخيرة بالدور الأول، سيتفوق الزمالك بفضل المواجهات المباشرة.

الزمالك خارج الأبطال والكونفدرالية

وربما لا نجد الزمالك في دوري الأبطال أو الكونفدرالية خلال الموسم المقبل إذا خسر أمام الاتحاد السكندري والأهلي.

لأن وفقًا لهذه الحالة، أقصى عدد نقاط سيصل له الزمالك هو (27 نقطة) حال فوزه بأربعة جولات وخسارة اثنين أمام الاتحاد والأهلي وبالتالي سيكون أقل من إنبي صاحب الـ28 نقطة.

وهنا ستكون فرصة ذهبية للمصري والاتحاد للمشاركة في البطولات الأفريقية، لأن الفريق البورسعيدي يمكنه الوصول إلى 33 نقطة، والاتحاد سيكون وصل إلى 30 نقطة بفوزه على الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن