جميع المباريات

إعلان

أعلى معدل للتحولات والصراعات الثنائية.. حقائق رقمية قبل مواجهة نهضة بركان والزمالك بالكونفدرالية

الزمالك ونهضة بركان

الزمالك ونهضة بركان

يحل نادي الزمالك ضيفاً على نظيره نهضة بركان المغربي، مساء الأحد، في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويحتضن الملعب البلدي ببركان، مباراة نهضة بركان والزمالك، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويلتقي الزمالك بنظيره نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية للمرة الثانية، بعد أن سبق والتقى الفريقين في نهائي البطولة عام 2019.

وكان الزمالك توج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية 2019 على حساب نهضة بركان بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما فاز بركان في المغرب (1-0)، ثم انتصر الأبيض بالنتيجة نفسها على ملعب برج العرب.

واستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حقائق وأرقام قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، وجاءت كالتالي:

- ستصبح مباراة نهضة بركان والزمالك أول مباراة تُلعب مرتين في نهائي كأس الكونفدرالية، بعد أول مواجهة بينهما في 2019، فاز كل فريق 1-0 على أرضه لكن الزمالك توج باللقب بعد ركلات الترجيح (5-3).

- يمكن لنهضة بركان أن ينتزع لقبه الثالث في كأس الكونفدرالية ويعادل النادي الصفاقسي باعتباره الفريق صاحب أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة، وإذا فاز نهضة بركان باللقب، سيكون هذا هو اللقب الثامن لفرق دولة المغرب، أي أكثر بثلاثة ألقاب من أي دولة أخرى.

- خسر الزمالك مرة واحدة فقط من آخر 21 مباراة له في بطولة كأس الكونفدرالية (فاز 12 تعادل 8)، حيث خسر أمام نهضة بركان في ذهاب نهائي 2019 (0-1).

- فاز نهضة بركان بآخر 11 مباراة على أرضه في بطولة كأس الكونفدرالية (بما في ذلك الفوز على اتحاد الجزائر في نصف النهائي هذا الموسم)، آخر مرة فشلوا في القيام بذلك كانت في أبريل 2021 (0-0 أمام شبيبة القبائل).

- نهضة بركان (8.1) والزمالك (7.4) هما الفريقان اللذان حققا أعلى معدل للتحولات في المباراة الواحدة في كأس الكونفدرالية 2023-24، كما أنهما الفريقان الوحيدان اللذان لديهما أكثر من 50 سلسلة لعب مفتوح مع أكثر من 10 تمريرات (113 للزمالك، 71 لبركان).

- يتمتع نهضة بركان (54.7% - 446/815) والزمالك (53.8% - 494/919) بأعلى نسبة نجاح في الصراعات الثنائية في كأس الكونفدرالية هذا الموسم.

- خلال مباراة نصف النهائي ضد دريمز، أصبح سامسون أكينيولا ومصطفى شلبي الهدافين التاسع والعاشر للزمالك في كأس الكونفدرالية هذا الموسم؛ لا يوجد فريق لديه عدد أكبر من الهدافين المختلفين في موسم 2023-24.

- لاعبان فقط صنعا أكثر من 20 فرصة في بطولة كأس الكونفدرالية 2023-24: محمد المرابط (21 مع نهضة بركان) وزيزو (21 مع الزمالك)، في حين أن يوسف مهري (نهضة بركان) لديه أكبر عدد من الفرص التي تم إنشاؤها من اللعب المفتوح (19، و0 من الركلات الثابتة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن