جميع المباريات

إعلان

خريطة كأس زايد.. تأهل رباعي مصر.. تفوق عرب أفريقيا.. والصفاقسي الاستثناء الوحيد

كأس زايد

كأس زايد

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من بطولة كأس زايد (البطولة العربية) عقب تأهل النفط العراقي على حساب الصفاقسي التونسي بعدما انتهت نتيجة المباراتين(3-3) إلا أن الفريق العراقي استفاد من نتيجة الإياب والتي انتهت في تونس (2-2) بعد انتهاء لقاء الذهاب في العراق بنتيجة (1-1).

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 من بطولة كأس زايد في السادس من أكتوبر المقبل في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لطلال آل الشيخ مدير البطولة، فإن القرعة لن تكون موجهة لتفادي صدامات محددة وبالتالي فمن الطبيعي أن يلتقي فريقين من بلد واحد.

ولم يحدد الاتحاد العربي بعد موعد مباريات دور الـ16 من البطولة العربية، حيث من المنتظر حسمها، وفقًا لنتائج القرعة.

- ظهور قوي لإفريقيا 

من المقرر أن يشهد الدور ثمن النهائي ظهور 11 فريقًا من القارة الإفريقية وهم (الأهلي - الزمالك - الإسماعيلي - الاتحاد السكندري) من مصر ، (وفاق سطيف - اتحاد الجزائر - مولودية الجزائر ) من الجزائر ، (النجم الساحلي) من تونس، (الوداد البيضاوي - الرجاء) من المغرب وفريق واحد من السودان وهو المريخ.

- حضور سعودي 

رفعت أندية السعودية راية التحدي من القارة الأسيوية بظهور ثلاثة أندية وهم (الهلال - النصر - الأهلي)، في المقابل ودّع الفريق السعودي الرابع منافسات البطولة على يد الوصل الإماراتي الذي استفاد من نتيجة مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) بعدما انتهى اللقاء إيابًا بالتعادل السلبي.

وفشل كبار عرب آسيا في استكمال مشوارهم في البطولة العربية حيث يأتي من أبرزهم العين الإماراتي، والقادسية والكويت الكويتيين.

- تفوق إفريقي أمام استثناء وحيد

شهد دور الـ32 تفوق أندية عرب إفريقيا على عرب أسيا حيث فاز وفاق سطيف على العين الإماراتي، بينما تأهل المريخ على حساب الجيش السوري.

وصعد اتحاد العاصمة الجزائري على حساب القوة الجوية العراقية، كما تفوق نادي مولودية الجزائر على الرفاع البحريني.

واستطاع الزمالك والإسماعيلي أن يواصلا مشوارهما على حساب القادسية والكويت الكويتي، في المقابل خرجت الأندية اللبنانية من البطولة وهم النجمة والسلام زغرتا على يد الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي.

في المقابل، فشل نادي الرمثا الأردني من مواصلة مشواره بالخروج على يد النجم الساحلي التونسي، لكن يعتبر فريق النفط العراقي النادي الوحيد القادم من عرب أسيا الذي يتفوق على ناد إفريقي من خلال الصعود على حساب الصفاقسي التونسي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن