جميع المباريات

إعلان

الهلال يزيح ضيفه الغرافة عن الصدارة ويضرب موعدًا مع بني ياس..فيديو

الهلال و الغرافة

جانب من مباراة الهلال والغرافة القطري

كتب - محمد محسن باروخا:

استطاع الهلال التغلب على ضيفه الغرافة القطري الذي حل ضيفًا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بهدفين مقابل هدف  في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات دوري أبطال آسيا في ختام منافسات المجموعات.

وتأهل الهلال إلى دور الـ16 متصدرا برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الغرافة ليقابل في أولى مباريات دور الـ16 فريق بني ياس الإماراتي يوم الأربعاء 30 من شهر مايو الجاري ويقابل الغرافة الاتحاد في نفس اليوم

أحرز الهدف الأول أحمد الفريدي في الدقيقة 48 من ومن المباراة بعد فشل يو بيونج سو للكرة التي مررها له اللاعب سلمان الفرج من وسط الملعب ليعلن تقدم فريقه بالهدف الاول دون رد.

وتلاه نواف العابد في الدقيقة 63 من متابعته لإخفاق الحارس القطري جلال الدين عمر في الإمساك بالكرة أمام خط المرمى ليخطف الكرة من امامه ويسكنها الشباك القطرية.

وكان الهدف الأول للغرافة هدية من المحترف إلى نادي أندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي الذي اصطدم بالحارس حشن العتيبي لتسقط منه الكرة في الدقيقة 80 وتدخل إلى مرمى الهلال ليتقلص الفارق بين الفريقين إلى هدف واحد.

أضاع ماجد المرشدي فرصة هدف مؤكد بعد استلامه لكرة عرضية من من تنفيذ ركلة ثابته أداها المغربي عادل هرماش ليضعها المرشدي برأسية غير متقنة في يد الحارس القطري جلال الدين عمر.

وعقب فرصة المرشدي بأقل من دقيقة واحدة أضاع الأرجنتيني كريستيان فيلهلمسون انفرادة أمام المرمى ليسددها بعشوائية إلى يسار القائم.

ومرر هرماش كرة رائعة سهلة للاعب الكوري يو بيونج سو الذي استلمها برأسه وتردد في تسديدها ليغمزها بقدمه ويسكنها أحضان جلال الدين بدلا من أن يسكنها الشباك في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

ولم يشكل الغرافة القطري أية خطورة على مرمى حسن العتيبي حتى مرور الثلث الأول من زمن الشوط الأول حيث كان الاستحواذ الأكثر للاعبي الهلال الذي يحاول أن يستعيد ثقة جماهيره فيه بعد إقصائه من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وبدأ الغرافة في الإفاقة من خموله الذي بدا واضحا عليه في البداية ليسدد كرات متتالية في أقل من دقيقتين على مرمى حسن العتيبي حارس المرمى الهلالي لكن كلها كانت خارج الملعب إلا كرة واحدة استطاع العتيبي أن يتصدي لها ببراعة.

وتتالت اخفاقات الهلال في تسديد هدف البداية حيث استلم الكوري بيونج سو كرة بينية طويلة من المغربي عادل هرماش وهيأها ليسدد ولكن دفاعات الغرافة تمكنت من إبطال خطورتها لتتحول إلى ركنية نفذها فيلهلمسون لتجد الكرة راس ماجد المرشدي الذي أخرجها بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 25 من زمن المباراة.

أحرز اللاعب أحمد الفريدي الهدف الاول للهلال في الدقيقة 48 من زمن المباراة بعد ان تعرقل الكوري بيونج سو أمام المرمى ليتابعها أحمد الفريدي ويمررها إلى يمين جلال الدين عمر معلنة تقدم الهلال بهدف نظيف على ضيفه الغرافة


واستغل اللاعب نواف العابد خطأ الدفاع القطري وغفلة الحارس جلال الدين عمر ليسكن كرته الشباك للمرة الثانية في المباراة وتحديدا في الدقيقة 63 من زمن المباراة ليعلن الهدف الثاني للهلال وتصبح النتيجة  الهلال2 - 0 الغرافة القطري

الهلال يستفيق من غيبوبته

أحرز اللاعب أحمد الفريدي الهدف الاول للهلال في الدقيقة 48 من زمن المباراة بعد ان تعرقل الكوري بيونج سو أمام المرمى ليتابعها أحمد الفريدي ويمررها إلى يمين جلال الدين عمر معلنة تقدم الهلال بهدف نظيف على ضيفه الغرافة

وانفرد يو بيونج سو بكرته من أمام منطقة الجزاء ليمر بمهارة من الدفاع ويدخل أمام خط المرمى ويسدد كرة قوية ترتطم بالعارضة وترتد إلى داخل المرمى إلا أن حكم المباراة الياباني نيشامورا يوشي لم يحتسبه كهدف مما أثار حفيظة اللاعبين وبالأخص الكوري الذي ظل مستغربًا لقرار الحكم الذي ضيع على فريقه هدف صحيح في الدقيقة 52 من عمر المواجهة.

وتألق العتيبي في التصدي لكرة قوية سددها اللاعب القطري عثمان العساس في الدقيقة 63 من زمن المباراة حيث استغل قرب ركلته الثابتة من منطقة الجزاء وسددها مباشرة إلى المرمى لتجد قفازات حسن العتيبي في انتظارها ليحرم الهلال ضيفه من فرصة التقدم.

أحرز الهدف الاول للغرافة اللاعب الهلالي أسامة هوساي بعد اصطدامه بالحارس حسن العتيبي لتدخل لكرة بمنتهى البساطة إلى المرمى الهلالي لتعلن الهدف الأول للغرافة في الهلال وتصبح النتيجة الهلال 2 - 1 الغرافة في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وفشل الكوري يو بيونج سو في أكثر من تسع كرات متتالية أن يحرز هدفًا هلاليا حيث كان يسدد كراته خارج الملعب إلى جانب القائم الأيمن في كل مرة مما اثار غضب العديد من زملائه اللاعبين والجهاز الفني

شاهد أهداف المباراة من هنا

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن