جميع المباريات

إعلان

الأهلي يدوّن "سيناريو هيتشكوكي" في الإمارات بعنوان الصعود لربع نهائي دوري الأبطال..فيديو

الاهلي

الأهلي صعد لربع النهائي

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

صعد الأهلي للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على الجزيرة الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.

تقدم الأهلي في الدقيقة 22 عن طريق البرازيلي مارسيلو كماتشو، قبل أن يعادل مواطنه ريكاردو أوليفيرا النتيجة لل"جزراوية" بعدها بعشر دقائق، وفي الدقيقة 62 سجل الأرجنتيني ماتياس ديلجادو هدف التقدم للجزيرة لأول مرة قبل أن يتعادل الحوسني للأهلي في الدقيقة 75.

وفي الشوط الإضافي الثاني تقدم أوليفيرا للجزيرة مجددا في الدقيقة 114، قبل أن يتعادل سيموس للأهلي بعدها بأربع دقائق.

ويقام دور الـ16 من مباراة واحدة ما يعني حتمية فوز أي من الفريقين، وهو ما أدى إلى احتكام الفريقين للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح.

الرقص البرازيلي

امتلك الجزيرة زمام المبادة مبكرًا معتمدا على أجانبه في الجانب الهجومي، وتلقى البرازيلي باري كرة طولية داخل منطقة الجزاء فقد السيطرة عليها ثم عاد ومررها لديلجادو الذي سدد من مدى قريب بجوار القائم الأيسر لعبد الله المعيوف حارس مرمى الأهلي.

وانتقلت السيطرة للأهلي مع مرور الربع ساعة الأولى وكاد جيزاوي أن يحرز الهدف الأول برأسية أخطأت طريق المرمى، قبل أن يسجل البرازيلي مارسيلو كماتشو الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 22 بعد "وان تو" مع زميله ومواطنه فيكتور سيموس، سدد على إثره الكرة ببراعة في المقص الأيمن لمرمى حارس الفريق المضيف.

وترك الأهلي الفرصة لأصحاب الأرض لكي يستحوذوا على الكرة مجددا قبل أن يسجل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا نجم ميلان السابق هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 32 من رأسية رائعة حولها بها عرضية دياكيه من الجهة اليمنى على يسار المعيوف.

ومرر الإماراتي ذو الأصل الإيفواري إبراهيما دياكيه كرة طولية للبرازيلي جادير فولني سبندلير "باري" داخل منطقة الجزاء سيطر عليها وسدد صاروخية مرقت فوق حارس المرمى وعارضته.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة نفذ أوليفيرا ركلة حرة مباشرة تمكن المعيوف من التصدي لها وإبعادها ببراعة.

شوط البدلاء

بعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني انطلق تيسير الجاسم نجم وسط الأهلي ومرر الكرة للمنطلق من الخلف منصور الحربي الذي سدد بقوة أخرجها الحارس لركنية، بعدها بست دقائق سدد الأرجنتيني دلجادو لاعب الجزيرة كرة من مدى قريب أمسكها المعيوف، وارتدت الهجمة لسيموس الذي سدد كرة قوية ذهبت بعيدة عن المرمى.

ونفذ لاعبو الأهلي هجمة رائعة في الدقيقة 59 حيث تناقلوا الكرة بينهم حتى وصلت لجيزاوي فمررها إلى كماتشو وأعادها الأخير إليه داخل منطقة الجزاء وهو ظهره للمرمى فحاول أن يلعب من الوضع طائرا على طريقة الحوسني لكنها ذهبت أعلى المرمى.

وأرسل سلطان برغش عقب ثوان من دخوله بديلا للمصاب سبيت خاطر، عرضية منخفضة للأرجنتيني ماتياس ديلجادو الذي حولها بلمسة واعدة في مرمى المعيوف قبل وصول يدي الحارس إليها.

التأخر في النتيجة دفع ياروليم مدرب الأهلي لسحب لاعب الارتكاز وليد بخشوين وإدخال العماني عماد الحوسني كمهاجم ثان بجوار فيكتور سيموس، وسدد "العمدة" كرة يسارية في الدقيقة 73 ذهبت ضعيفة في يد الحارس علي خصيف.

وأدخل ياروليم ياسر الفهمي بدلا من جيزاوي، ومن اللمسة الأولى أرسل الفهمي كرة ساقطة للحوسني وضعته في مواجهة خصيف ولعبها مهاجم منتخب عمان بهدوء من فوق الحارس ليعلن تعادل الفريقين قبل ربع ساعة من النهاية.

وأضاع الحوسني فرصة خطيرة في الدقيقة 79 بعد مجهود مميز من منصور الحربي لعب بعده الكرة للحوسني غير المراقب فسددها الأخير فوق العارضة.

وأضاع سيموس فرصتين خطيرتين متتاليتين في الدقيقتين 81 ، 82 بسبب البطء في إنهاء الهجمة، قبل أن يمسك خصيف بتسديدة معتز الموسى القوية في الدقيقة 88.

وكاد ريكاردو أوليفيرا أن ينهي الأمور في الوقت بدل الضائع عندما انفرد بمرمى المعيوف لكن كرته القوية التي سددها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المعيوف.

إرهاق

وضح الإرهاق على لاعبي الفريقين مع بداية الأشواط الإضافية وظهرت المساحات في الخطوط الدفاعية، وبادر الأهلي بالهجوم عن طريق عماد الحوسني الذي سدد كرة أخرجها خصيف فيما طالب لاعبو الجزيرة بركلة جزاء على منصور الحربي لم يلتفت إليها الحكم.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني احتسب ركلة حرة للأهلي نفذها كماتشو وذهبت الكرة أعلى العارضة، ونشط عبد الله موسى ظهير أيسر الجزيرة بعض الشيء وإن كان الإرهاق منع اللاعبين من إبراز الوجه الحسن للمباراة إلى الحد الذي لم يستطع معه دياكيه من تسديد كرة قريبة تعبر عن هدف محقق.

وأضاع أوليفيرا في الدقيقة 112 انفرادا من الجانب الأيمن قبل أن يتخطى الحوسني بسرعته ظهير أيسر الجزيرة ويسدد الكرة في قدم خصيف، وفي الدقيقة 113 مرر الحربي عرضية قوية مرت من أمام سيموس.

وعاقب أوليفيرا الأهلي على الفرص التي أضاعها واستقبل بينية دياكيه وسدد كرة قوية من الجانب الأيسر مرت مباشرة إلى شباك المعيوف في الدقيقة 114.

بعدها بأربع دقائق مرّ فيكتور سيموس مهاجم الأهلي من رقيبه على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخا بيساره مر من تحت اليد اليسرى لعلي خصيف معلنًا اتجاه المباراة لركلات الترجيح رغم ضياع فرصه خطيرة لأحمد المهري لاعب الجزيرة في الثواني الأخيرة.

ركلات المعاناة

بدأ الأهلي سلسلة الضربات وسجل لاعبه كماتشو الكرة الأولى، وتصدى المعيوف لركلة ريكاردو أوليفيرا نجم اللقاء الأول.

وسدد المعيوف نفسه الركلة الثانية للأهلي ولعبها بمهارة على يمين خصيف الذي ذهب يمينا، وسجل سلطان برغش أول أهداف الجزيرة من الركلات الجزائية.

وسجل ياسر الفهمي الركلة الثالثة للأهلي، وردّ عليه خميس إسماعيل بالتسجيل.

وأضاع الكولومبي خاييرو بالومينو أول ركلة للأهلي حيث سدد الكرة في العارضة، وبالمثل سدد الأسترالي المخضرم لوكاس نيل الكرة في العارضة أيضًا.

وتقدم البرازيلي سيموس للركلة الحاسمة وسددها بقوة كبيرة في المرمى ليصعد بالأهلي لدور الـ8.


شاهد اهداف المباراة
من هنا

شاهد ركلات الترجيح
من هنا

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن