جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي الاثنين.. بيرلسكوني يهين أليجيري .. ومورينيو يهدد فيرجسون

الصحف الاوروبية

الصحف الأوروبية

اعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية

كريستيانو ملك القذائف المباشرة

مرة بعد الاخرى يثبت كريستيانو رونالدو انه ملك التصويبات المباشرة و قد فعل هذا مجددا ايضا بتسجيله ثلاثية ( هاتريك )  امام اشبيليه و جعل جمهور ملعب البيرنابي يقف تحية و احتراما له على مستواه العالي و جاء الهدف الاول للريال من تصويبة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء و بها فتح الباب امام الدفاعات الحصينة لاشبيليه حيث انهار الدفاع بعدها لتدخل مرماه اربعة اهداف.

راموس : غلطة واحدة امام مان يونايتد ستكون القاضية

حذر سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد بقية زملاءه من ان فريق مانشستر يونايتد يعتمد اساسا على اخطاء دفاعات الفرق المنافسة و قال ان اسلوب اليونايتد تحت المدرب فيرجسون يهتم اولا باخطاء المنافسين ثم يعتمد على مهارة لاعبيه لتنفيذ ما يريد كما اشار الى ان طريقة الفريق الانجليزي الحالية في البطولات المحلية هي التسجيل في الشوط الاول لتفادي الاجهاد في الثاني و انهم يجيدون الدفاع بطريقة الالتحام الجسدي العنيف على الشكل الانجليزي.
 
برشلونة الممتع يدك خيتافي بالستة و يحتفل

قدم برشلونه عرضا ممتعا اخر ساعة الظهيرة هذه المرة على الكامب ناو ليثبت قوته على الارض و قدم لاعبوه عرضا متنوعا في كيفية تسجيل الاهداف من مختلف الاوضاع فكان هذا حدثا ممتعا فعلا لكل العالم الذي شاهد هذه المباراة الجميلة و ربما فعل برشلونه هذا احتفالا ببدء السنة الصينية الجديدة التي بدأت بالامس ساعة المباراة حيث كانت ليلا بتوقيت الصين و كانوا يحتفلون وقتها ببدء عامهم الجديد.

هذا الساحر الذي يرتدي الحذاء الاصفر يغير شكل كرتنا

هذا الكلام قاله اندوني زوبيزاريتا المدير العام لنادي برشلونه في تعليقه على اداء فريقه في مباراة خيتافي التي فاز بها برشلونه بستة اهداف لهدف و اضاف دوني ان لاعب من ذهب مثل انيستا هو الوحيد القادر على تغيير المعادلة لقد شاهدنا لاعبا مثل الساحر بحذاء اصفر مميز قدم خير دليل على الكرة التي نلعبها.

سبورت الكاتالونية

برشلونة " تغذى " بخيتافي

من شاهد مباراة برشلونه مع خيتافي بملعب الكامب ناو ساعة تناول وجبة الغذاء التقليدية في كاتالونيا سيقول ان لاعبي برشلونه تناولوا وجبة الغذاء و التي كانت عبارة عن فريق خيتافي الذي لم تكن له اية قوة او حيوية و حتى الهدف الوحيد الذي سجلوه بنهاية المباراة و كان هدفا شرفيا لم يكن نتيجة مجهودهم انما كان خطأ من البا فقط في اعادة الكرة لحارسه و قد اشترك الكاميروني صانع اللعب الكس سونج للمرة الاولى منذ وقت طويل في هذه المباراة مكان تشافي المصاب.

انيستا : متعتي في فوز فريقي

قال اندرياس انيستا صانع لعب برشلونه انه يجد متعة كبرى في ان يلعب و يمد زملاءه بالكرات المناسبة و بعد عرضه الرائع في مباراة خيتافي التي انهاها البرشلونه بسداسية قال النجم الكاتلاني الدولي انه كان حدثا كبيرا ان نلعب في الصباح بعد تناول الافطار و قبل وجبة الغذاء التقليدية بالاقليم انه التاريخ.

برشلونة يحتفل بالصيني في الكامب ناو

احتفل نادي برشلونه لكرة القدم بالسنة الصينية الجديدة بان قام لاعبوه بالتصوير معا امام لوحة تهنيء الشعب الصيني بحلول سنتهم الجديدة بنفس توقيت اقامة المباراة و تقول اللوحة : بهذه المناسبة يتقدم برشلونه لكرة القدم بالتحية و التهنئة للشعب الصيني و اننا نامل في ان يكون عاما جيدا للجميع هذا و قد اذيعت المباراة مباشرة الى الصين للمرة الاولى في العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي بعد ان كانت جميع المباريات تقام في وقت الفجر بتوقيت بكين.

استقالة صديقة كاسياس  رغم ترقيتها
 
تمت ترقية سارة كاربونيري صديقة ايكر كاسياس حارس الريال في عملها الى رئيسة برامج بقناة تي في ثينكو مع رفع راتبها و هذا بفضل الاسرار الخاصة عن الفريق و التي تاخذها مباشرة من كاسياس و قد ادت اذاعة هذه الاسرار الى ارتفاع غير مسبوق في نسب مشاهدة القناة و توقيع عدد كبير للغاية من العقود الاعلانية لكن بنفس القت اثارت غضب مورينهو و الذي يعتبر ان كاسياس هو " جاسوس " الفريق غير ان سارة قررت الاستقالة كما هو متوقع  بعد هذه الترقية ربما للتفرغ لحفل زفافها الى ايكس في الصيف اضافة الى المتاعب التي سببتها لكاسياس بسبب اذاعة الكثير من الاسرار.

الموندو ديبورتيفو الكاتالونية

سحر انيستا لا ينتهي

انه الساحر مجددا حيث  قاد اندرو فريقه المبهر برشلونه الذي يحظى بمسيرة ناجحة حتى الان و سجل اليكسيس و ميسي و تييو و انيستا ثم بيكيه الاهداف و قدم الفريق كرة قدم ممتازة رغم ان المباراة اقيمت في ساعة مبكرة من اليوم عكس ما اعتاده اللاعبون غير ان الطاقم التدريبي للفريق نجح في تجهيزه لهذه المباراة المبكرة.

ميسي لا يتوقف عن الاهداف
 
لم يتوقف ليو ميسي عن تسجيل الاهداف في كل مباراة تقريبا و كانت مباراة خيتافي ابرز مثال فجميع اللاعبين يحاولون مساعدته على التسجيل و هو ما فعله تياجو الكانتارا عندما تنازل عن التسجيل ليهدي ميسي الفرصة لزيادة رصيده من الاهداف و بهذا يرتفع رصيد الهداف الى 300 هدفا في زي برشلونة.

الانجليز يلاحقون مورينهو في اولد ترافورد

لاحقت عدسات المصورين بملعب اولد ترافورد  البرتغالي جوزيه مورينهو في مباراة مانشستر يونايتد مع ايفرتون و لم يسع البرتغالي لاخفاء نفسه انما جلس في مكان يشاهده كل من في الملعب بوضوح شديد و طبعا كان الغرض من جلوسه في الملعب معروف لمتابعة المان يونايتد استعدادا لمباراة الاربعاء المثيرة مع المان يونايتد.

مباراة مان يونايتد – ريال مدريد ستكون خشنة

من المتوقع ان تكون هذه المباراة الاربعاء خشنة تماما نظرا لاسلوب الفريقين اضافة لاسلوب الفريق الانجليزي المعروف عندما يلعب خارح ملعبه و يقول خبير كروي انجليزي ان كريستيانو رونالدو زميل الامس لاغلب هذه المجموعة سينال معاملة قاسية للغاية من الفريق الانجليزي لارهابه و ايقاف خطورته و هذه هي تعليمات مباشرة من المدرب فيرجسون و هذا هو اسلوبه مع الاسماء الكبيرة.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما

روما يخسر مجددا بسبب زيمان

خسر روما امام سامبدوريا بسبب اسلوب المدرب السابق زيمان فلم يتخلص الفريق بعد من لمحات اللعب التي فرضها التشيكي الاصل على الفريق و رغم تغيير طريقة اللعب الا ان معظم اللاعبين لازالوا متاثرين بطريقة زيمان و لم يعتادوا بعد على طريقة الظهير الحر التي عاد اليها المدرب الجديد اندرياتزولي.

فريق ديلو روسي ينجح في المهمة

نجح سامبدوريا فريق المدرب ديلو روسي في الحاق الهزيمة بروما بعد طرد بورديسو الارجنتيني و قد لعب ديلو روسي المدرب التكتيكي بطريقة ارهقت كثيرا الفريق الضيف و ادت الى الهزيمة القاسية و قال ديلو روسي بعد المباراة انه درس نقاط ضعف روما كثيرا و استنتج ان الفريق لا يمكن ان يتخلص من اسلوب مدربه السابق بين يوم و ليلة الا بعد فترة لان اللاعبين بشر و ليسوا "روبوتات " و لكنه توقع تحسن الرومانيستا في المباريات التالية.

دي روسي يعود و لكن

عكس ديلو روسي المدرب كان دانيللي دي روسي صانع لعب روما يلعب مباراته الاولى منذ فترة طويلة بعد رحيل المدرب السابق زيمان و قد ظهرت عليه علامات الابتعاد عن المباريات لفترة غير قصيرة و كان ثقيل الحركة نوعا ما رغم تشجيع زملاءه  لكنه يحتاج الى رفع حالته المعنوية و هذا ياتي من توالي لعبه المباريات.

اليجري : مازال لدي عمل هام

نفى ماسيمو اليجري مدرب الميلان ما يقال عن رحيله بنهاية الموسم و عاد و اكد بعد التعادل  مع كالياري انه مستمر في عمله كالمعتاد لكنه المح ايضا الى انه لا يعرف ماذا سيحدث بنهاية الموسم خاصة و ان الكثير من الامور تحدث في صيف كل عام على حد قوله لكنه اكد ان الفوز على كالياري يتصف بالاهمية لانه يؤكد على نجاح سياسة التجديد التي يشهدها الفريق هذا رغم امكانية عدم تاهله الى دوري رابطة الابطال.

لاجازيتا دي لاسبورت -  ميلانو

كاسانو شو .. نجوم الانتر يعودون الى العمل

مجددا عاد نجوم الانتر الى التسجيل فسجل كاسانو ,  رانوكيا و ميليتو ليقودوا الفريق الى فوز عزيز على كييفو فيرونا في سان سيرو و المباراة هامة لان الانتر يجب ان يواصل الفوز على الاقل على ارضه من اجل بناء الفريق المثالي الشاب و بهذا يستعيد الانتر المركز الرابع المؤهل الى كاس اوروبا من الجار الميلان بعد تعادل الاخير السبت خارج ملعبه.

بيرلوسكوني : اليج لا يفهم شيئا

فجأة شن سيلفيو بيرلوسكوني رئيس الميلان هجوما حادا على مدربه اليجري و وصفه بانه " لا يفهم شيئا " و ان اسلوبه هذا سيجعل الهزيمة امام برشلونه حتمية لان من لا يطبق الاسلوب الهجومي امام برشلنه فان هذا يعتبر غباءا نادرا و هذه المرة الاولى التي يتعرض فيها بيرلوسكوني بهذه الطريقة للمدرب بعدما اقسم منذ يومين على ان المدرب باق في منصبه لكن تتالي المباريات غير رايه بسرعة و هو ما دعاه لتكليف نائبه ادريانو جالياني بمهمات اخرى.

هل اهتزت الثقة في اليجري؟

كثيرون يتحدثون في المدينة عن مستقبل ماسيمو اليجري مدرب خاصة بعد التعادل غير المتوقع امام كالياري المتواضع و رغم تاكيدات سيلفيو بيرلوسكوني على ان اليجري مستمر بالتاكيد الا انه لا شيء مؤكد خاصة في ضوء ما يقال عن مفاوضات سرية بين ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي و والتر ماتزاني مدرب نابولي و التي اسفرت عن توجيه انذار شديد اللهجة من اوريليو دي لاورينتس يطلب فيه من الميلان الابتعاد عن مدربه  و الا شكاهم للاتحاد الايطالي.

الجميع يلعبون لصالح اليوفي

اثبت اليوفي ان الجميع يلعب لصالحه و ربما يهدونه لقب الاسكوديتو قبل موعده بكثير فقد تبارى لاتسيو و نابولي على ملعب الاولمبيكو في روما في تسجيل الاهداف في بعضهما البعض حتى تعادلا بهدف لكل و جاء هدف نابولي في الدقائق الاخيرة من المباراة لينقذ وضعه نسبيا و ليستمر في ملاحقة اليوفي و لو نظريا و ربما نرى اليوفي متوجا بالبطولة بسبب تسابق منافسيه على تسهيل المهمة له مع ابتعاد ناديي مدينة ميلانو عن مشاهد الصدارة حاليا لانهما يعيدان بناء نفسهما من جديد.

الصحافة الرياضية الانجليزية

الصن

نصري و تيفيز على رادار موناكو

من المنتظر ان يتقدم نادي موناكو الفرنسي الثري بعرض في الصيف لشراء النجمين الارجنتيني كارلوس تيفيز المهاجم و الفرنسي سمير نصري صانع اللعب من مانشستر سيتي و الاثنان معروضان فعليا للبيع خلال الصيف لتخفيض فاتورة الرواتب بالفريق الانجليزي رغم ثراءه و من المنتظر ان يبلغ ثمن الاثنين في الصفقة 35 مليون جنيه استرليني و كان مان سيتي قد سرب خبر قرب تسويق مجموعة من لاعبيه الذين يتقاضون رواتب عالية في محاولة لخفض ما يدفع اسبوعيا  اي حوالي  ملايين جنيه.

مانشيني يهدد بالرحيل
 
نشب خلاف حاد بين ادارة مان سيتي و المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بسبب اصرار الادارة على بيع كبار النجوم و في مقدمتهم الثلاثي تيفيز , نصري و دجيكو و تعويضهم باسماء صغيرة من الدوري الانجليزي ستكون تكلفتهم اقل و قد هدد مانشيني بالرحيل فعلا في حالة تفريغ الفريق من نجومه و يبدو ان النادي على وشك ان يفقد ايضا مدربه بسبب السياسات المالية لادارته.

مويز مطلوب في مان سيتي

يترقب نادي مان سيتي موقف الاسكتلندي دافيد مويز مدرب ايفرتون و الذي تعثرت مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي صيفا مع ناديه و يطلب المدرب زيادة في الراتب و لكن الادارة ترفض حتى هذه اللحظة و تريد ادارة السيتي ان تبدا التفاوض مع مويز تحسبا لمغادرة الايطالي مانشيني في حالة بيع اهم نجومه كما قال.

مويز يوضح حقيقة

قال دافيد مويز انه عقد مباحثات مع السير اليكس فيرجسون عام 1999 ليكون مساعدا له في تدريب مانشستر يونايتد قبل ان يتولى تدريب ايفرتون و لكن المفاوضات تعثرت لان ادارة المان يونايتد وقتها لم تكن تريده لانه طلب مقابلا ماليا مرتفعاً.

دايلي  ميرور

فيرجسون لن يتقاعد ابدا

قال السير بوبي تشارلتون السفير الفخري لنادي مانشستر يونايتد ان المدرب السير اليكس فيرجسون لن يعتزل بنهاية الموسم حتى لو تم تتويج النادي بلقب البريميير ليج و نفى تشارلتون امكانية ان يتفاوض فيرجسون نفسه مع مدرب جديد لخلافته قائلا ان فيرجسون مستمر مادام هو  قادر على  هذا.

هودجسون يفهم عمله جيدا حسب فينجر

قدم ارسين فينجر مدرب الاسنال شكره الى روي هودجسون مدرب المنتخب الانجليزي لانه فهم الظروف الصحية الخاصة التي يمر بها صانع اللعب الدولي الشاب جاك ويلشير بان لا يشركه طوال التسعين دقيقة في مباراة البرازيل الودية مؤخرا فلم يشركه الا شوطا واحدا و اوضح الفرنسي ان ويلشير لا يمكنه حتى الان طبيا ان يلعب مباراة كاملة و قد تم سحبه يوم السبت الماضي بعد نهاية الشوط الاول لمباراة الارسنال مع ساندرلاند.

بواش سيعاقب اديبايور " بحنية "

اوضح فياش بواش مدرب  توتنهام انه يجب ان يعاقب نجمه الهام ايمانويل اديبايور حسب القوانين الداخلية للنادي و الا فانه نفسه كمدرب سيتعرض للمساءلة من مجلس الادارة و لهذا قرر المدرب ان يعاقب لاعبه بحرمانه من تناول طعام الافطار في تدريب اليوم الاثنين مع الفريق على ان يتناول الطعام وحده لكن من نفس ما ياكل باقي الفريق لكن بمفرده.

جازا يلفظ انفاسه الاخيرة

اوضح جيمي جريفز لاعب انجلترا القديم و الصديق المقرب من اللاعب السابق بول جاسكوين ان جازا يمر بمرحلة دقيقة للغاية من حياته و انه على وشك الموت فعلا و  نفى جريفز ان يكون هناك " ضوء في نهاية النفق " بالنسبة لجازا الذي يعاني من فشل حاد في وظائف الكبد بسبب ادمانه على الكحوليات.

دايلي ميل

مانشستر يونايتد يقترب اكثر من اللقب

اقترب مان يونايتد خطوة اخرى من لقب الدوري بعد فوزه السهل على ايفرتون بهدفين نظيفين و بهذا يكون قد ابتعد بفارق 12 نقطة عن اقرب مطارديه حامل اللقب مانشستر سيتي و لم يجد صاحب الارض صعوبة تذكر في تحقيق الفوز على فريق لم يبذل جهدا على الاطلاق بالمباراة بل ترك الملعب لصاحب الارض كي يفعل ما يشاء.

مورينيو يهدد فيرجسون

جئت الى هنا من اجله فانا اعرفه جيدا .. بهذه الكلمات القوية افصح جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد عن سبب مجيئه الى اولد ترافورد لمتابعة المان يونايتد قبل مباراة الاربعاء في دوري الابطال و قال ايضا انه لا يريد توترا قبل مباراة البيرنابيو لكنه يعرف ماذا يفعل في مواجهة المدرب المحنك فيرجسون.

مانشيني يهدد هارت

وجه روبرتو مانشيني مدرب مان سيتي تهديدا الى حارسه الاول جو هارت بالاستبعاد لنهاية الموسم بل ان يصعد امره الى مجلس الادارة اذا استمر تدني مستواه بهذه الطريقة و كان هارت احد اسباب هزيمة الفريق غير المتوقعة في ساوثهامبتون السبت الماضي و قال مانشيني انه لم يتوقع هذا الاداء السييء من حارسه اضافة الى بعض لاعبيه و كان يقصد جاريث باري صانع اللعب الذي تسبب في الهدف الاول بمرماه.

ك ر : كنت سعيدا في مان يونايتد لكني

الان اريد ازاحتهم من طريقنا نحو اللقب العاشر التاريخي و غضب المدرب فيرجسون لا يهمني .. هذه كانت كلمات كريستيانو رونالدو لقناة الاي تي في قبل يومين فقط من مباراة الفريقين في السانتياجو في دوري الابطال و لم يخف رونالدو شعوره بالسعادة لو فاز الريال قائلا حين ذهبت الى مدريد اول سنة كنت اتابع مباريات الدوري الانجليزي لكني بعدها باسبوعين كرهته و احببت الدوري الاسباني بشدة لان فيه " روح " اكثر من الانجليزي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن