جميع المباريات

إعلان

جوميز يقود بايرن ميونيخ للفوز السابع على التوالي بالبوندسليجا

فريق بايرن ميونخ

صورة ارشيفية - بايرن ميونخ

(د ب أ)

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزه السابع على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم، واقتنص فوزا غاليا من ملعب مضيفه هوفنهايم بهدف نظيف اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليجا.

وفي مباراة أخرى اليوم بالمرحلة ذاتها تعادل فورتونا دوسلدورف مع ضيفه ماينز بهدف لمثله.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 63 نقطة بفارق 17 نقطة أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني والذي كان قد فاز على ضيفه هانوفر 3/1 أمس السبت.

ويدين بايرن بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الدولي ماريو جوميز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 مستغلا التمريرة الرأسية من زميله الفرنسي فرانك ريبيري الذي تلقى بدوره تمريرة من جيروم بواتينج.

وكان جوميز من بين خمس تغييرات أجراها المدير الفني يوب هاينكس عن الفريق الذي تغلب على بوروسيا دورتموند 1/صفر في كأس ألمانيا يوم الأربعاء الماضي.

وحقق بايرن عشرة انتصارات على مستوى جميع المسابقات، بينما سجل رقما قياسيا على مستوى النادي عبر تحقيق 11 انتصارا خارج ملعبه خلال 12 مباراة وهو ما يعادل الرقم القياسي في البوندسليجا.

وخاض النادي البافاري 583 دقيقة دون أن تسكن شباكه أي أهداف خارج ملعبه وهو رقم قياسي في البوندسليجا.

وتجمد رصيد هوفنهايم عند 16 نقطة في المركز الثاني من القاع، بفارق نقطتين أمام فيورث صاحب المركز الأخير، ولكنه يبتعد بفارق خمس نقاط عن اوجسبورج صاحب المركز السادس عشر، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لخوض دور فاصل مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق الذي سيشارك في البوندسليجا الموسم المقبل.

وحرص هاينكس على إعطاء حارسه الأساسي مانويل نيوير راحة، ودفع بالحارس البديل توم ستاركه، ليسجل الحارس السابق لهوفنهايم،مشاركته الأولى في البوندسليجا مع بايرن ميونيخ.

وشارك جوميز على حساب المهاجم الكرواتي ماريو مادزوكيتش، بينما عاد ريبيري إلى قوام الفريق بعد غيابه للإيقاف عن مباراة دورتموند، وغاب الجناح الهولندي آريين روبن بسبب الإصابة.

وكاد باستيان شفاينشتايجر أن يسجل الهدف الثاني لبايرن ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد، ثم حال القائم دون تسجيله هدف محقق.

وأهدر ريبيري فرصة محققة ثم تصدى هوريليو جوميز حارس هوفنهايم لتسديدة قوية من ديفيد البا.. ولكن بايرن خرج في النهاية فائزا بهدف جوميز.

وعلى ملعب دوسلدورف، تقدم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة السادسة بنيران صديقة، بعدما سجل المدافع الدنماركي لماينز بو سفينسون هدفا بالرأس عن طريق الخطأ في شباك فريقه.

ورد ايفان كلاسنيتش بهدف التعادل لماينز قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما فشل حارس دوسلدورف فابيان جيفير في الامساك بكرة عرضية.

ورفع ماينز رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد دوسلدورف عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.

لمشاهدة هدف البايرن اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن