جميع المباريات

إعلان

ليفركوزن يبتعد بصدارة الدوري الألماني بثنائية في شباك فولفسبورج

فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن

احتفال فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن

واصل فريق باير ليفركوزن مسيرته القوية بالفوز على ضيفه فولفسبورج بنتيجة 2/صفر، اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة 25 من الدوري الألماني لكرة القدم(بوندسليجا).

وسجل ناثان تيلا وفلوريان فيرتز هدفي المباراة في الدقيقتين 37 و86.

وحقق باير ليفركوزن فوزه السادس على التوالي ليبتعد بالصدارة برصيد 67 نقطة، موسعا الفارق إلى عشر نقاط مع ملاحقه بايرن ميونخ حامل اللقب.

أما فولفسبورج الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ طرد لاعبه مورتز ينز في الدقيقة 28 ، فقد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباريات أخرى أقيمت الأحد، فاز فرايبورج على مضيفه بوخوم بنتيجة 1/2، بينما فاز آينتراخت فرانكفورت على ضيفه هوفنهايم بنتيجة 1/3.

ولجأ تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن للاستحواذ على الكرة بنسبة تجاوزت 65% بحثا عن ثغرة في دفاع المنافس، و سدد الظهير الأيمن جوسيب ستانيشيتش كرة قوية في أحضان كاستيلس حارس مرمى فولفسبورج بعد مرور ربع ساعة.

وفي الدقيقة 22 سدد فلوريان فريتز مهاجم باير ليفركوزن كرة في القائم بينما ذهبت تسديدة زميله جرانيت تشاكا فوق العارضة.

ووسط سيطرة ليفركوزن، باغت سيدريك تسيتجر مدافع فولفسبورج كرة قوية أبعدها هراديكي حارس مرمى ليفركوزن بصعوبة بالغة في الدقيقة، 25 بعدها سدد زميله بوت باكو كرة بجوار القائم.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 28 ،عندما حصل مورتز ينز مدافع فولفسبورج على بطاقة صفراء ثانية ليطرد من الملعب بعد عرقلته لباتريك شيك مهاجم ليفركوزن.

واستغل ليفركوزن النقص العددي لمنافسه وسارت المباراة في اتجاه واحد فقط نحو مرمى فولفسبورج، وتقدم سريعا بهدف أول سجله ناثان تيلا بضربة رأس بعد عرضية من الظهير الأيسر أليكس جريمالدو.

وحاول أصحاب الأرض تعزيز تقدمهم بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول غير أن محاولات باتريك شيك وجوناثان تاه وجرانيت تشاكا، لم تكن كافية لهز الشباك.

في الشوط الثاني، ركز نيكو كوفاتش مدرب فولفسبورج على التكتل بكثافة عددية كبيرة أمام مرمى فريقه تفاديا لزيادة فارق الأهداف مع النقص العددي لفريقه.

وصمد فولفسبورج وأغلق الطرق المؤدية إلى مرماه حتى الدقيقة 70 ليدفع باير ليفركوزن للجوء لسلاح التسديدات البعيدة ،حيث أنقذ حارس فولفسبورج كرة قوية من لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا.

وبعدها بدقائق سدد الظهير الأيسر أليكس جريمالدو كرة فوق العارضة ومرت تسديدة أخرى من إيزيكيل بالاسيوس بجوار القائم.

كما سدد جوناس هوفمان الذي شارك بديلا في الشوط الثاني كرة قوية أبعدها كوين كاستيلس حارس فولفسبورج بقبضة يده، وأكملها أمين عدلي برأسه خارج المرمى لتضيع فرصة جديدة لأصحاب الأرض.

ونجح ليفركوزن في تأمين فوزه بهدف ثان من كرة عرضية لإيزيكيل بالاسيوس قابلها فلوريان فريتز بكرة قوية دخلت الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيمن، وبعدها بأربع دقائق أطلق الحكم صافرة النهاية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 2
تشيلسي

تشيلسي

95

جوووووووووووووووووووووووول ديساسي يسجل الهدف الثالث لتشيلسي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن