شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تفتتح عصر أجيري بسداسية "رحيمة" في شباك النيجر

صلاح ، مصر ، النني

لاعبو مصر يحتفلون

افتتحت مصر مشوارها في عصر المدرب المكسيكي الجديد خافيير أجيري بفوز كاسح على ضيفتها النيجر (6-0) في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها العام المقبل في الكاميرون.

مصر خاضت المباراة بهدوء وراحة كبيرة وكانت رحيمة بالضيف النيجري واكتفت بستة أهداف فقط، حيث ضاعت الكثير من الفرص من بينها ركلتي جزاء استفاد صلاح من إحداهما في المتابعة على الشباك بتسجيل هدفه الأول.

مصر رفع رصيده إلى 3 نقاط لتتساوى مع تونس (التي لم تلعب مباراة الجولة الثانية) لتتصدر مؤقتاً المجموعة العاشرة التي يتأهل منها البطل والوصيف مباشرة إلى كأس الأمم الإفريقية، بينما ظلت النيجر متساوية مع سوازيلاند برصيد نقطة واحدة.

ملخص المباراة

مرر محمد النني كرة في عمق منطقة الجزاء استقبلها محمد صلاح بصعوبة ليتعرض للدفع من الخلف ويحتسب لها الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الثانية، ليتصدى النجم المصري للتنفيذ، لكن صلاح سدد الكرة على يمين الحارس الذي تصدى لها بنجاح.

وأرسل أحمد المحمدي عرضية في الدقيقة 9 من الجهة اليمنى على رأس محمد صلاح في منطقة الجزاء لكن الأخير لعب الكرة سهلة إلى أحضان حارس النيجر.

انطلق محمد النني في دفاعات النيجر في الدقيقة 12 ليمرر إلى محمد صلاح على الجهة اليمنى الذي أرسل كرة في العمق إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء ليتسلمها ثم يسدد بيمناه إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 19 مرر صلاح كرة بينية إلى تريزيجيه الذي انفرد تماماً بالمرمى لكنه سدد بغرابة إلى جوار القائم الأيسر لحارس النيجر الذي لم يحاول إبعاد الكرة.

وأضاف أيمن أشرف الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 20 بعد عرضية ردها الدفاع ليتابعها الظهير الأيسر من جديد بتسديدة مرت بيمناه إلى الشباك.

وانفرد مروان محسن من جديد في الدقيقة 25 لكنه سدد الكرة ضعيفة أرضية إلى أحضان الحارس بدلاً من التقدم إلى عمق منطقة الجزاء والتسديد بأريحية أكبر إلى الشباك.

وانفرد تريزيجيه تماماً بحارس النيجر في الدقيقة 29 ليحصل على ركلة جزاء بعد المرور منه والتعرض لعرقلة، وطلب صلاح من تريزيجيه السماح له بتسديد ركلة الجزاء ليسدد على يسار الحارس الذي تصدى لها ثم تابعها صلاح من جديد بتسديدة إلى الشباك معلناً عن الهدف الثالث.

ومن جديد انفرد صلاح في الدقيقة 33 تحت ضغط دفاعي ليسدد كرة ارتطمت بيد المدافع وتحولت إلى خارج الملعب لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء ثالثة ليحتسب ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق المصري.

وانفرد من جديد تريزيجيه ليرواغ الحارس ويمر وقبل أن يسجل في الشباك بالدقيقة 39 تدخل المدافع وحول الكرة إلى ركنية ليسقط اللاعب المصري مطالباً بركلة جزاء وسط تجاهل الحكم.

ونفذت الركنية عرضية لتصل إلى منطقة الجزاء وبعد عدة تسديدات يحاول علي غزال بتسديدة جديدة ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب في الدقيقة 40.

وشهدت الدقيقة 48 الفرصة الأولى لفريق النيجر يوسف أومورو الذي استقبل عرضية أرضية على حافة منطقة جزاء مصر ليسدد قذيفة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر للشناوي.

ووصل فريق النيجر مرتين بعد ذلك إلى منطقة جزاء مصر بركنية ثم عرضية أخرى من اليسار لكن الدفاع والحارس تعاملوا بشكل جيد ومنعوا خطورة الضيوف.

واستمرت محاولات النيجر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعب ديابيتيه لكن محمد الشناوي تألق وحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 58 لم يستفد منها الضيوف.

وحاول محمد صلاح في الدقيقة 62 تسجيل الهدف الرابع بعد كرة وصلته في عمق الدفاع ليقابلها بلمسة واحدة مباشرة مرت فوق الحارس لكنها سقطت إلى خارج الملعب بدلاً من السقوط إلى داخل الشباك.

وأهدر صلاح محسن فرصة في الدقيقة 65 بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء ليسدد بيسراه كرة لكنها ذهبت أرضية سهلة إلى أحضان الحارس الذي رفض استقبال هدف رابع.

ومرر محمد صلاح كرة في الدقيقة 73 إلى صلاح محسن داخل منطقة الجزاء ليقابلها المهاجم البديل بتسديدة أرضية مرت مباشرة إلى الشباك ليعلن عن هدفه الدولي الأول.

وحصل فريق النيجر على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نُفذت بتسديدة مرت فوق الحائط البشري إلى أعلى عارضة الشناوي بقليل في الدقيقة 81.

وأضاف محمد صلاح الهدف الخامس للفريق المصري بعدما استقبل عرضية من اللاعب أحمد المحمدي من الجهة اليمنى برأسية مرت إلى الشباك في الدقيقة 87 .

وانفرد صلاح محسن في الدقيقة 90+1 بحارس النيجر لكنه أراد التمرير إلى صلاح لتضيع الفرصة بعد أن ذهبت بعيداً عن نجم الفريق المصري، لترتد الهجمة من جديد ويسدد النني أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء مرت إلى الشباك.

لمشاهدة سداسية مصر اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات