شاهد كل المباريات

إعلان

رئيس الكاف: المشاركة الإفريقية بالمونديال محبطة.. وكيف نتركها لأوروبا فقط؟

أحمد أحمد

أحمد أحمد رئيس الكاف

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن مشاركة المنتخبات الإفريقية في مونديال روسيا الأخير أصابت الجميع بخيبة أمل وإحباط بسبب عدم تجاوز أي منتخب للدور الأول.

وكانت منتخبات مصر ونيجيريا وتونس والسنغال والمغرب قد ودعت مونديال روسيا الأخير من مرحلة المجموعات، ولم يتأهل أي منتخب لدور الـ16 مثلما كان الحال في النسخ الأخيرة.

وأشار رئيس الكاف في تصريحات على هامش الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الإفريقي بشرم الشيخ "نرحب برئيس الفيفا في مصر، سعيد جدا بتواجد الشباب على رأس عدد من الاتحادات القارية".

وتابع "باسمكم جميعا أحب أن اقوم بتهنئة رئيس الفيفا على النجاح التاريخي لمونديال روسيا الأخير، كانت بطولة مصدر إلهام للجميع، لن نخجل من التعلم مما يفعله فيفا لكي نطبقه في إفريقيا لنحظى بمثل هذا النجاح".

واستمر "الجميع في افريقيا اصابه خيبة أمل بعد خروج المنتخبات الخمس من الدور الأول بالمونديال، لقد تناقشنا في هذا الأمر بالاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي، وقمنا بتحليل الوضع للخروج من تلك الأزمة التي نعاني منها، قمنا بتحليل كل مشاكل كرة القدم الافريقية بمساعدة خبراء من الفيفا".

وواصل "بدون غضب، كيف لنا ان نترك المنافسة في كأس العالم لأوروبا فقط، ينقصنا في الكاف العمل على هذا الأمر، لقد لاحظنا أن الدول التي حصلت على كأس العالم تشارك بنفس الجيل مرتين أو ثلاثة في المونديال".
 
وأكمل "نحن بحاجة للاعتماد على ديناميكية جديدة وقوه عاملة جديدة، انفانتينو أعلن في وقت سابق عن ترشحه مجددا لرئاسة الفيفا، وأعلن دعم افريقيا لهذا الأمر، ليس لدي القدرة على التصويت، لكنني سأدعمه".

واختتم "اشكر قيادات الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة على الاستقبال وحشد القارة الافريقية على ارضها الحبيبة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات