جميع المباريات

إعلان

مجموعة مصر.. تونس تحقق فوزًا صعبًا على النيجر وتؤمن الصدارة

تونس

تونس

فاز المنتخب التونسي على النيجر بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، والتي أقيمت مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي برادس.

تصدر المنتخب التونسي المجموعة السابعة بتسع نقاط متفوقًا على مصر صاحب المركز الثاني ويمتلك 6 نقاط، وفي الجانب الآخر بقى النيجر بنقطة واحدة في قاع جدول الترتيب.

وحقق المنتخب التونسي فوزه الثالث على التوالي في المجموعة ليحقق العلامة الكاملة ويقترب من التأهل إلى نهائيات الأمم الافريقية.

فيما حققت النيجر تعادل وحيد في المجموعة في المرحلة الأولي أمام إى سواتيني صفر / صفر وخسرت في المرحلة الماضية أمام المنتخب المصري صفر / 6.

لم يبدأ المنتخب التونسي الخمس دقائق الأولي من المباراة بالشكل اللازم ولكن بعد ذلك سيطر علي مجريات اللعب واستحوذ علي منطقة وسط الملعب.

ضغط أصحاب الأرض بقوة وكثفوا هجماتهم من أجل إحراز هدف يفك به تكتلات دفاع النيجر وحارسه كاسالي داودا.

وفي الدقيقة 17 أحرز المدافع ياسين مرياح الهدف الأول لتونس بعد ركنية رائعة نفذها نعيم السليتي ليضعها ديلان برون برأسه لتصل إلى مرياح الذى وضعها بقدمه بسهولة في المرمى الخالي.

وحاول منتخب النيجر مبادلة تونس الهجمات من خلال الاعتماد علي سرعات عثمان سيدى بيه واستغلال المساحات خلف الدفاع المتقدم للمنتخب التونسي.

وكاد الخطير سيدي بيه أن يحرز الهدف الأول للنيجر في الدقيقة 23 وذلك بعدما تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء ولكنه تباطأ في تسديد الكرة لينقذها حمدي النقاز من أمامه وخرجت الي ركلة ركنية.

واصل النيجر سعيه لإحراز هدف التعادل وأضاع يوسف داوودا أخطر فرص الفريق في الدقيقة 31 بعدما فشل في استغلال عرضية رائعة من ركلة ركنية ولكنه وضعها برأسه خارج المرمي.

وشهدت الدقيقة 40 إثارة من جانب الفريقين بعدما أضاع سي دي بيه هجمة خطير للنيجر لترتد إلى هجمة مرتدة لتونس ولكن الحارس كاسالي داودا أنقذها من بسام صرارفي.

وبعدها بدقيقتين مرر فخر الدين بن يوسف تمريرة رائعة إلى نعيم السليتي ولكن الأخير سدد الكرة بقوة لتعلو المرمي.

وكاد طه ياسين الخنيسي أن يحرز الهدف الثاني لتونس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما راوغ حارس النيجر ولكن قبل أن يضعها في المرمى الخالي تدخل المدافع يوسف داوودا وشتتها الي خارج الملعب لينتهي الشوط الأول 1 / صفر.

وبدأ الشوط الثاني بضغط من المنتخب التونسي من أجل قتل المباراة مبكرا وتسجيل هدف ثان ينهي به أمال منتخب النيجر في إحراز هدف التعادل.

وفشل مهاجمو تونس في استغلال الفرص التي اتيحت لهم حيث أضاع فخر الدين بن يوسف فرصة خطيرة بعدما مرر له بسام صرارفي كرة عرضية طويله ليقابلها بن يوسف برأسه ولكن مرت فوق عارضة حارس النيجر.

وفي الدقيقة 65 توغل نعيم السليتي داخل دفاعات منتخب النيجر وسدد كرة قوية كانت قريبة من المرمى.

وأجرى فوزى البنزرتي تغييرة الأول بخروج صرارفي ودخول سيف الدين خاوي الذى كاد أن يضع الهدف الثاني في الدقيقة 73 بعدما استلم تمريرة بالكعب من الخنيسي وسددها خاوي ولكن كاسالي داودا تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 82 تبادل أسامة الحدادى الظهير الأيسر لمنتخب تونس الكرة مع السليتي ثم راوغ مداع النيجر ومررها عرضية ولكن فخر الدين بن يوسف فشل في الوصول إليها مبكرا.

وحصل جيلان الشعلالي لاعب المنتخب التونسي علي الإنذار الثاني في الدقيقة 85 بعدما لمس الكرة بيده متعمدا لتكمل تونس المباراة بعشر لاعبين.

وشارك في المباراة حمدي النقاز المدافع الأيمن للزمالك، ولعب اللقاء بالكامل مع تونس، فيما تواجد على مقاعد البدلاء فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، بينما غاب علي معلول المدافع الأيسر للأهلي بسبب الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن