شاهد كل المباريات

إعلان

المنتخب يستهدف تأمين الطريق لأمم إفريقيا في إي سواتيني

منتخب مصر

منتخب مصر

يستهدف منتخب مصر حسم التأهل مبكرًا إلى النسخة الـ32 من كأس الأمم الإفريقية، عندما يحل ضيفًا اليوم على إي سواتيني في الثالثة عصرًا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

المنتخب الوطني تأهل إلى كأس الأمم 23 مرة، وستدون تلك المسابقة حال الصعود رسميًا المشاركة الثانية على التوالي، كما يعتبر الفراعنة الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 مرات، آخرهم في 2010. 

كيفية التأهل

قد يكون الفوز على إي سواتيني هو بوابة التأهل الـ24 إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية منذ انطلاقها لأول مرة عام 1957، حيث سيصل رصيد أحفاد الفراعنة وقتها إلى 9 نقاط في المجموعة.

وستحتاج مصر إلى مساعدة من تونس من أجل ضمان تأهل الفريقين إلى النهائيات عقب الجولة الرابعة من التصفيات، إذ يضمن عدم فوز النيجر أمام نسور قرطاج بطاقة التأهل للفراعنة مبكرًا.

وستحدد بذلك مباراة مصر وتونس في الجولة الخامسة من التصفيات في منتصف شهر نوفمبر المقبل هوية متصدر المجموعة العاشرة بشكل كبير، انتظارًا ما ستسفر عنه الجولة السادسة الأخيرة.

ويشارك في نهائيات أمم إفريقيا 24 منتخبًا (23 منتخبًا + البلد المنظم الكاميرون)، وهو ما يعني أن كل مجموعة سيتأهل عنها فريقان إلى النهائيات مباشرةً ضمن الست مجموعات في "كان 2019".

أول اختبار

تعد المباراة الاختبار الأول للمسكيكي خافيير أجيري خارج الديار منذ تعيينه مديرًا فنيًا للمنتخب خلفًا للأرجنتيني لهيكتور كوبر، الذي خسر مباراة الجولة الأولى في تونس (1-0) في شهر يونيو.

أجيري خاض مباراتين على ملعبه، ونجح في تحقيق الفوز على النيجر في المباراة الأولى بنتيجة (6-0) في سبتمبر ببرج العرب، وفي الثانية على إي سواتيني (4-1) يوم الجمعة في ستاد السلام.

صاحب الـ59 عامًا نجح في تكوين أقوى خط هجوم في التصفيات برصيد 10 أهداف لمصر، متفوقًا على منتخب السنغال الذي أحرز 8 أهداف في مباريات المجموعة الأولى.

وقال أجيري في المؤتمر الصحفي للمباراة: "أصبح المنتخب تحت قيادتي الأكثر تهديفًا برصيد 10 أهداف، لكن ليس معنى هذا أننا سنسجل مثل هذا العدد في المباريات المقبلة، الأمر ليس سهلا".

بدون صلاح

يخوض المنتخب المباراة بدون النجم العالمي محمد صلاح، بعد تعرضه لإصابة في مباراة إي سواتيني، التي أحرز فيها هدفًا رائعًا لينفرد بصدارة هدافي مصر في تاريخ التصفيات بـ13 هدفًا متجاوزًا حسام حسن.

واصطحب أجيري 23 لاعبًا في رحلة المنتخب التي دامت 10 ساعات إلى مبابان عاصمة مملكة إي سواتيني، بعد استبعاد الرباعي محمد صلاح وصلاح محسن وأحمد علي ومحمد أبو جبل (طالع القائمة).

ويحتل المنتخب وصافة المجموعة بـ6 نقاط من 3 مباريات، فيما تتصدر تونس الترتيب بالعلامة الكاملة (9 نقاط) دون استقبال أي هدف، بعد الفوز على مصر (1-0) وإي سواتيني (2-0) والنيجر (1-0).

بطاقة المباراة:

الفريقان: إي سواتيني ومصر.

الحدث: الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا.

التوقيت: 15:00 بتوقيت مصر وإي سواتين.

الملعب: "ترايد فير" في مدينة مانزيني.

الحكم: محمود علي محمود (السودان).

القناة الناقلة: beIN SPORTS HD 5.

المعلق: علي محمد علي.

0

إعلان

التعليقات