جميع المباريات

إعلان

تقرير .. بالدليل .. فرق شاسع بين جوارديولا وسعدان في نقد الحكام

جوارديولا وسعدان

جوارديولا وسعدان

كتب - أحمد عزيز:

في يوم الثامن والعشرين من شهر يناير المنقضي، وبالتحديد حينما تلقى المنتخب الجزائري صدمة بخسارته برباعية نظيفة في نصف نهائي كأس الامم الافريقية على يد منتخب مصر، خرج المدير الفني للخضر رابح سعدان ينتقد حكم اللقاء كوفي كودجا ويحمله سبب الخسارة بعد طرده ثلاثة لاعبين من فريقه.

أما في يوم السادس من فبراير الجاري، وبعدما تعرض فريق برشلونة الاسباني لحالة طرد في الشوط الأول، ثم حالة طرد أخرى في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي فاز بها الفريق الكتالوني بهدفين مقابل هدف على خيتافي، لم يستغل المدرب بيب جوارديولا الوضع ليتهم التحكيم بأي شيء .. أي شيء.

وهنا يعقد Yallakora.com مقارنة بين تصريحات المدربين وطريقة تعاملهما مع مثل هذه المواقف ولكم انت زوار الموقع الحكم بين عقلية مدرب في الاربعينات من عمره، وأخر في الستينات.

المباراة: برشلونة وخيتافي

السيناريو: برشلونة يتقدم بهدف ثم يتعرض المدافع جيرارد بيكي لحالة طرد بسبب تدخل عنيف يستحق عليه الطرد، ثم تمكن الفريق الكتالوني من لملمة أوراقه وتسجيل هدفه الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة يتعرض المدافع رافا ماركيز لحالة طرد بسبب اعاقة للاعب خيتافي يتم احتساب ركلة جزاء على اثرها لتنتهي المباراة 2-1.

تصريحات جوارديولا: يرفض جوارديولا التعليق على أداء الحكام كعادته ويقول "أفضل أن استمتع بالدوري الرائع الذي خضناه منذ الشهور الماضية، امر سيء ان نتحدث كل أسبوع عن السلبيات، الحكام أدوا ما عليهم ولكنهم قد يخطئون كأي شخص أخر، وإنه لمضيعة للوقت ان نتحدث عن هذا، دعونا من ذلك، ولنتحدث عن كرة القدم".

وأشار جوارديولا إلى انه لم يشتك قط من الحكام للاعبيه، أو سمح لهم بالخوض في هذا الصدد  وقال "إذا احتسب الحكم ضدنا ثلاث ركلات جزاء وكنا 10 أو 9 في هذه المباراة، فعلينا حينها ان نسجل هدفا أخر لندرك التعادل، نحن برشلونة ويجب ان نتخطى كل ذلك، ما حدث نحن مسؤولون عنه، نحن مسؤولون عما يحدث لنا سواء جيد أم سيء، وطالما اني انا المدرب هنا، سنتبع هذا الأسلوب".

وأكد جوارديولا قائلا "لم نفز بستة ألقاب لأن الحكام كانوا يساعدوننا، بل فزنا نتيجة مجهود كبير بذل من الجميع".

المباراة الأخرى: مصر والجزائر

السيناريو: رفيق حليش يتعرض لحالة طرد عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لاعاقته عماد متعب (تم احتساب ركلة جزاء)، ثم يتعرض نذير بلحاج لحالة طرد مباشرة بعد تدخل جنوني على أحمد المحمدي، وفي الأخير يغادر الحارس فوزي شاوشي أرض الملعب لتعمده إيذاء محمد ناجي "جدو".

تصريحات سعدان: اكد مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان ان الحكم البنيني كوفي كودجا "أفسد" المباراة بين فريقه والمنتخب المصري ضمن الدور نصف النهائي للكأس القارية مشيرا الى ان طرد المدافع رفيق حليش كان "مخططا له من قبل".

وقال سعدان: "الحكم طرد افضل مدافعينا بطريقة مجانية، تم التخطيط لها من قبل"، مضيفا "يجب ان نكون واقعيين: المباراة أفسدها الحكم، هذا واضح وجلي".

وعن طرد اللاعبيْن نذير بلحاج وفوزي شاوشي قال سعدان: "لا يمكننا إيجاد مبرر لهذا الشيء أو توضيحات إلا القول إن الحكم أخرج لاعبينا من المباراة، بل ليس اللاعبين فقط، حتى الأنصار الذين كانوا في المدرجات تأثروا وفقدوا أعصابهم، فهذا مناصر في المدرجات وهو على هذا الحال، فما بالك بلاعب فوق أرضية الميدان يرى نفسه يهضم حقه أمام عينه ولا يقدر الدفاع عن نفسه، ولهذا أقول إن اللاعبين شعروا بأن الحكم هضم حقهم وراح يفقدهم أعصابهم عنوة، وهذا ما أثر بشكل أو بآخر على تركيزهم في اللقاء، وعليه خرجوا من المباراة، في حين كان الحكم هو من يعاقب ويخرج، لأن المباراة كانت بحق كبيرة عليه".

وهاجم سعدان مجددا الحكم كودجا قائلاً: "سأعود لمباراة رواندا في التصفيات المزدوجة لكأسي أفريقيا والعالم، كدنا أن نذهب يومها ضحية التحكيم، بحيث حرمنا من هدف شرعي لأننا كنا في نفس مجموعة مصر، ولماذا هدفين، هذا لتجعلها هي، أي مصر، تذهب إلى المونديال وتضمن تأهلها، ولكنهم لم ينالوا مبتغاهم لأنهم شعروا بأنهم لا يحققون الفوز إلا بالكواليس، ولأنني تيقنت بأنهم فازوا علينا بطريقة دنيئة وأحكموا خطتهم جيدا، حينما كنا 11 مقابل 11 كنا متعادلين وبعد طرد اللاعبين انكشف كل شيء".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

2 1
الفتح

الفتح

105

جووووووووووووووول البليهي يسجل الهدف الثالث للهلال

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن