جميع المباريات

إعلان

كلوب يقود ليفربول للاقتراب من نهائي كابيتال وان بفوز صعب على ستوك

كلوب، ليفربول

يورجن كلوب مدرب ليفربول في لقطة من المباراة


 اقترب فريق ليفربول من التأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم بعد فوزه على ملعب ستوك سيتي /1صفر اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز للبديل الصاعد جوردان ايبي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 .

ويلتقي الفريقان إيابا يوم 26 يناير المقبل على ملعب انفيلد حيث يحتاج ليفربول للفوز أو التعادل بأي نتيجة للصعود إلى النهائي بينما لا يوجد بديل لستوك سيتي سوى الفوز إذا أراد مواصلة مشواره في البطولة.

ويلتقي الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب في النهائي مع الفائز من المواجهة الاخرى في الدور قبل النهائي والتي تجمع بين ايفرتون ومانشستر سيتي.

وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب ليفربول لتسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة حسم الفوز في مباراة الذهاب، وبالفعل كان روبرتو فيرمينو قريبا من التسجيل عبر تسديدة قوية ولكن جاك بوتلاند حارس ستوك سيتي وقف له بالمرصاد.

وتفنن فيرمينو وفيليب كوتينيو ولوكاس ليفا في إهدار الفرص واحدة تلو الأخرى لفريق ليفربول.

وسيطر ليفربول بشكل كامل على مجريات اللعب في أول عشرين دقيقة لكن كوتينيو تعرض للإصابة واضطر للخروج ليشارك لاعب الوسط الشاب جوردان ايبي بدلا منه.

واجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تغييرا اضطراريا أخر في الدقيقة 34 بخروج المدافع الكرواتي ديان لوفرين للإصابة ونزول جيمس ميلنر.

وجاءت الدقيقة 37 لتشهد الهدف الأول لليفربول بواسطة البديل جوردان ايبي إثر مجهود رائع من ادم لالانا في الناحية اليسرى قبل أن يمرر إلى جو الين الذي مرر بدوره إلى ايبي امام المرمى مباشرة ليسدد دون عناء في شباك بوتلاند.

وضغط ستوك سيتي في أخر خمس دقائق على مرمى الضيف أملا في ادراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وبالفعل سنحت أكثر من فرصة للفريق كان أخطرها عن طريق السويسري شيردان شاكيري لكنه الحظ لم يحالفه في الوصول إلى الشباك.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب ستوك سيتي لتعديل النتيجة لكن الفريق افتقد إلى الدقة في مواجهة مرمى الحارس سيمون مينولييه.

وعلى عكس سير اللعب كاد ليفربول أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 58 ولكن التسديدة القوية لروبرتو فيرمينو مرت مباشرة من فوق المرمى.

وكاد الإسباني بويان كركيتش أن يدرك التعادل لستوك في الدقيقة 76 عبر تسديدة قوية ولكن مينولييه أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة من المباراة أي جديد ليخرج ليفربول فائزا بهدف ويقترب من التأهل لنهائي البطولة.

لمشاهدة هدف ليفربول اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
ليفربول

ليفربول

2

تشكيل وست هام: أريولا، كوفال، زوما، أوجبونا، إيمرسون، ألفاريز، سوتشيك، باكيتا، قدوس، بوين، أنطونيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن