جميع المباريات

إعلان

"المستحيل ليس في قاموس كلوب".. ليفربول يقهر "اللعنة" باقتناص كأس كاراباو أمام تشيلسي

توّج فريق ليفربول ببطولة كأس كاراباو بعد فوز مثير تحقق على حساب تشيلسي بنتيجة (1-0) في لقاء أقيم على ملعب "ويمبيلي" في العاصمة الإنجليزية "لندن".

المباراة شهدت اللجوء للأشواط الإضافية إلا أن قبل الاتجاه لركلات الترجيح استطاع القائد الهولندي فيرجيل فان دايك أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة (118).

ليفربول واصل انفراده باللقب بعدما توّج بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخ النادي، ليوسع الفارق مع مانشستر سيتي والذي يتواجد في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب.

في المقابل، توقف رصيد تشيلسي في الألقاب عند خمسة ألقاب.

تشكيل ليفربول: كويمين كيليهر - أندرو روبيرتسون - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - برادلي - واتارو إندو - أليكسيس ماك أليستر - ريان جرافنبرخ - لويس دياز - كودي جاكبو - هارفي إليوت.

تشكيل تشيلسي: دوردي بيتروفيتش - مالو جوستو - أكسيل ديساسي - ليفي كولويل - بن تشيلويل - موسيس كايسيدو - إنزو فيرنانديز - كونور جالاجر - كول بالمر - نيكولاس جاكسون - رحيم سترلينج.

تفاصيل المباراة:

لويس دياز حاول في الدقيقة (13) أن يسجل هدف ليفربول الأول بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس دوردي بيتروفيتش يتصدى للكرة بنجاح.

وفي الدقيقة (20) أهدر بالمر فرصة هدف مؤكدة لصالح تشيلسي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس كيليهر يتصدى للكرى ثم يشتتها دفاع "الريدز".

بعد ذلك تلقى فريق ليفربول لضربة قوية إثر إصابة لاعب الوسط جرافنبرخ إثر كرة مع لاعب وسط تشيلسي كايسيدو.

واضطر يورجن كلوب إلى إجراء تبديل من خلال خروج لاعب الوسط الهولندي ليشارك بدلاً منه جو جوميز في الدقيقة (28).

وشهدت الدقيقة (33) هدفًا لصالح تشيلسي عن طريق رحيم ستيرلينج إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل على نيكولاس جاكسون.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة محاولات خطيرة من جانب ليفربول فكانت الفرصة في الدقيقة (40) بكرة رأسية من جاكبو يتدخل القائم وينقذ تشيلسي.

وفي الدقيقة (44) سدد برادلي كرة من داخل منطقة الجزاء يتألق دفاع تشيلسي ويبعدها قبل دخولها المرمى.

فرصة خطيرة أولى في الشوط الثاني كانت عن طريق إنزو فيرنانديز الذي حصل على كرة في منطقة رائعة أمام مرمى ليفربول يسدد كرة تصل سهلة لحارس ليفربول في الدقيقة (52).

وفي الدقيقة (57) تألق حارس تشيلسي بيتروفيتش الذي أنقذ مرماه من هدف رائع عن طريق تسديدة من إليوت داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة (60)، أحرز فيرجيل فان دايك هدفًا لصالح ليفربول من كرة رأسية رائعة بعد عرضية من روبيرتسون ليتقدم "الريدز" بنتيجة (1-0).

الحكم عاد إلى تقنية الفيديو ليؤكد إلغاء الهدف بداعي التسلل لتعود النتيجة إلى التعادل السلبي.

فرصة خطيرة لمدافع تشيلسي ديساسي في الدقيقة (69) بعد كرة ضعيفة من لاعب "البلوز" سددها بطريقة خاطئة لينقذ حارس ليفربول مرماه.

وفي الدقيقة (70) أهدر كودي جاكبو فرصة هدف لليفربول بعد عدة مراوغات من لويس دياز يسددها المهاجم الهولندي بعيدة عن المرمى رغم تواجده في منطقة الجزاء.

ووقف القائم مع ليفربول في الدقيقة (75) بتسديدة رائعة من اللاعب كونور جالاجر ترتطم الكرة في القائم وتخرج بعدها لتظل النتيجة (0-0).

وفي الدقيقة (85) أهدر جالاجر فرصة هدف مؤكدة بعد انفراده بمرمى ليفربول يتألق حارس "الريدز" وينقذ مرماه من هدف.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة إهدار تشيلسي فرصة خطيرة بعد تألق من الحارس كيليهر لينتهي بعد ذلك الشوط الثاني بالتعادل السلبي واللجوء للأشواط الإضافية.

في الدقيقة (93) من زمن الشوط الإضافي الأول منع حارس تشيلسي فرصة هدف لليفربول بعد رأسية رائعة من دينيس.

وأهدر هارفي إليوت فرصة هدف مؤكدة لليفربول في الدقيقة (98) بعد عرضية من لويس دياز تلمس الكرة الشباك الخارجية لمرمى تشيلسي.

وفي الدقيقة (115) تألق حارس تشيلسي ليمنع ليفربول من تسجيل هدف التقدم بعد رأسية خطيرة من إليوت لتظل النتيجة سلبية.

وفي الدقيقة (118) استطاع يورجن كلوب أن يفك شفرة شباك تشيلسي ليسجل هدفًا من كرة رأسية رائعة ويمنح "الريدز" البطولة من هذه الكرة.

لمشاهدة هدف المباراة الوحيد.. اضغط هنا

لمشاهدة مراسم الاحتفال باللقب.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن