شاهد كل المباريات

إعلان

ألمانيا تبدأ العد التنازلي لليورو.. وتنتظر شفاينشتايجر

المانيا

منتخب ألمانيا في صورة أرشيفية


يبدأ منتخب ألمانيا، بطل العالم، استعداداته الأخيرة للمشاركة في بطولة أمم أوروبا غدا الثلاثاء بالدخول في معسكر مغلق بسويسرا، وتبقى مسألة الجاهزية البدينة لقائد المنتخب سيباسيتان شفاينشتايجر قضية رئيسية.

وسيجتمع يواكيم لوف المدير الفني بـ25 لاعبا من أصل 27 لاعبا اختارهم كقائمة مؤقتة للمنتخب في فرانكفورت ليسافروا بعدها لمدينة أسكونا التي يتوقع لها ان تكون مشمسة بعدما هطلت الامطار اليوم الاثنين.

وسيغيب عن الفريق توني كروس لاعب ريال مدريد ولوكاس بودولسكي لاعب جالطة سراي واللذان حصلا على إذن بسبب إرتباطات مع فرقهم.

وقال لوف إن "البنية الاساسية للمنتخب والقاعدة التكتيكية" مقررة من قبل، وان المعسكر الذي سيستمر لأسبوع سيركز في الأساس على رفع اللياقة البدنية للاعبين ورفع الروح المعنوية للاعبين للبطولة التي تستضيفها فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو.

وقال لوف :" دائما نحقق هذا قبل البطولات الكبرى، وسننجح في ذلك مجددا. المسالة تكمن في تشكيل وحدة واحدة والعمل بشكل جماعي دون شروط".

وسيخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أمام سلوفاكيا يوم الاحد المقبل في مدينة أوجسبورج قبل أن يقوم لوف بإختيار قائمة الـ23 لاعبا النهائية في موعد أقصاه 31 مايو الجاري.

وسيخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أخرى يوم 4 يونيو المقبل أمام المجر في مدينة جيلسنكيرشن والتي ستشهد ختام معسكر الفريق الذي سيستمر لـ11 يوما، وتغادر منتخب ألمانيا إلى فرنسا يوم 7 من ذات الشهر وبالتحديد إلى مدينة إيفيان التي تطل على بحيرة جنيف.

ولايزال موقف المخضرم شفاينشتايجر غير محسوم لاسيما وأن لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي تنقصه الجاهزية البدنية والاداء والمباريات بعدما غاب عن فريقه لأسابيع بسبب مشاكل في الركبة.

وقال لوف :" إنها مهمتنا أن نقربه من الفريق. أعلم طموحه عندما يكون جاهزا للعب".

و شفاينشتايجر من بين 14 لاعبا فازوا بكأس العالم في عام 2014 سوف يسافرون لسويسرا الثلاثاء بينما سيخوض اللاعبون الـ11 الأخرين أول بطولة رسمية لهم - وهي تشكيلة ينظر إليها بأنها خليط جيد يجمع بين الخبرة والشباب.

وأكد لوف إن جميع اللاعبين على قدم المساواة بالنسبة له قبل ان يتخلى عن أربعة لاعبين في قائمة الفريق النهائية، مع وجود أولوية واضحة لإختيار أفضل 11 لاعبا لخوض المباراة الإفتتاحية في يورو 2016 أمام أوكرانيا في مدينة ليل يوم 12  يونيو ثم بقية مباراتي المجموعة أمام بولندا وإيرلندا الشمالية في باريس.

ومازال يتعي رؤية ما إذا كان يمكن لأي من اللاعبين الأربعة الشباب - جوشوا كيميتش (لاعب بايرن ميونيخ) وليروي ساني (لاعب شالكه) وجوليان فيجل (لاعب دورتموند) وجوليان براندت (لاعب باير ليفركوزن)- حجز مقعد في القائمة النهائية.

ويعتزم منتخب ألمانيا معادلة عدد ألقاب بطولة أمم أوروبا بعدد القار كأس العالم الذي حققه أربعة مرات، وكان المنتخب الالماني قد توج بلقب بطولة أمم أوروبا أعوام 1972 و1980 و1996

ولكن لوف، الذي ودع البطولة من الدور قبل النهائي في عام 2012، حذر أيضا من قائلا " إننا اقوياء ولكن معرض للهزيمة".
-1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات