جميع المباريات

إعلان

أوروبا في الصيف (2).. برشلونة

برشلونة

برشلونة

أوروبا في الصيف.. هو تقرير يقدمه يالاكورة يتابع أخبار الأندية الأوروبية الكبرى خلال فترة توقف الموسم الكروي في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس وسوق الانتقالات الخاصة بكل فريق والمباريات الودية والرسمية المنتظرة خلال فترة الراحة الموسمية.

إنريكي يمدد

رغم التقارير الصحفية التي تحدثت عن إمكانية رحيل لويس إنريكي عن مقعد المدير الفني للبارسا رغم التتويج بالثلاثية إلا أن الإدارة الحالية أعلنت قبل تقديم استقالتها لخوض الانتخابات عن تجديد عقد المدرب.

وامتد عقد إنريكي لموسم إضافي حتى صيف 2017 علماً بأن عقده كان سارياً حتى نهاية الموسم المقبل.

علماً بأن المدرب الشاب سبق له انتقاد إقالة أندوني زوبيزاريتا من منصب المدير الرياضي في الليجا.

ولم يتوقف تمديد العقود عند إنريكي فتم تمديد عقدي جوردي ألبا وبيدرو رودريجيدز.

ألفيش يجدد

رغم التقارير التي تحدثت عن اقتراب البرازيلي داني ألفيش الجناح الأيمن للبارسا من الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي إلا أن اللاعب جدد لمدة عامين.

وظهرت دموع الدولي البرازيلي خلال احتفالاته مع جمهور البارسا بالتتويج بالثلاثية.

وعلق ألفيش على تمديد تعاقده قائلاً: "حتى اللحظة الأخيرة قبل الاحتفالات كانت الأمور ربما ستتخذ منحنى آخر، وصلت لكامب نو وشعرت بأنني مخطىء، الناس تقدرني ودفعتني للبقاء".

وتحدث داني عن نصيحة ليونيل ميسي له بالبقاء وقوله له: "داني استمر، ففي أي مكان ستكون أفضل من هنا؟".

رفض انتقال المغربي للندن

وبشأن المغربي الموهوب منير الحدادي لاعب وسط البارسا الذي منحه المدرب لويس إنريكي فرصة للظهور أساسياً مع الكتالان في المراحل الأولى من الموسم المنقضي رفض البارسا عرضاً لبيع لقطبي لندن آرسنال وتشيلسي أبطال بطولات إنجلترا الثلاث.

وتؤكد صحيفة "ماركا" في تقرير لها رغبة البارسا في الإبقاء على الحدادي داخل جدران كامب نو، حيث أن إدارة النادي مترددة في بيعه أو حتى إعارته مما تسبب في رفض عرض أياكس أمستردام للظفر بخدماته.

ويعاني المغربي الصاعد من الحصول على مقعد أساسي في برشلونة في ظل تواجد لويس سواريز ونيمار وليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز.

جيرسون

يتنافس البارسا مع ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين بحسب الصحافة العالمية من أجل الظفر بخدمات لاعب الوسط المهاجم لفريق فلومينيزي الصاعد جيرسون.

واقترب البارسا من الحصول على خدمات اللاعب مقابل 5 مليون جنيه إسترليني بحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية.

وأكد وكيل أعمال اللاعب في تصريحات لسبورت: "أنا واللاعب نتمنى أن يتوصل فلومينيزي لاتفاق نهائي ومحدد مع برشلونة بشأن الصفقة.".

بارترا بين ميونخ وإنجلترا

تؤكد صحيفة "سبورت" اهتمام ناديي بايرن ميونخ الألماني  الذي يقوده مدرب برشلونة السابق جوسيب جوارديولا ومانشستر سيتي الذي يتولى قيادته الفنية مانويل بيلجريني مدرب فياريال وريال مدريد ومالاجا السابق بالحصول على خدمات المدافع مارك بارترا خلال الصيف الجاري.

وجاءت المشاركات القليلة للاعب لتنقص الشرط الجزائي لبيعه ليصبح 12 مليون يورو بدلاً من 50 وهو ما دفع عدة أندية للتعبيبر عن رغبتها في شراءه.

من جانبها أكدت "ديلي ستار" الإنجليزية أن ليفربول وتوتنهام هوتسبير أيضاً أبديا اهتماماً بضم اللاعب وأن الريدز تقدم بعرض قيمته 9 مليون إسترليني.

سونج مطلوب في ويست هام نهائياً

أكد رئيس نادي ويست هام يونايتد ديفيد سوليفان اهتمامه بالحصول على خدمات أليكس سونج المعار من صفوف البارسا خلال الموسم الماضي بشكل نهائي.

ويمتد عقد سونج لاعب آرسنال السابق مع البارسا حتى صيف 2016.

الصفقة الأولى

كانت صفقة أليكسيس فيدال لاعب أشبيلية المنتقل لصفوف البارسا هي الأولى والوحيدة حتى الآن للكتالان.

وتقضي العقوبة الموقعة على برشلونة بأنه يحق للنادي شراء لاعبين خلال فترة الانتقالات الحالية لكنهم لن يشاركوا مع الفريق إلا في يناير القادم.

وجاء خبر انضمام ابن أكاديمية لاماسيا للبارسا في اليوم التالي لتتويج برشلونة بلقب دوري الأبطال الأوروبي لخامس مرة في تاريخه ليزيد من احتفالات جمهور البارسا بالثلاثية.

وكان أشبيلية دوماً أرضاً خصبة للبارسا في السنوات الأخيرة بداية من داني ألفيش وحتى إيفان راكيتيتش.

حصاد الموسم

رغم البداية المهتزة وسلسلة النتائج المتعثرة على كافة الأصعدة إلا أن المدرب لويس إنريكي نجح في إنهاء الموسم بطلاً لكل البطولات.

وحقق البارسا ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال الأوروبي ليصبح أول نادي في التاريخ يكرر إنجاز الثلاثية بعد تحقيقها في 2009 تحت قيادة جوارديولا.

مباريات ودية

رحلة الولايات المتحدة


سيشارك برشلونة خلال رحلة الولايات المتحدة في كأس أمريكا الشمالية الدولية للأبطال.

وسيلتقي فيها برشلونة أيام 21 و25 و28 يوليو مع أندية لوس أنجليس جالاكسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وسيلعب البارسا مع فيورنتينا في 2 أغسطس في فلورنسا في ختام مباريات البطولة التي تقام من 11 يوليو إلى 5 أغسطس.

سيقوم برشلونة برحلة أخرى للمكسيك لخوض أكثر من مباراة ودية ولكن التواريخ والمنافسين لم يكشف عنهم بعد.

السوبر الأوروبي

يلتقي برشلونة على ملعب دينامو آرينا في تبليسي الجورجية في 11 أغسطس المقبل مع مواطنه أشبيلية بطل اليوربا ليج في كأس السوبر الأوروبي.

السوبر الأسباني

سيلتقي البارسا مع أتليتك بلباو وصيف الكأس لأن القواعد في إسبانيا تقول أن وصيف الكأس هو من يشارك في السوبر حال توج فريق ببطولتي الدوري والكأس.

سيقام لقاء الذهاب في سان ماميز ملعب بلباو يوم 8 أغسطس والإياب في كامب نو يوم 14 من نفس الشهر.

انتخابات الرئاسة

تجرى انتخابات رئاسة نادي برشلونة يوم 18 من شهر يوليو المقبل وتقول التقارير أن الرئيس الأسبق خوان لابورتا والرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو سيتنافسان على مقعد رئيس الكتالان.

وتقدم بارتوميو بأوراق ترشيحه اليوم 15 يونيو وسبقه توني فريتشا وأجوستي بينيديتو، فيما سيتقدم جوردي فاري رسميا غدا ويليه جوردي ماجو.

ومن المتوقع تقدم الرئيس الأسبق جوان لابورتا بالترشح رسميا خلال الأسبوع المقبل.

للاطلاع على أوروبا في الصيف 1 اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن