شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. آخر 10 سنوات.. الزمالك يصعد لنهائي الكأس 7 مرات.. الأهلي أبرز ضحاياه

اوباما ، أوباما، الزمالك، الإسماعيلي، الاسماعيلي،

الزمالك

حسم الزمالك، مقعده في نهائي بطولة كأس مصر، بعد الفوز على الاسماعيلي برباعية مقابل هدف، في نصف نهائي البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك، مع الفائز في مباراة اليوم بين سموحة السكندري، والأسيوطي، يوم 15 مايو الجاري لتحديد بطل المسابقة نسخة 2017/2018.

الفريق الأبيض، مر بموسم شاق في بطولة الدوري، حيث يحتل المركز الرابع، كما لم تكن مشاركاته في بطولة كأس الكونفدرالية أفضل حالًا، فقد ودع منافسات البطولة الأفريقية من دور الـ32 على يد فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي.

بطولة كأس مصر، هي الأمل الأخير للاعبي نادي الزمالك، لإنهاء الموسم على منصات التتويج، وحفظ ماء الوجه أمام جماهيره التي عانت طوال مسيرة الفريق في بطولة الدوري هذا الموسم.

يلا كورة، يستعرض نهائيات كأس مصر، التي كان الزمالك طرفًا فيها، خلال اخر 10 أعوام:

وصل الزمالك خلال اخر 10 سنوات إلى نهائي كأس مصر، 7 مرات منها الموسم الحالي، فاز في 5 منها، بينما خسر واحدة، وينتظر مصيره هذا الموسم:

موسم 2007/2008

وصل الزمالك إلى نهائي كأس مصر، بعد الفوز على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي، ليتقي مع إنبي في نهائي البطولة، ويفوز عليه بهدفين مقابل هدف، سجل للأبيض أسامة حسن "ركلة جزاء"، وعمرو ذكي، بينما سجل محمد يونس هدف الفريف البترولي. 

2010/2011

تكررت مواجهة الزمالك مع إنبي مجددًا، إلا أن الفريق البترولي حسم الموقعة لصالحه بنتيجة 2-1، سجل هدف الزمالك الوحيد اللاعب عمرو ذكي، بينما سجل هدفي إنبي عادل مصطفى بعدما أهدر ركلة جزاء، وأحمد عبد الظاهر. 

موسم 2012/2013

وصل فرسان ميت عقبة، إلى نهائي كأس مصر، بعد اكتساح الترسانة بثلاثية دون رد في دور الـ32، ثم أمطر شباك طنطا برباعية نظيفة في دور الـ16، تلاها الفوز على الإنتاج الحربي بثلاثية دون رد –وهو ما تكرر الموسم الحالي ولكن بنتيجة 3-1-، قبل أن يواجه طلائه الجيش في نصف النهائي ويفوز عليه بهدفين لهدف، ليلتقي مع وادي دجلة في نهائي البطولة، ويحسم المباراة بثلاثية نظيفة.

موسم 2013/2014

تخطى الزمالك، حرس الحدود في ربع النهائي بهدف نظيف، ثم التقى مع وادي دجلة في نصف النهائي ويفوز عليه بركلات الترجيح 5-4، ليضرب موعدًا مع سموحة –الطرف المحتمل لنهائي الموسم الحالي- ويفوز عليه بهدف دون رد.

موسم 2014/2015

وصل قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، غلى نهائي بطولة كأس مصر، وفاز الأبيض بهدفين دون رد، سجلهما اللاعب باسم مرسي.

موسم 2015/2016

تجدد اللقاء بين الأهلي والزمالك، وكرر الأبيض فوزه على أبناء القلعة الحمراء، بثلاثية مقابل هدف، سجل للأبيض باسم مرسي "هدفين"، ومصطفى فتحي "هدف"، بينما سجل عبد الله السعيد هدف الأهلي الوحيد من ركلة جزاء.

موسم 2017 - 2018

صعد الزمالك لنهائي الكأس بعد الفوز على حساب الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، لينتظر الفائز من مواجهة الأسيوطي وسموحة في نهائي الكأس المنتظر أن يُقام يوم 15 مايو الجاري.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات