شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 4 مكاسب فنية للأهلي بعد الفوز على الترسانة بالكأس

الأهلي والترنسانة

فريق الأهلي

استطاع الأهلي أن يحقق فوزًا صعبًا مساء أمس الأربعاء أمام الترسانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب "السلام" ضمن مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر.

الأهلي نجح في استعادة الانتصارات مجددًا بعد الخسارة من الاتحاد السكندري (4-3) ضمن فعاليات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري ليتجرع المارد الأحمر ومدرب باتريس كارتيرون أول هزيمة خلال هذا الموسم.

ويرصد "يلا كورة" في السطور التالية، أبرز إيجابيات فوز الأهلي على الترسانة:

- الهداف 

رغم قلة مشاركاته مع الأهلي منذ انتقاله من وادي دجلة في سوق الانتقالات الشتوية الماضي إلا أن محمد شريف بدأ يكتب اسمه مع الأحمر سريعًا خلال الفترة الأخيرة.

بداية تألق شريف هذا الموسم كانت من خلال مباراة الإسماعيلي في أولى مباريات الأهلي خلال هذا الموسم بمسابقة الدوري بعدما أحرز هدف التعادل في شباك الدراويش ليساهم في خروج فريقه بنقطة بعد أن كان مهزومًا.

شريف غاب في أربع مباريات بعدها في مسابقة الدوري إلا أنه عاد مجددًا من خلال مباراة الإياب أمام النجمة اللبناني في بطولة زايد للأبطال بعدما سجل هدف فريقه الرابع فور نزوله ليحرز صاحب الـ22 عامًا ثاني أهدافه مع الأهلي.

وفي الأسبوع الحالي، استطاع شريف أن يسجل ثلاثة أهداف في مباراتين بواقع هدف خلال مباراة الاتحاد السكندري في مباراة انتهت نتيجتها (4-3) لزعيم الثغر قبل أن يعود مجددًا ويقود الأهلي للوصول لثمن نهائي كأس مصر بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة أمام الترسانة.

- عودة 

من مكاسب الأهلي أيضًا خلال مباراة الترسانة هيّ عودة أحمد الشيخ مجددًا فلاعب مصر المقاصة الأسبق عانى من الغياب عن المشاركة بعد تولي كارتيرون المهام الفنية للأهلي.

الشيخ والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الوضع على قائمة الانتظار قبل بداية الموسم الحالي استطاع أن يشارك في مباراة الترسانة كبديل ليكتب مشاركته الرسمية الأولى مع الأهلي وكارتيرون إلا أن الأهم كان بتسجيله هدف الفوز حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي (2-2) لكل فريق.

- اطمئنان 

استعاد الجهاز الفني للأهلي خدمات عمرو السولية مجددًا بعدما غاب طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة والتي أبعدته عن المشاركة سواء كانت إفريقية أو محلية.

السولية والذي شارك لمدة دقائق في مباراة الأمس ظهر بحالة فنية وبدنية مما سيتيح لكارتيرون استخدام ورقة هامة قبل مباراة وفاق سطيف الجزائري والمقرر لها 23 الشهر الجاري في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

استعادة السولية مجددًا بالتأكيد ستكون إيجابية لوسط الأهلي في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الأحمر حاليًا لكثرة الإصابات في الفترة الأخيرة.

- تجهيز 

رغم النقص العددي الذي ظهر على الأهلي إما بسبب تواجد الدوليين مع المنتخب المصري أو بسبب الإصابات إلا أن الفريق الأحمر استفاد من ظهور ومشاركة لاعبين جدد للمرة الأولى خلال هذا الموسم يأتي من أبرزهم أحمد علاء القادم الصيف الماضي من الداخلية ومحمود الجزار وأحمد الشيخ وأحمد ياسر ريان.

ويأمل بالتأكيد كارتيرون في تجهيز الفريق بأكمله تحضيرًا للمواجهات المقبلة خاصة في ظل المباريات المتتابعة التي سيتعرض لها الأهلي في الفترة المقبلة سواء كانت البطولة المحلية أو الإفريقية بجانب العربية والذي سيلاقي خلالها الأحمر فريق الوصل الإماراتي في دور الـ16 من عمر المسابقة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات