شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك يواجه الإنتاج "فأل الخير" لتكرار نجاحاته في "البطولة المفضلة"

الزمالك

الزمالك

يستكمل الزمالك مشواره في كأس مصر بمواجهة الإنتاج الحربي مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16 لكأس مصر.

الزمالك كان أقصى مركز شباب منية سمنود القادم من دوري الدرجة الثالثة من دور الـ32 يوم 11 أكتوبر الماضي بعد الفوز (1-0) بهدف متأخر لإبراهيم حسن.

فيما وصل الإنتاج الحربي بقيادة المدرب مختار مختار إلى ثمن نهائي كأس مصر، بعدما تجاوز فريق اتحاد الشرطة (2-0) يوم 8 أكتوبر بهدفي محمد رجب ومحمدي حمدي.

الإنتاج يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري المصري بـ18 نقطة بشكل مؤقت بعد مرور 11 جولة من المسابقة، بفارق نقطة عن الزمالك الذي لديه 3 مباريات مؤجلة.

الزمالك واجه الإنتاج في النسخة الماضية من بطولة الكأس ولكن في الدور ربع النهائي، ونجح الفارس الأبيض في تجاوز تلك المرحلة بعد الفوز (3-1) بأهداف محمود علاء ومحمد عنتر وطارق حامد.

ثم أقصى الزمالك الإسماعيلي من نصف النهائي بعد تخطي الدراويش (4-1)، قبل أن يُتوج باللقب الـ26 له في تاريخه على حساب سموحة بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد نهاية المباراة (1-1).

كما تقابل الفريقان في كأس مصر عام 2013 وفي الدور ربع النهائي أيضًا، وتفوق الزمالك على الإنتاج بثلاثية نظيفة في طريقه إلى المباراة النهائية بالنسخة التي حصد فيها الكأس أيضًا ضد وادي دجلة.

أما على صعيد مسابقة الدوري، فرض التعادل نفسه على نتيجة مباراتي الفريقين في الدور الأول والثاني لنسخة الموسم الماضي (2017-18)، حيث انتهى اللقاء الأول (1-1) والثاني بدون أهداف.

وسيواجه الفائز من مباراة الزمالك والإنتاج الحربي الليلة نظيره المتأهل من مباراة مصر المقاصة ووادي دجلة، المقرر لها غدًا الأربعاء في الإسكندرية، ضمن منافسات دور الثمانية من المسابقة.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك مباراة أخرى على ملعب برج العرب أمام الاتحاد السكندري يوم السبت المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية.

وكان السويسري كريستيان جروس اختار 24 لاعبًا للاننظام في معسكر برج العرب، وسط غياب أحمد مدبولي ومصطفى فتحي وحميد أحداد عن القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: محمود جنش وعماد السيد وعمر صلاح.

الدفاع: بهاء مجدي وأحمد أبو الفتوح وحمدي النقاز وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني.

الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبد العزيز ومحمود دونجا ومحمد حسن.

وسط الهجوم: يوسف أوباما ومحمد إبراهيم وعبد الله جمعة وأيمن حفني وإبراهيم حسن ومحمد عنتر ومحمود كهربا.

وفي الهجوم: كابونجو كاسونجو وعمر السعيد.

ومن المتوقع أن يبدأ الفريق الأبيض بتشكيل مكون من: محمود جنش وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وبهاء مجدي وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وإبراهيم حسن ومحمود كهربا وكابونجو كاسونجو.

جدير بالذكر أن الزمالك فاز بكأس مصر بطولته المفضلة 26 مرة، وحصد اللقب في 6 مناسبات في آخر 10 أعوام، آخرهم العام الماضي بعد تفوقه على سموحة في النهائي.

بطاقة المباراة

الحدث: دور الـ16 لكأس مصر

التاريخ: 23 أكتوبر 2018

التوقيت: 18:00

الحكم: أحمد الغندور

القناة الناقلة: أون سبورت

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`12

خطأ لصالح النني لاعب منتخب مصر