جميع المباريات

إعلان

قصة 1890 يومًا ومفارقة غريبة.. لعنة تطارد عبدالله السعيد قبل نهائي كأس مصر

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد لاعب الزمالك

يترقب عبدالله السعيد، لاعب الزمالك، لخوض القمة الأولى أمام فريقه الأسبق الأهلي، في إطار نهائي كأس مصر.

مباراة الأهلي والزمالك، تنطلق في تمام السابعة والنصف مساء غد الجمعة، على ملعب الأول بارك في الرياض، بالسعودية.

ماذا قدم أصدقاء الأمس أمام القطبين قبل نهائي كأس مصر؟

عبدالله السعيد موحد القطبين، الذي صال وجال بقميص الأهلي في مباريات القمة، والآن يستعد للظهور بثوب جديد بالديربي الأشهر في أفريقيًا وعربيًا.

مسيرة عبدالله السعيد في الكرة المصرية، لعبت على كل الأوتار، بدأت من بوابة نادٍ جماهيري وهو الإسماعيلي، ثم اتخذ خطوة حاسمة وانضم لصفوف الأهلي، ومنه خاض تجربة خارج مصر وعاد على بيراميدز، والآن يخطو خطوة جديدة بقميص الزمالك.

عبدالله السعيد ضد الأهلي

عبدالله السعيد يستعد لمواجهة الأهلي، لذا نكشف أرقامه وما قدمه أمام الأحمر في مبارياته السابقة.

لعب 26 مباراة.

بواقع 1947 دقيقة.

سجل هدفين وصنع مثلهما.

مساهمات عبدالله السعيد التهديفية أمام الأهلي، جاءت خلال 3 مباريات فقط، بقميص الإسماعيلي مرتين خلال مباراتين، بينما مع بيراميدز كانا في مباراة واحدة.

قصة 1890 يومًا

مرة واحدة شهدت إسهام عبدالله السعيد تهديفيًا ضد بيراميدز بقميص الأهلي، منذ 1890 يومًا، والتي كانت يوم 4 يناير 2019، في أولى مبارياته بعد الانضمام للفريق السماوي، والتي جاءت أمام الأحمر، ليسجل ويصنع ويقود فريقه للفوز (2-1).

ومنذ مواجهة الرابع من يناير 2019، خاض عبدالله السعيد 10 مباريات أخرى بقميص بيراميدز ضد الأهلي ( خسر 4 - فاز 3 - تعادل 3)، ولم يسهم تهديفيًا مرة أخرى.

عبدالله السعيد أمام الزمالك

عبدالله السعيد قبل ارتداء قميص الزمالك، خلال انتقالات يناير الماضية، لعب أمام الفارس الأبيض بقمصان 3 أندية، الأهلي وبيراميدز والإسماعيلي (38 مرة).

واستطاع السعيد أن يسجل 8 ويصنع مثلهم أمام الزمالك في هذه المواجهات السابقة، وبقميص الأهلي تحديدًا (لعب 14 مرة سجل 5 صنع 1).

وكان حاضرًا في نهائي كأس مصر مرتين بقميص الأهلي أمام الزمالك، لكنه خسر اللقب في المناسبتين وسجل هدفًا وحدًا، في نسخة الكأس 15-16.

ويرجع آخر هدف سجله عبدالله السعيد ضد فريقه الحالي، الزمالك، إلى 21 سبتمبر الماضي، عندما سجل في تعادل بيراميدز مع الأبيض (2-2).

بينما آخر مواجهة لعبها أمام الزمالك، كانت في نصف نهائي كأس مصر 2023، والتي أقيمت 8 نوفمبر الماضي، السعيد لم يسجل أهدافًا خلال الوقتين الأصلي والإضافي، وفاز بها الأبيض وتأهل للنهائي، ليضرب موعدًا مع الأهلي في المباراة التي ستقام غد الجمعة.

وبالتالي سيكون عبدالله السعيد طرفًا في نهائي كأس مصر بقميص الزمالك، رغم أنه ودع رفقة فريقه السابق بيراميدز من نصف النهائي.

السعيد ونهائي كأس مصر

لعب عبدالله السعيد نهائي كأس مصر 5 مرات في مسيرته، قبل المرة السادسة التي يخوضها غدًا بقميص الزمالك للمرة الأولى، وكانوا كما يلي:

الأهلي (3 مرات): توج مرة (2017) وخسر مرتين (أعوام 2015 و2016).

بيراميدز: خسر مرتين (أعوام 2022 و2019).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن