جميع المباريات

إعلان

بحر الهبوط يجرف اتحاد الشرطة والشرقية للدرجة الثالثة.. وجدل حول اللائحة

الشرقية

الشرقية

هبط ناديا الشرقية واتحاد الشرطة إلى دوري الدرجة الثالثة بعدما لعبا في الدوري الممتاز خلال الموسم الماضي والذي سبقه، وذلك بعد جولة أخيرة مثيرة في مجموعة القاهرة.

لعب اتحاد الشرطة لسنوات في الدوري الممتاز حتى هبط في الموسم قبل الماضي، وفي الموسم الماضي عاد الشرقية للأضواء قبل أن يهبط لكن الصدمة أتت بهبوطه مجددا للقسم الثالث.

وحسم اتحاد الشرطة هبوطه قبل في الجولة الـ27 وبالرغم من ذلك حقق فوز بلا قيمة على الفنار الهابط هو الآخر بنتيجة 3-1، ليجمع 31 نقطة في البطولة بالكامل.

لكن هبوط الشرقية كان الأكثر إثارة، بعدما تساوى في الجولة الأخيرة بعدد النقاط مع الزرقا وجمهورية شبين، برصيد 35 نقطة لكل فريق.

وتسبب هذا الأمر في خلاف بين مسئولي الشرقية، ولجنة المسابقات بالقسم الثاني، حيث قال مجدي عزت رئيس الشرقية: "الهدف على أرض الخصم بهدفين غير موجود في باللائحة، فارق الأهداف في صالح الشرقية"، وذلك في إشارة إلى التفوق على جمهورية شبين.

جمهورية شبين الذي صنع المفاجأة في الجولة الأخيرة بالفوز على الترسانة، فاز في الدور الأول على الشرقية بنتيجة 1-0، ثم خسر في العودة بنتيجة 2-1 على ملعب الشرقية.

وفي المقابل رد خالد كامل رئيس لجنة المسابقات بالقسم الثاني على رئيس الشرقية قائلا: "هبوط الشرقية ليس له علاقة بقاعدة الهدف خارج الأرض."

وتابع في تصريحاته لـ"يلا كورة": "الأندية التي تساوت في عدد النقاط هي الزرقا، الشرقية، وشبين القناطر، يتم النظر إلى المواجهات المباشرة بينهم مجتمعين وبذلك يمتلك شبين 7 نقاط، والزرقا 5 أما الشرقية فقد جمع 4 نقاط من المواجهات المباشرة مع الناديين."

وأتت الأندية الهابطة للقسم الثالث كما يلي:

مجموعة الصعيد: كيما أسوان، بني مزار، قنا، المدينة المنورة، نادي السلام بإسنا.

مجموعة القاهرة وبحري: الشرقية، البنك الأهلي، اتحاد الشرطة، كهرباء الإسماعيلية، الفنار.

مجموعة الدلتا: اتحاد نبروه، بني عبيد، مركز شباب كوم حمادة.

وسيضاف إلى أندية مجموعة الدلتا ناديين اثنين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن