شاهد كل المباريات

إعلان

"ستموت قبل الأربعين!".. ميدو يكشف كيف فقد 37 كيلو من وزنه في 5 أشهر

ميدو

أحمد حسام ميدو

كشف أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لوادي دجلة، كيف فقد بعض وزنه خلال الفترة الأخيرة، بعدما لفت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصور نشرها على "تويتر".

وخسر مهاجم توتنهام الإنجليزي والمنتخب المصري السابق 37 كيلو جرامًا من وزنه في خمسة أشهر فقط، ليكشف في مقابلة مع صحيفة "تليجراف" البريطانية عن اليوم الذي مر فيه بنقطة تحول في حياته.

وقال ميدو: "لقد كنت 150 كيلو جراما، وصلت لدرجة أنني لا أستطيع المشي مسافة 30 ياردة، إذا قمت بذلك كنت أشعر بآلام في ظهري ومفاصلي وركبتي".

وأضاف: "أتذكر عندما ذهبت إلى جزيرة مع أصدقائي في مصر منذ خمسة أشهر، هذا اليوم كان نقطة تحول في حياتي، وكان علينا السير مسافة 300 ياردة للوصول لنهاية الجزيرة، لكن الرمال كانت ثقيلة والجو كان مشمسًا".

وأكمل: "فقلت لأصدقائي الثلاثة (لا يمكنني المشي)، وكان علي أن أجلس لمدة 30 دقيقة، كان عمري 34 عامًا فقط، لكنها كانت لحظة استثنائية في حياتي".

وأكد: "بعد يومين، طلب مني الطبيب اختبارات الدم، وعندما حصلت على النتائج بدأ يتحدث معي وأدركت أن التغيير يجب أن يتم، وأخبرني أن نسبة الكوليسترول مرتفعة بعدما بلغت 320 وأن أعلى متوسط هو 200 فقط".

وواصل: "أخبرني الطبيب أيضًا أنني كنت قريبا من الإصابة بمرتض السكر، ولكي أكون صادقًا، قال لي إنه إذا استمريت في أسلوب حياتي، فهناك احتمال بنسبة 80٪ أن أموت قبل أن أبلغ من العمر 40 عاماً، قال لي (ستموت!)".

وأوضح: "تغير أسلوب حياتي تمامًا، لا أكل أي نشويات سيئة أو أي شيء مقلي أو لحوم، لا أضع ملح أو سكر، أقوم بتدريابت خاصة، أمارس السباحة والإسكواش وكرة القدم وأقوم برفع الأثقال".

وأتم ميدو قائلا: "أرى أن الغذاء يمثل 70% من إنقاص الوزن، أما النسبة المتبقية تعتمد على التمارين، إذا كنت تريد إنقاص وزنك فهذا يعتمد على ما تضعه في فمك".

يُذكر أن صاحب الـ35 عامًا شارك في مباراة استعراضية يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الروسية موسكو مع أساطير كرة القدم العالمية، على هامش الاجتماع الـ68 لكونجرس الفيفا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات