شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الزمالك يستضيف اتحاد جدة لتكرار الإنجاز المصري بعد 15 عامًا

الزمالك 2003

الزمالك 2003

يخوض فريق الكرة بنادي الزمالك مواجهة مكررة أمام اتحاد جدة بالسوبر المصري السعودي 2018، في مباراة تجمع بين الناديين في المسابقة بعد غياب 15 عامًا عقب عودة البطولة إلى النور في النسخة الثالثة منها.

وتقرر إقامة المباراة على كأس رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بين بطلي الكأس في البلدين في السادس من شهر نوفمبر المقبل بالقاهرة كموعد مقترح، بانتظار اعتماده من مجلس إدارتي الاتحادين المصري والسعودي.

وكان الزمالك تُوج بكأس مصر 17-18 بعد فوزه على سموحة بركلات الترجيح (5-4)، فيما حصد نادي الاتحاد لقب كأس خادم الحرمين بعد الفوز في النهائي على الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال شهر مايو.

وواجه الفريق الأبيض بقيادة البرتغالي نيلو فينجادا اتحاد جدة في ستاد القاهرة يوم 24 يوليو 2003، وتمكن الزمالك بعد أيام من تتويجه بطلا للأندية العربية من تحقيق إنجاز جديد بحصد لقب أول بطولة للأندية المصرية.

جاء هذا بعدما ذهبت الألقاب الثلاثة الأولى في مباراتي السوبر بين البلدين إلى الأندية السعودية وبالأهداف الذهبية، منها مرتان عن طريق اتحاد جدة على حساب الأهلي والإسماعيلي، والهلال السعودي ضد الإسماعيلي.

وفي هذه النسخة، مثَّل الزمالك مصر في البطولة التي كانت تحمل اسم "كأس حسني مبارك" بصفته بطلا للدوري المصري موسم (2002-03)، كما اعتذر الأهلي بطل الكأس عن المشاركة، ليشارك الإسماعيلي بدلا منه.

وانتهت المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليفوز الزمالك بنتيجة (2-1) بعدما تصدى الحارس عبدالواحد السيد للركلة الأخيرة لاتحاد جدة، مانحًا الزمالك لقب البطولة.

وفي ركلات الترجيح أحرز للزمالك سامح يوسف ومحمد صديق، بينما سجل للاتحاد رضا تكر، فيما أخفق صالح الصقري وعبد الله الواكد وحمزة إدريس وحسن اليامي من الاتحاد، ومن الزمالك طارق السعيد ومحمود محمود.

0

إعلان

التعليقات