شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يقحم كارتيرون في مواجهة خاصة للحاق بقمة الدوري

الأهلي

الأهلي

يستأنف النادي الأهلي مشواره المحلي في الدوري الممتاز بمواجهة وادي دجلة على ملعب السلام مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الأسبوع الثالث للمسابقة.

وكان الأهلي حصد أربع نقاط هذا الموسم بعدما تعادل (1-1) مع الإسماعيلي في افتتاح مبارياته بالمسابقة، قبل أن يتخطى المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة.

ويتطلع المارد الأحمر لترجمة تألقه الإفريقي بمواصلة الدفاع عن لقبه في الدوري، بعدما نجح في حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري الأبطال بتخطي الترجي (1-0).

فوز حامل اللقب على وادي دجلة سيتقدم به نحو صدارة جدول الترتيب وفي جعبته سبع نقاط، ليتساوى مع الزمالك وسموحة والإنتاج الحربي وبيراميدز.

وتحمل تلك المباراة طابعًا خاصًا للفرنسي باتريس كارتيرون، حيث يواجه المدير الفني للأهلي ناديه السابق وادي دجلة الذي أشرف على تدريبه عام 2016.

وقال كارتيرون عن مواجهة فريقه السابق: "ستكون المباراة في غاية الصعوبة، أحترم دجلة كفريق جماعي ومنظم، خاصة أنه من الفرق التي تؤدي بشكل جيد".

واستدعى كارتيرون 20 لاعبًا لقائمة الفريق، التي لم تشهد ظهور مؤمن زكريا للمباراة الثانية على التوالي، كما لم يتواجد المدافع الدولي سعد سمير لإراحته.

وضمت قائمة الأهلي كلا من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، شريف إكرامي.

الدفاع: أحمد فتحي ومحمد هاني وأيمن أشرف وساليف كوليبالي ومحمد نجيب وعلي معلول.

الوسط: حسام عاشور وهشام محمد وعمرو السولية وأكرم توفيق.

وسط الهجوم: وليد سليمان وناصر ماهر وإسلام محارب وأحمد حمودي وميدو جابر.

وفي الهجوم: صلاح محسن ومروان محسن ووليد أزارو.

وعلى الجانب الآخر، لا يعيش وادي دجلة بقيادة اليوناني تاكيس جونياس أفضل حالاته، حيث يحتل حاليًا المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن طلائع الجيش.

وادي دجلة افتتح مشواره بالتعادل مع الداخلية (1-1)، قبل أن يتلقى هزيمتين على التوالي على يد الجونة بنتيجة (3-1)، وبتروجيت (2-0)، ليحصد نقطة وحيدة.

كما يتفوق الأحمر على دجلة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، حيث لم يحقق الفريق الدجلاوي سوى فوز وحيد من أصل 12 مباراة، مقابل 8 انتصارات للأهلي.

ويسعى دجلة إلى تكرار سيناريو موسم (2015-16)، عندما حقق بقيادة كارتيرون وقتها فوزًا قاتلا على الأهلي في برج العرب بهدف أحرزه الكونجولي جونيور مابوكو.

وضمت قائمة وادي دجلة 20 لاعبًا:

محمد عبدالمنصف، وخالد وليد، وخالد رضا، وأسامة العزب، وكريم ممدوح، ودودو الجباس، وسيد سالم، ومحمد هلال، وعمرو صالح، وأحمد سالم صافي، وبوزاس فاسيليوس، محمد جمال "بيبو"، محمد رضا، محمد ممدوح، أحمد رمضان بيكهام، إبراهيم عايش، محمود مرعي، أحمد سيد، إبراهيما نداي، باسم وليد.

بطاقة المباراة:

الفريقان: الأهلي ووادي دجلة.

الحدث: الجولة الثالثة للدوري.

الملعب: إستاد السلام.

التوقيت: التاسعة مساءً.

القنوات الناقلة: النيل الرياضية وOn Sport HD.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات