شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بين البقاء والرحيل.. هل يستمر مؤمن زكريا مع الأهلي؟

مؤمن زكريا ، الاهلي، النجمة اللبناني

مؤمن زكريا لاعب الأهلي

خرج محمد يوسف القائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي والمدرب العام بالفريق الأول، ليؤكد أن مشاركة مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق من عدمه ليست مرتبطة بالتجديد مشددًا أن مشاركته أمر فني فقط.

الفترة الماضية شهدت محاولة القلعة الحمراء تجديد عقد صاحب الـ30 عامًا والذي من المقرر أن ينتهي بنهاية الموسم المقبل حيث يرغب مسئولي الأهلي في الاحتفاظ بخدمات اللاعب لمدة موسمين مقبلين بحسب تصريحات محمد يوسف والتي أدلى بها عقب الفوز على وادي دجلة أمس الثلاثاء بهدف دون رد ضمن مباريات الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري.

"يلا كورة" يستعرض في التقرير التالي، 4 أسباب قد تقرب مؤمن زكريا من الرحيل عن الأهلي:

- القائمة الإفريقية 

بعد انتهاء إعارة مؤمن من صفوف أهلي جدة السعودي في الصيف الحالي، كانت أولى قرارات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي بقيد اللاعب في صفوف القائمة الإفريقية بجانب الوافد الجديد ساليف كوليبالي في إشارة على الاعتماد على الثنائي في الفترة المقبلة وهذا ما اتضح خاصة مع كوليبالي والذي شارك في جميع مباريات الأهلي محليًا وإفريقيًا.

- استبعاد 

بعد مشاركة مؤمن في مباراتي تاونشيب في دوري أبطال إفريقيا بجانب مباراة الإسماعيلي في افتتاح مباريات الأهلي بمسابقة الدوري جاء قرار كارتيرون باستبعاد اللاعب عن المشاركة أمام المصري البورسعيدي في المباراة الثانية بالدوري بجانب مباراة الترجي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى مباراة وادي دجلة الأخيرة.

قرار استبعاد مؤمن عن المشاركة في المباريات الثلاثة الأخيرة فتح باب التكهنات حول تجميد اللاعب في ظل عدم تجديد عقده خاصة أنه كان من بين أبرز الأسماء عند تولي كارتيرون منصب المدير الفني.

- ظهور خافت 

بعد نهاية فترة إعارة مؤمن زكريا، ظهر بمستوى عكس المتوقع حيث شارك اللاعب لمدة 56 دقيقة أمام الإسماعيلي إلا أنه لم يقدم المستوى المطلوب منه.

مستوى مؤمن الخافت مع الأهلي استمر أيضًا في مباراتي تاونشيب البتسواني ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا ليأتي بعدها قرار الاستبعاد ليحل ميدو جابر بدلاً منه.

- سياسة الأهلي 

"ليس من سياسة الأهلي إدخال عدم التجديد في مشاركة اللاعبين من عدمها" كانت هذه تصريحات محمد يوسف عن عدم مشاركة مؤمن زكريا.

وتابع يوسف :"المشاركة يحددها المدرب".

وأضاف :"مؤمن من حقه التفاوض للحصول على المقابل المرضي له، وأيضًا من حق النادي رفض تلك المطالب، لكن في النهاية عدم مشاركته مسألة يحددها مدرب الفريق".

0

إعلان

التعليقات