جميع المباريات

إعلان

لعبة القدر(3).. حكاية "صلاح الدراويش" الذي رفض التدرب تحت قيادة والده 

صلاح الدراويش

محمد صلاح أبو جريشة

لا شك أن غالبية من مروا على ملاعب كرة القدم، لعب القدر دورا محوريا في مسيرتهم، فهناك من كان يمارس لعبة أخرى ثم تحول لكرة القدم، وأكثرهم من دخل اللعبة كنوع من التجربة أو انصياع لأمر أحد المقربين، وعلى مدار السنوات التي أقيمت فيها مسابقات كرة القدم ظهر نجوم صنعوا الفارق مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، حاول التعرف على سيرهم الذاتية ورصد كواليس بدايتهم مع كرة القدم.

يلا كورة يقدم سلسة من الحوارات تحت عنوان "لعبة القدر" يتحدث خلالها نجوم كرة القدم عن بدايتهم مع اللعبة وأكثر الأشخاص الذين أسهموا بشكل أساسي في تغير مسارهم من خارج دائرة الضوء، لنجوم ظلت الجماهير تردد أسمائهم لسنوات

محمد صلاح أبو جريشة هو من ناشئي نادي الإسماعيلي وأحد أبناء عائلة أبو جريشة الكروية الشهيرة. فهو ابن شقيق علي أبو جريشة نجم الإسماعيلي في فترة الستينات والسبعينات.

لعب محمد صلاح أبو جريشة معظم مسيرته مع الفريق الأول لنادي الإسماعيلي وحاز معه على أربع ألقاب من أصل ستة فاز بها النادي في تاريخه.

وفاز صلاح أبلقب هداف الدوري المصري الممتاز موسم 1995–96 برصيد 14 هدف.[4] أما على الصعيد الدولي، فمثل محمد صلاح أبو جريشة منتخب مصر الأولمبي في الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 ومثل منتخبها الأول في كأس الأمم الأفريقية دورات 1992 و 1994 و 1996.[3]

يحكي محمد صلاح أبو جريشة موقفا كان ينهي مشواره مبكرا، بسبب والده لكن القدر قاده ليتواجد مع نصر السيد، الشخص الذي كان أول من وضعه على الطريق الصحيح.

يذكر صلاح نجم الدراويش في فترة التسعينيات، انه حين كان في مرحلة الناشئين تم تصعيده للفريق الأول وكان ذلك بالتزامن مع انضمامه لمنتخب الشباب.

وكي تكتمل القصة المثيرة يعود محمد صلاح أبو جريشة لفريقه بعد مشاركته مع منتخب الشباب، ليجد مدرب الفريق الأول للدراويش قد رحل  وتولى والده المسؤولية، في هذا التوقيت كان عليه ان يختار اما الاستمرار او النزول ليتدرب مع فريق الشباب، ليستقر على الاختيار الثاني.

ويكمل أبو جريشة حديثه:" إتخذت قرار من دون الرجوع له وهو أن لا أتدرب تحت قيادته حتى لا يتم القول أن هناك أي نوع من المجاملة لي .

وتابع:"  تمسكت بقراري ورفضت التواجد بالفريق الأول تحت قيادة والدي وعدت للناشئين من جديد، وبعد أن رحل والدي عن الفريق صعدت من جديد للفريق الأول وشاركت في أول مباراة رسمية مع الإسماعيلي  تحت قيادة الكابتن نصر السيد الذي قدمني في أول ظهور رسمي مع الإسماعيلي".

ويعترف نجم الدراويش، أنه ندم على رفضه التدريب في الفريق الأول لكرة القدم تحت قيادة والده، مؤكدا أن كرة القدم لا تعترف بالمجاملات واللاعب المتميز يسطتيع فرض نفسه.

ويعتبر صلاح أبو جريشة عمه علي أبوجريشة بمثابة الأب الروحي حيث لعب دورا بارزا في  ظهوره على الساحة، بعدما احتضنه كثيرا وكان له دور إيجابي معه طوال فترة تواجده سواء في قطاع الناشئين أو الفريق الأول .

لعبة القدر(1).. أحمد ناجي و"الكذبة البيضاء" التي أدخلته الأهلي وغيرت مجرى حياته

لعبة القدر(2).. حمزة الجمل.. مدرب حراس مرمى كان وراء التعاقد مع المدفعجي 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن