شاهد كل المباريات

إعلان

فريق صلاح (10).. يكن "صاحب الحظ العثر في الممتاز" الذي ينتظر الانطلاقة

يكن

كريم يكن

محمد صلاح انضم لنا من عثماثون طنطا بعد مباراة ودية وأتذكر أن هناك مباراة كانت تجمعنا بالأهلي وكانت بطاقته التعريفية في المقاولون لم تصدر أو بها مشكلة أو ضاعت منه لا أتذكر تحديدًا فلم يُشارك بالمباراة وظل يبكي كثيرًا وأخذت أخبره أن عليه الهدوء لأن الأمر سيتكرر وسيواجه فرقًا كبيرًا مستقبلاً".. هكذا بدأ كريم يكن، لاعب المقاولون الأسبق والأوليمبي الحالي حديثه في الحلقة العاشرة والأخيرة من "فريق صلاح".

الفرق التي تواجد بها محمد صلاح بصفوف المقاولون العرب خلال المراحل السنية المختلفة أفرزت العديد من اللاعبين والمدربين الذين استطاع بعضهم الاحتراف في الخارج فيما بقى كثير منهم في مصر وهو ما نسلط الضوء عليه في سلسلة "فريق صلاح" عن طريق قصص يرونها على ألسنتهم.

وبدأ يكن مسيرته الكروية في سن الـ 8 بنادي الزمالك ولكنه بعدم عام فضل الانتقال لصفوف المقاولون العرب: "لم أشعر بالراحة هناك المقاولون في قطاع الناشئين كان مميزًا والحمد لله استمريت به حتى صُعدت للفريق الأول رفقة محمد عادل جمعة وشريف علاء".

وتدرج يكن ـ الذي لا يمت بالصلة لعائلة يكن الكروية الزملكاوية ـ في صفوف المقاولون بصورة عادية؛ حيث ينشط في مركز "ثيرد باك": خضنا مباراة ودية أمام عثماثون طنطا فتألق محمد صلاح هو ولاعب أخر فانضموا لنا".

صلاح كان ينشط في المقاولون بمركز الظهير الأيسر أي بجوار يكن في خط الدفاع: "كان سريعًا وهادئًا وواثقًا من نفسه في الملعب فكان يريحنا في التغطية العكسية".
وعن علاقته بصلاح: "في السن الصغير كان الكل يضحك في وجه الأخر وسعيدًا وكان محمد طيبًا وبشوشًا".

ومع الوقت صُعد صلاح سريعًا للفريق الأول فيما بقى زملائه بفرق الناشئين: "كنا سعداء فالأمر كان يعطينا الآمل وحينما كان ينزل من الفريق الأول لنا بالمباريات المهمة لم يتكبر علينا وكان يتعامل بجدية مع المباريات غير اللاعبين الأخرين بدون ذكر أسماء الذين كانوا ينزلون لمشاركتنا المباريات الهامة".

صلاح سافر في 2012 إلى سويسرا للانضمام لصفوف نادي بازل حينها تم قيد يكن في الفريق الأول بنادي المقاولون العرب:" شاركت في 5 مباريات أساسيًا ثم أصحبت بديلاً ثم على مقاعد البدلاء ومحمد فضل حينها كان لاعبًا بصفوف المقاولون وكان يدعمني ويتحدث مع محمد رضوان المدير الفني لمنحي الفرصة".

ولكن الأمر انتهى بطلب يكن الخروج مُعارًا: "طلبني خالد جلال في الموسم الذي صعد به الأسيوطي أول مرة للدوري الممتاز ولعبت مهم الدوري الثاني بصورة أساسية".

ثم عاد يكن للمقاولون بعد انتهاء الإعارة:"جائني عرضًا من نادي الاتحاد السكندري ولكن كابتن حسن شحاتة، أصبح المدير الفني للفريق وتحدث معي عن رغبته في بقائي للاعتماد علي ولكن قبل انتهاء القيد بأسبوعين أخبرني المقاولون إنني لن أكون متواجدًا معهم فلضيق الوقت انتقلت لنادي فاركو بالدرجة الثانية سنة 2015".

سنة مع فاركو كانت كفيلة ليتعاقد معه بتروجت بصورة نهائية من الفريق السكندري الذي ينشط بالدرجة الثانية:" أُصبت في يدي قبل بداية الدوري وظللت 3 أشهر اتلقى العلاج ثم عدت ولكنني لم أًشارك وتم فسخ العقد بعد الموسم الأول فعدت في 2017 مرة أخرى لفاركو".

وبعد موسم مع فاركو وصله عرضًا من النادي السكندري العريق، الأوليمبي فطلب الخروج له مُعارًا: "الحمد لله إدارة فاركو جيدة جداً معي أتمنى أن أظهر بشكل جيد الموسم الحالي مع الفريق حتى أعود للممتاز مرة أخرى.. نعم يتبقى موسمين لي مع فاركو ولكن إذا جاء عرضًا من الممتاز لن يمانعوا".

0

إعلان

التعليقات